6 سيارات جديدة ستدخل السعودية في عام 2020

المملكة العربية السعودية هي أكبر الأسواق العربية للسيارات على الإطلاق، حيث أنها تستورد أكثر من نصف السيارات الواردة لمختلف البلدان الخليجية.

اقرأ أيضاً: شيفروليه تقدم تاهو 2021 وسوبربان 2021 الجديدتين كلياً

يؤدي ذلك إلى حصول المملكة على الكثير من الطرازات المتنوعة لمختلفة الشرائح، مع وصول الطرازات الأحدث إليها بشكل سريع، فدعونا نلقي نظرة على أهم السيارات الجديدة التي ستدخل السعودية في 2020.

 

كيا اوبتيما

حصلت اوبتيما مؤخراً على جيل جديد كلياً بخارجية ديناميكية للغاية ذات شبك تهوية على شكل وجه النمر بدلاً من أنف النمر، مع مصابيح أمامية نحيلة ذات إضاءة نهارية نراها ممتدة بين غطاء المحرك العضلي والرفرف الأمامي الحاد.

تأتي اوبتيما 2020 مع مصابيح خلفية متشابكة في بعضها عبر شريط LED مضيء، مع مصد خلفي معدل، ومشتت هوائي أكثر ديناميكية مدمج به عادم مزدوج جديد مستطيل الشكل، بينما العجلات عريضة كبيرة تتراوح بين 16 إلى 19 بوصة.

 

هيونداي ازيرا

حصلت ازيرا مؤخراً على جيل جديد يجعلها أفخم من السابق مع واجهة أمامية مميزة وجذابة ذات عناصر إضاءة تتخذ شكل سهم بجوار المصابيح الأمامية الحادة، مع مصد أمامي عدواني أكثر.

في حين تضم المقصورة شاشة عدادات رقمية يتصل بها شاشة نظام ترفيهي معلوماتي كلاهما قياس 12.3 إنش مع كسوة داخلية أرقى وتقنيات جديدة متعددة، إضافة لمحرك 2.5 لتر مع ناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات، إضافة لنسخة هايبرد سيتم اطلاقها لاحقاً.

 

فورد اكسلبورر

تأتي اكسبلورر 2020 بتصميم مطور مع واجهة أمامية عدوانية بشبك مهيب ومصابيح أمامية نحيفة مع منافذ تهوية كبيرة، وسقف رياضي، الى جانب خامات المقصورة ذات جودة أعلى وتصميم أبسط إضافة لمكيف أوتوماتيكي مزدوج.

ينتظر أن تتوفر الاس يو في الجديدة بخيارات محركات مختلفة تشمل 4 سلندر 2.3 لتر بقوة 300 حصان، إضافة لمحرك V6 سعة 3 لتر بقوة 365 حصان بقدرة سحب 2,540 كجم.

 

كيا سلتوس

تأتي هذه الكروس اوفر المدمجة الجديدة كلياً كي تقع بين شقيقتها الصغرى كيا سول وشقيقتها الكبرى كيا سبورتاج، حيث تتمتع بتصميم عصري أنيق مع شبك عريض ومصابيح أمامية وخلفية LED مع عجلات قياس 16 أو 17 إنش.

تتمتع المقصورة بشاشة ترفيه معلوماتية لمسيّة ضخمة قياس 10.25 إنش وأضواء تتراقص وتومض على نغمات الموسيقى، مع توفرها بمُحرّكان 4 سلندر؛ الأوّل 2 لتر بقوة 147 حصان، والثاني 1.6 لتر تيربو بقوة 175 حصان.

 

مرسيدس GLS

تمتاز GLS موديل 2020 بلغة تصميم حديثة ذات أسطح متعددة سلسلة تخطف الأنظار بانحناءاتها، ريثما يتمركز الاهتمام بها بالمقدمة الرياضية، مع الاحتفاظ على الشكل الصندوقي العام الذي جعلها أيقونية.

أما أكبر مميزات هذه الاس يو في، فهي نظام MBUX للترفيه المعلوماتي الذي يعمل من خلال شاشتين متجاورتين أعلى لوحة القيادة مع دعم الملاحة بتقنيات الواقع المعزز، مع إرشادات السير على بث حي للطريق أمام السائق.

 

كاديلاك XT6

تقدم هذه الكروس أوفر مستوى فخامة مميز يظهر عبر خطوط أنيقة عريضة للأسطح مع واجهات بسيطة، وهي تشكّل تعبيراً يركّز الانتباه على جودة وأصالة المواد والحرفية اليدوية الخالية من شوائب.

تحمل الداخلية لمسات فخامة عبر زخارف خشبية راقية مع لمسات من ألياف الكربون للفئات الأعلى و7 مقاعد مريحة ورحبة مكسوة بجلود فاخرة، الى جانب مجموعة ضخمة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق المتقدمة.

كاديلاك فورد كيا مرسيدس هيونداي اطلاق جديد السعودية أخبار السيارات
loaing icon