Eskimi DSP Pixel

سيارات مرسيدس 2021 واهم التغييرات فيها

شهدت سيارات مرسيدس 2021 الكثير من التحديثات والتغييرات الكبرى الملحوظة في عدد من طرازاتها، واليوم نستعرض سوياً بشكل سريع أهم تلك التغييرات.

اقرأ أيضاً: مقارنة هيونداي كونا 2021 و2020: أهم الاختلافات والتغييرات

مرسيدس S-Class

اس كلاس

حصلت اس كلاس 2021 على جيل جديد كلياً لتأتي مع شاشة وسطية ضخمة عمودية على شكل تابلت بقياس 12.8 بوصة تتحكم في أغلب خصائص السيارة وتستبدل أغلب الأزرار السابقة، مع شاشة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة، إضافة لوجود شاشة رؤية علوية بتقنية عرض واقع معزز على كامل مساحة الزجاج الأمامي أمام السائق.

كما أصبحت السيدان الفاخرة الرائدة أطول وأعلى وأوسع من السابق، مع حصولها على محرك من 6 سلندرات سعة 3.0 لترات تيربو بقوة 429 حصاناً متصل بمولد هجين بسيط بقدرة 48 فولت. هذا إضافة لخيار محرك V8 تيربو مزدوج سعة 4.0 لترات بقوة 496 حصاناً، متصل بنفس المولد الهجين المساعد وبناقل أوتوماتيكي 9 سرعات مع دفع رباعي، إضافة لوجود أنظمة تدليك ورؤية محيطية قياسية.

مرسيدس A-Class

سيارات مرسيدس 2021

أما السيدان الأصغر من الصانعة الألمانية الفاخرة، فقد حصلت على نظام رصد البقعة العمياء بشكل قياسي، مع إضاءة محيطية قياسية تضم 64 لون، إضافة إلى عجلات 18 بوصة وخيار الحصول على نظام ترفيه MBUX مع نظام أوامر صوتية طبيعية يعمل بالذكاء الاصطناعي ويدعم التعرف على الإيماءات بحركة اليد.

مرسيدس C-Class

سي كلاس

حصلت C-Class 2021 على عجلات AMG قياس 19 لنسختها الرياضية مع لمسات خارجية سوداء ومقاعد AMG وعجلة قيادة رياضية، إضافة لمقاعد قياسية بنظام تدفئة وعدادات رقمية 12.3 بوصة أساسية بجانب سقف بانوراما لنسخة AMG C63.

مرسيدس CLA

مرسيدس cla

أما مرسيدس CLA، فقد حصلت على نظام رصد البقعة العمياء بشكل قياسي، مع إضاءة محيطية قياسية تضم 64 لون، إضافة إلى عجلات 18 بوصة وخيار الحصول على نظام ترفيه MBUX مع نظام أوامر صوتية طبيعية يعمل بالذكاء الاصطناعي ويدعم التعرف على الإيماءات بحركة اليد.

مرسيدس CLS

مرسيدس cls

في حين أصبحت CLS تأتي قياسياً مع نظام ترفيه MBUX مع نظام أوامر صوتية طبيعية يعمل بالذكاء الاصطناعي وعجلات 20 بوصة مع ألوان جديدة وكاميرا أمامية لتسجيل الرحلات، إضافة إلى كاميرا محيطية وستارة زجاج خلفي كهربائية.

مرسيدس E-Class

اي كلاس

فيما أن سيدان E-Class المتوسطة الفاخرة أصبحت تأتي مع تصميم أمامي وخلفي جديد، بجانب تحديثات على العجلات وخيارات الألوان، حصلت أيضًا على عجلة قيادة جديد بأزرار لمسية ومقاعد أمامية مدفأة بشكل قياسي مع عدادات رقمية 12.3 بوصة ونظام MBUX الذكي للترفيه المعلوماتي، مع قدوم نسخة E450 بمحرك 6 سلندرات تيربو هايبرد بسيط 3 لترات بقوة 362 حصاناً.

مرسيدس AMG GT

amg gt

أصبحت نسخة GT 43 الكوبيه ذات الأربعة أبواب تأتي مع محرك 6 سلندرات تيربو 3 لترات متصل بناقل أوتوماتيكي 9 سرعات ودفع رباعي.

مرسيدس GLA

مرسيدس gla

حصلت على إعادة تصميم لتصبح أطول وأعرض وأوسع مع محرك 4 سلندرات تيربو بسعة 2 لتر بقوة 221 حصاناً وناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات مع دفع أمامي أو كلي، بجانب شاشة مزدوجة 7 أو 10.3 بوصة، إضافة لقدوم نسخة AMG GLA 35 بقوة 302 حصاناً ونسخة GLA 45 بقوة 382 حصاناً.

مرسيدس GLB

سيارات مرسيدس 2021

تم زيادة نظام رصد البقعة العمياء للفئة الأقل، مع قدوم نسخة AMG GLB 35 بمحرك 4 سلندرات 2 لترات بقوة 302 حصاناً وشاشتين 10.3 بوصة للعدادات والشاشة الوسطية.

مرسيدس GLC

مرسيدس glc

إضافة مساعد ركن قياسي مع تنبيه من المرور الخلفي، وحصول نسخة AMG GLC 63 على كاميرا رؤية محيطية قياسية.

مرسيدس GLS

مرسيدس gls

قامت شركة مرسيدس بنز بتعديل التصميم الخارجي ليصبح أكثر أناقة وجمال عن النسخ السابقة، وأيضاً قامت شركة مرسيدس بإجراء تعديلات طفيفة على المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس GLS الجديدة لعام 2021.

 

مرسيدس GLE

مرسيدس gle

حصلت مرسيدس GLE الجديدة 2021 على واجهة أمامية بتصميم أقوى من الموديل السابق وصادم جديد بفتحات تهوئة كبيرة. من الخلف حصلت السيارة على واجهة خلفية اشرس بفضل الإضافات التي أدخلتها مرسيدس على تصميم المصابيح.

loaing icon