سيارات كهربائية قادمة نتطلع إلى تواجدها في عام 2022 بينها أودي المنتظرة

إن الانتقال إلى الطاقة البديلة في يومنا هذا بات من الأمور الضرورية خصوصاً وأن العالم أجمع أصبح يبحث عن الكثير من التكنولوجيا التي من شأنها حماية طبقة الأوزون، من هنا يعتبر الانتشار الكبير للسيارات الكهربائية من البديهيات. هنا، سيارات كهربائية قادمة نتطلع إلى تواجدها في هذا العام. 

مرسيدس بنز EQS

سيارات كهربائية 2022

تاريخ الإطلاق المبدئي: أوائل عام 2022

EQS هي ببساطة الفئة S ولكن تعمل من خلال الطاقة الكهربائية فقط والتي ستحل محل الفئة S في نهاية المطاف. تتوفر هذه السيارة الألمانية بتكنولوجيا مستقبلية، وهي تتميز بنظام مساعدة السائق المتقدم ADAS الذي يستخدم مجموعة من أجهزة استشعار الموجات فوق الصوتية والرادار والكاميرا لتقديم تجربة قيادة شبه مستقلة متطورة للغاية.

تتميز سيارة مرسيدس الكهربائية هذه بالديناميكية الهوائية كما وتأتي السيارة مزودة ببطارية تبلغ 107.8 كيلو وات في الساعة لتنتج ما بين 334 حصانًا و 538 حصانًا، كما من المتوقع أن تظهر إصدارات AMG وMaybach في فترة لاحقة وأن تكون أكثر قوة.

ومن أبرز المزايا الداخلية للسيارة شاشة Hyperscreen الحاصلة على براءة اختراع من مرسيدس وهي عبارة عن إعداد بشاشة واحدة بعرض 56 بوصة وتشتمل على أحدث نظام MBUX.

تسلا موديل 3 وموديل Y

سيارات كهربائية 2022

تاريخ الإطلاق المبدئي: سبتمبر 2022

يمكن القول إن Tesla هي أكثر السيارات الكهربائية المنتظرة لهذا العام، وهي مستعدة تمامًا للظهور مع سيارتين رائعتين، بحيث من المحتمل أن نحصل على كلا الطرازين في نسخ أحادية وثنائية المحرك. في حين أن النسخة ذات المحرك الواحد تعد بأن تكون النسخة الأقل تكلفة ، فإن إصدار "الأداء" ثنائي المحرك يوفر تسارعًا مدهشاً، مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات الكهربائية في العالم.

تتميز موديل 3 ببطارية 50 كيلو وات في الساعة والتي يبلغ مداها 421 كلم، كما أنه وفي نظام الدفع AWD، يصل النطاق، بفضل بطارية أكبر، إلى 568 كلم. تتطابق موديل Y تقريبًا مع الطراز 3، باستثناء أنها أطول، وتتسع لسبعة اشخاص.

فولفو XC40 الكهربائية

سيارات كهربائية 2022

تاريخ الإطلاق المبدئي: نهاية كانون الثاني (يناير) 2022

أول سيارة كهربائية بالكامل من فولفو  XC40 Recharge تمثل فصلًا جديدًا في تاريخ العلامة التجارية السويدية. تصميم السيارة الذي نال استحسان النقاد يجعلها من السيارات المميزة للعلامة التجارية فولفو، على الرغم من أنها لا تعتمد على منصة كهربائية خاصة بها. تشترك XC40 Recharge في دعائمها مع نظيرتها التي تعمل بالبنزين، وتنتج 402 حصان من خلال حزمة بطاريتها التي تبلغ 78 كيلووات في الساعة والتي تسمح لهذه الفولفو بأن تسير لمسافة 400 كلم تقريبًا.

أودي Q4 e-tron

سيارات كهربائية 2022

تاريخ الإطلاق المؤقت: منتصف إلى أواخر عام 2022

أودي تقود المهمة بالفعل عندما يتعلق الأمر بالمركبات الكهربائية. في عام واحد، أطلقت العلامة التجارية 5 سيارات كهربائية، اثنتان منها سيارات سيدان عالية الأداء. حان الوقت الآن لأودي لأن تقدم سيارة دفع رباعي أخرى لمجموعة سياراتها الكهربائية وهي Q4 e-tron. تبدو هذه السيارة مميزة جداً وهي تدخل ضمن فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الفاخرة والمتوسطة الحجم كما ستتوفر Q4 e-tron بخيارات الدفع الرباعي والدفع الخلفي، مع مستويات طاقة تتراوح بين 179 حصانًا و 299 حصانًا.

هيونداي أيونيك 5

سيارات كهربائية 2022

تاريخ الإطلاق المبدئي: منتصف عام 2022

من المقرر أن تكون Hyundai Ioniq الأولى من بين ستة سيارات كهربائية تخطط Hyundai Motors لإطلاقها بحلول عام 2028. تتمتع هذه السيارة بخيارين للبطارية: بطارية بقدرة 72.6 كيلو وات في الساعة وبطارية أصغر تبلغ 58 كيلو وات في الساعة. ستتميز السيارة أيضًا بتقنية بطارية 800 فولت التي تتيح الشحن السريع، والتي ستشحن البطارية من 10 إلى 80٪ في أقل من 20 دقيقة، كما ويمكن لقوة السيارة أن تصل إلى 302 حصانًا مع 605 نيوتن متر من عزم الدوران.

ميني كوبر إس إي

سيارات كهربائية 2022

تاريخ الإطلاق المبدئي: أوائل عام 2022

تتميز هذه السيارة بمحرك كهربائي ينتج 181 حصانًا من الطاقة و 270 نيوتن متر من عزم الدوران ما يعني أن أداء SE يشبه نظيرتها التي تعمل بالبنزين كما أن السيارة تشترك في مجموعة نقل الحركة الخاصة بها مع BMW i3.

اقرأ أيضاً: سيارات اس يو في قادمة في عام 2022 بينها أسطورة بي ام دبليو الأولى من نوعها

سيارات كهربائية قائمة سيارات
loaing icon