Eskimi DSP Pixel

أفضل السيارات الالمانية التي تأتي بنظام توجيه رباعي رياضي

في البداية قد لا تكون تعرف الفرق بين التوجيه الرباعي والدفع الرباعي لذلك ننصحك بقرأة المقال في اللون الأزرق لتتعرف أكثر على الفرق بين الاثنين وكيفية عمل التوجيه الرباعي. ولكن باختصار التوجيه الرباعي هو قدرة السيارة على الانعطاف بالاطارات الأربعة وليس فقط بالاطارات الأمامية وذلك يوفر لها قدرة مناورة أفضل على السرعات العالية وسهولة في الركن على السرعات المنخفضة.

قد تعتقد أن سيارتك لا يمكن أن تأتي سوى بتوجيه أمامي وحسب اي ان الاطارات الامامية فقط هي فقط تنعطف. ولكن في الواقع، هناك العديد من السيارات الرياضية الفاخرة الامانية والرياضية التي تأتي مع نظام توجيه رباعي اي ان العجلات الاربعة تنعطف وليس فقط العجلات الامامية، لتستفيد من عجلات خلفية أيضاً قابلة للتوجيه. وسنعرفك اليوم على بعضها.

اقرأ أيضاً: لا تخلط بينه وبين الدفع الرباعي: ما يجب أن تعرفه عن نظام التوجيه الرباعي

 

ما هو نظام التوجيه الرباعي

يقوم نظام التوجيه الرباعي بتوجيه العجلات الخلفية من أجل زيادة رشاقة السيارة وثباتها. إلا أن عمل هذا النظام يعتمد على سرعة السيارة. ففي حالة السرعات المنخفضة، ستجد أن نظام التوجيه الرباعي يعمل على توجيه العجلات الخلفية في الإتجاه المعاكس للعجلات الأمامية بشكل بسيط للغاية. ولكن رغم ذلك، ستجد أن سيارتك ذات قدرة أعلى على المناورة والإنعطاف مما يقدم تجربة قيادة أفضل.

في حين أنه على السرعات العالية، يتم توجيه العجلات الخلفية في نفس إتجاه العجلات الأمامية، وهو ما يجعل السيارة تنحرف تدريجياً عن مسارها. وبذلك تصبح قيادتها أكثر سلاسة وثباتاً. ومن أشهر السيارات التي تأتي بهذا النظام هي اودي A7 الفاخرة.

أفضل سيارات فاخرة تأتي بنظام توجيه رباعي رياضي

أما بورشه المعروفة بسياراتها الرياضية عالية الأداء، فهي تقدم لك في طراز 911 الأسطوري، إضافة لطرازات باناميرا وكايين، أنظمة توجيه رباعي إختيارية تحسن من الأداء وتجعلك أكثر ثقة على المنعطفات.

أفضل سيارات فاخرة تأتي بنظام توجيه رباعي رياضي

من جهتها، تأتي ملكة السيارات الفاخرة مرسيدس S-Class، التي تلقب باليخت لمدى طولها وفخامتها، أيضاً بنسخ رباعية التوجيه كي تقدم لك بعض الأداء الرياضي دون أي تضحية بالراحة، ومزيد من الثبات في الوقت ذاته.

مرسيدس

loaing icon