5 سيارات تويوتا سيدان لا يمكنك شرائها بالخليج

تعد تويوتا واحدة من أكثر العلامات شعبية في مختلف البلدان الخليجية، حيث أن سياراتها تتميز بالاعتمادية والصلابة مما يجعل امتلاكها دوماً الخيار الأفضل من الجانب الاقتصادي، ولكن رغم ذلك، تمتلك العلامة اليابانية عدة سيارات سيدان مميزة لا توفرها بالخليج، واليوم نتعرف عليها.

اقرأ أيضاً: تويوتا ميراي 2021 تظهر لنا بشكلها الاختباري

 

تويوتا كراون

تعد تويوتا كراون سيدان فاخرة كاملة الحجم تقدمها تويوتا بشكل مخصص للسوق الياباني الى جانب عدة أسواق آسيوية مختارة، وهي تتمتع بخيارات محركات مختلفة تصل قوتها إلى 354 حصان.

 

تويوتا أليون

تطرح هذه السيارة حصراً في السوق الياباني فقط ولا تصدر خارجه، حيث تأتي كسيدان مدمجة موجهة للشباب، وتطرح أيضاً باسم بريميو أحياناً.

 

تويوتا سنشري 

تعد هذه السيارة هي الرائدة من تويوتا داخل اليابان، حيث أنها ليموزين فائقة الفخامة ذات أربعة أبواب، وقد بدأ تقديمها في عام 1967 احتفالاً بمرور 100 عام على مولد مؤسس شركة تويوتا للصناعات، ساكيشي تويودا الذي ولد في عام 1867، حيث أنها تستخدم عادة من قبل امبراطور اليابان وكبار المسؤولين الحكوميين هناك.

 

تويوتا مارك X

تعد هذه السيدان متوسطة الحجم موجهة بشكل أساسي للسوق الياباني، الى جانب عدة أسواق آسيوية أخرى مختارة، حيث أنها بديلة تويوتا كامري لمن يرغب بالحصول على سيارة ذات محرك أمامي ودفع خلفي مع خيار دفع رباعي، وهي تمتلك شعبية كبيرة في القارة الآسيوية.

 

تويوتا ميراي

تعد كلمة ميراي المرادف الياباني لكلمة مستقبل، وذلك لكونها سيدان متوسطة تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية، والتي تعد أول سيارة سيدان من هذا النوع تطرح للبيع بشكل تجاري، وهي تطرح في أسواق محدودة تتضمن الولايات المتحدة واليابان وبعض الدول الأوروبية التي توفر محطات وقود هيدروجيني.

تويوتا سيارات Toyota سيدان سيارات هجينة
loaing icon