Eskimi DSP Pixel

سيارات للبيع في الرياض ب 10000 ريال

أيهما أفضل، شراء سيارة جديدة كليًا أ شراء سيارة مستعملة؟ هذا السؤال لابد أن يخطر على بال كل من يرغب في اقتناء سيارة، فما بين أحدث التقنيات والخامات التي تتميز بها السيارات الجديدة وانخفاض سعر السيارات المُستعملة الملحوظ إذا ما قورن بالسيارات الجديدة، قد نقع أحيانًا فريسة للحيرة في هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: تعرف على اشهر ماركات السيارات فى السعودية

 

حسنًا، لنقم بمقارنة بسيطة بين السيارات الجديدة والسيارات المُستعملة لنسهل عليك الإختيار.

السيارات الجديدة حديثة الصنع، ستمتلك أحدث التقنيات الحديثة من خصائص السلامة والأمان وأنظمة الترفية والمعلومات، كما  أنها ستمتلك أجود الخامات التي مازالت في حالتها الأولى ولم يتم استهلاكها بعد، ذلك بالإضافة لأن حالتها الجديدة ستجعلها اقتصادية أكثر في استهلاك الوقود إذا ما قورنت بسيارة مستعملة قطعت أكثر من 100 ألف كيلو متر مثلًا.

ولكن على الجانب الأخر من المعادلة، فإن المبلغ المالي الذي ستدفعه في سيارة جديدة سيكون أكبر بكثير من ذلك الذي ستدفعه في سيارة مُستعملة، ذلك بالطبع مع انخفاض لقيمة السيارة المالية بمجرد استخدامها كونها ستصبح حينها سيارة مستعملة، لاحظ أيضًا أن قطع غيار السيارات الحديثة قد تكون مرتفعة السعر وقليلة التوفر بالمقارنة مع السيارات المستعملة.

أما في حالة قررت شراء سيارة مستعملة، فإنك بكل تأكيد ستوفر مبلغ مالي لا بأس به نظرًا لانخفاض سعر السيارات المستعملة بشكل ملحوظ عن السيارات الجديدة، ذلك مع احتفاظ السيارة بقيمتها المالية باعتبار أنها مستعملة بالفعل، وسوف تجد أنك إن احتجت لتغيير أحد أجزاء السيارة فإن قطع الغيار ستكون متوفرة بشكل كبير وبسعر معقول، ذلك بالإضافة إلى أنك لن تضطر إلى مواجهة المشاكل التي تواجه أصحاب السيارات الجديدة في أول سنتين من شرائها، فالمالك الأول للسيارة قد واجه تلك المشكلات وقام بإصلاحها بالفعل.

أما إذا كنت تفكر في سلبيات شراء سيارة مستعملة، فإن أولى عيوب تلك العملية هو قدم تقنيات وأنظمة السيارة بشكل نسبي، ذلك بالإضافة إلى أن المالك السابق للسيارة قد لا يصدقك في حالة السيارة بشكل تام وقد يخفي بعض العيوب بها التي لن تظهر قبل أن تستخدم السيارة لعدة مرات، وقد يكون الأمر هنا معضلة حقيقية إذا ما كانت السيارة قد تخطت فترة ضمانها أو إن كانت قيمة تصليحات تلك العيوب تتكلف مبالغ طائلة.

هل هناك سيارات للبيع في الرياض ب 10000 ريال سعودي؟

نعم، إن كنت قاطنًا في المملكة العربية السعودية وتبحث عن سيارات للبيع في الرياض ب 10000 ريال سعودي، فهناك العديد من الطرازات القديمة التي تم عرضها بسعر 10000 ريال أو أقل، وفيما يلي نعرض عليكم بعض طرازات سيارات للبيع في الرياض ب 10000 ريال:

  • شيفروليه ابيكا 2008
  • شيفروليه كروز 2010
  • جي إم سي سوبربان 1996
  • جيب شيروكي 1999
  • لكزس أر إكس 2004
  • تويوتا كامري 2006
  • تويوتا كرسيدا 1992
  • تويوتا كامري 1997
  • شيفروليه سوبربان 1999
  • إيسوزو ونيت 1993
loaing icon