تعرف إلى تاسكو: سيارة تجمع بين الطائرة الحربية والسيارة الرياضية

مع انتعاش الاقتصاد بعد الحرب العالمية الثانية، انتعش الخيال أيضًا. أينما نظرت، كان مصنعو السيارات يصممون بعض الآلات الفظيعة التي تبدو جذابة بالنسبة لنا حتى اليوم. واحدة من تلك السيارات الكلاسيكية المستقبلية الرائعة التي لا يمكن أن تصدق أنها كانت موجودة هي 1948 Tasco Prototype.

من صمم السيارة؟

سيارة تاسكو النموذجية

كان هذا النموذج الأولي والسيارة الوحيدة التي صممتها شركة Tasco الأمريكية. تم صنع نموذج واحد فقط، ولم يهم الكثير من الناس في العالم خصوصاً وأن فترة ما بعد الحرب شهدت ولادة الكثير من السيارات.

من تصميم Gordon Buehrig وبدعم من الكثير من المستثمرين، كان من المفترض أن تكون هذه السيارة الأمريكية منافسة للسيارات التي كانت تصنع في أوروبا، إلا أن هذا الأمر لم يحصل.

الجمع بين الطائرة المقاتلة والسيارة الرياضية

السيارة النموذجية

اعتُمد للسيارة هيكل ميركوري عام 1947 تم تعديله بشكل كبير لاستيعاب التصميم الغريب الشكل الذي كان يراود ذهن بوهريج. بما أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت في ذلك الوقت مهووسة بالطيران، ونتيجة للتقدم المحرز في هذا المجال والطيارين الذين يحلقون على ارتفاع عالٍ في الحرب العالمية الثانية، كان من المنطقي محاولة الجمع بين الشكل الجمالي للطائرة المقاتلة والسيارة الرياضية.

احتوت هذه السيارة النموذجية على قمرة قيادة مغلقة كالتي تتواجد على متن طائرة، وعلى سقف على شكل حرف T، مزودة بلوحين زجاجيين يمكنك رفعهما للخارج. كانت العجلات مغلقة أيضًا، بل إن رفرافي العجلتين يدوران مع العجلات. تم تصميم لوحة العدادات الداخلية باستخدام أذرع ومقاييس تجعلها تبدو وكأنك داخل طائرة بالفعل.

هل نالت إعجاب الناس؟

سيارة نموذجية

هذه السيارة النموذجية لم تنل إعجاب الناس لذلك كان من الطبيعي أن يظهر فقط نموذج أولي ومن دون أي نموذج إنتاجي، بالرغم من أن المولعين بعالم الطائرات الحربية رأوا أن هذه المحاولة ناجحة بالفعل خصوصاً مع تصميم السقف على شكل حرف T والذي لم يكن موجوداً في أي من السيارات المتواجدة في الفترة السابقة.

تصميم السقف هذا من الضروري أن تعرف بأنه عاد وظهر بعد نحو 20 عاماً من تقديم هذه السيارة النموذجية. وأنت هل أعجبتك 1948 Tasco Prototype، أم تعتبرها مثل السيارات التي تتواجد في مسلسلات الرسوم المتحركة؟

اقرأ أيضاً: فقاعة فاخرة تستطيع أن تبحر وتطير في تطور رهيب

سيارات نموذجية
loaing icon