Eskimi DSP Pixel

سر هيبة لكزس ال اكس 570 أس في تجربة سترايف

البداية ستكون من الإجابة على السؤال في العنوان، ما سر هيبة لكزس 570 أس على الطرقات؟ الحقيقة لا أعرف ولكن خلال تجربتي لهذه السيارة طوال أسبوع لاحظت بأن السيارات على الطريق تفتح لي المسار اذ رأتني قادم حتى لو كانت سرعتي أقل من سرعتهم.

شاهد أيضًا: نيسان باترول - تجول معنا في الصحراء

هيبة ووقار

قصة طريفة حدثت معي أيضًا. فقد توجهت الى أحد مراكز السيارات لاصطحب معي زميلي، طبعاً لم يكن يعرف بأنني قادم بلكزس والسيارة مظللة حتى على الزجاج الأمامي، فما إن دخلت مركز السيارات حتى رأيت مجموعة من الأصدقاء واقفين يتحدثون. وفجأة توقف الحديث وبدأ الجميع ينظر الى السيارة كأن في داخلها شخصية مهمة أو أحد أعمدة الوطن. أبقيتهم في حيرة بعض الوقت ثم فتحت النافذة وإذ بهم جميعا قالوا: هذا أنت؟ إعتقدنا ان في السيارة أحد كبار الشخصيات. أحببت ان اشاركم هذه القصة قبل الخوص في تفاصيل التصميم والمحرك، لأنه بالفعل أبهرني كم أن شخصية سيارة لكزس أل أكس 570 تعطي وقار وهيبة لراكبها أينما كان. أما سيارتنا اليوم فهي ليست فقط لكزس أل أكس 570 أس بل أيضا النسخة السوداء Black Edition واليكم التفاصيل.

مميزات لكزس LX570 S Black Edition

تجربة لكزس

لا داعي للدخول في تفاصيل ورأينا بالتصميم الخارجي، فالقصة في البداية كفيلة لتعطيكم فكرة عنها، ولكن هناك بعض التفاصيل والمميزات لابد من التوقف عليها.

المميز في مقدمة لكزس عامة هو شبكها الضخم الذي يمكن أن تمييزه عن بعد كيلومترات وأيضًا الإطار الكرومي الذي يحيط بالشبك ويعطيك انطباع بأنه يشكل حرف "أل" بالإنكليزية من لكزس. ولكن بما أن نسختنا هي Black Edition فالكروم في انحاء السيارة تحول إلى كروم داكن ليتناسب مع التسويد في انحاء السيارة.

تجربة لكزس

والمميز أيضًا في المقدمة، المصابيح المسحوبة على شكل "أل"، والإنارة المتسلسلة على إشارة الإنعطاف وحتى مصابيح الضباب تأتي في تصميم مميز شبيه بحرف "أل" أيضًا. والمميز فيها بأنها ذات إتجاهين لتنير الطريق أفضل خاصة عند المنعطفات.

النسخة السوداء بالإضافة إلى التسويد والكروم الداكن تأتي تغييرات طفيفة في التصميم وبعض الإضافة على شكل السيارة ليميزها عن غيرها من السيارات. وبالحديث عن التمييز نجد تصميم الجنوط خاصة بهذه النسخة قياس 22 انش. وأيضًا إذا نظرنا إلى جنب السيارة قد نجدها تتشابه مع لاند كروزر، إنما تميزها بأن الطرف الخلفي لإطار النوافذ يحمل شكل "أل" أيضًا لتؤكد لك السيارة على فخامتها وفخامة لكزس. ومن الخلف، باختصار، تصميم مختلف بعكس ما رأيناه بالأمام في هوية لكزس LX570 S Black Edition.

فخامة المقصورة

تجربة لكزس

قد لا تكون مقصورة لكزس LX570 S Black Edition مليئة بالتكنولوجيا. فلا يجب أن ننسى بأن الجيل الجديد قادم قريباً. ولكن مع وجود آبل كاربلاي الأمور محلولة. أما الفخامة في المقصورة الداخلية في هذه السيارة من الخيال.

أولا رحابة لا توصف، فكما وصفها أحد الأصدقاء مازحا: هذا الصالون وهذه الغرفة الأولاد، طبعاً قاصداً مقعد الصف الثالث. فأين المطبخ؟ مشبهاً السيارة لفيلا.

تجربة لكزس

من ناحية المواد المستعملة فالأخشاب والألومنيوم والجلود الحمراء والسوداء والتطريزات أفخم مما يمكن أن تتصور. حتى أن سماكة السجاد في أرضية السيارة تؤكد لك على مدى الفخامة والراحة، إذ حتى قدميك يجب أن تكون مدللتين.

مقاعد الصف الثاني، تعكس أيضًا هوية السيارة من حيث الرحابة والفخامة ويمكن تخفيض المقعد الوسطي ليضبح سندة يد مع تحكم كامل للتكييف من الخلف، وأيضًا بنظام الترفيه والمعلومات. فيجدر بالذكر بأن السيارة مجهزة بأربع مناطق مختلفة للتكييف أي لكل شخص تكييفه الخاص لمزيد من الرفاهية.

تجربة لكزس

وكيلا أطيل عليكم الوصف، أريد أن أذكر فقط ميزتين في المساحة التخزينية، الأولى هي قدرة تحويل المساحة التخزينية في الكونسول الوسطي إلى ثلاجة أو مساحة تخزينية عادية والأخرى أن المساحة التخزينية في الخلف جيدة ويمكن إضافتها مع فتح المقاعد الخلفية إلى الجنب لتسفيد من مساحة إضافية بطريقة مميزة وطبعا كهربائية.

قيادة الامراء

تجربة لكزس

بدأنا حديثنا عن الإنطباع الذي نعيشه خلال عملية القيادة للكزس LX570 S Black Edition . وذلك طبعاً يعود إلى التصميم الخارجي والداخلي وأيضًا إلى نظام التعليق والمحرك.

فنظام التعليق هوائي يمكن خفضه لتسهيل عملية الدخول إلى السيارة، وأيضًا لمزيد من الإنسيابية على الطريق، ويمكن رفعه ليتناسب مع قدرات الأوف رود لهذه السيارة. فكلنا نعرف قدرات تويوتا لاندر كروز ولكزس أل أكس 570 على الطرقات الوعرة ورمال الصحراء. كل ما عليك أن تفعله هو النظر إلى الكونسول الوسطي لتجد أكبر كمية من الأزرار المختصة بإعدادات الأوف رود. حتى أنه هناك نظام خاص إن علقت في الرمال، ولن تعلق، سيخرجك أوتوماتيكيا.

تجربة لكزس

أما المحرك فهو 5.7 لترات بقوة 362 حصاناً كفيل ليعطيك قيادة سلسة على الطريق وأيضًا قدرة هائلة في الأوف رود. وبالحديث عن القيادة السلسة يجدر الذكر بأن السيارة مجهزة أيضا بأغلاق باب تلقائي Soft Close ونظام عزل صوت لتكون رحلتك من البداية الى النهاية مريحة.

أما في الاوف رود، فبالإضافة إلى القدرات الميكانيكية هناك خاصيتين مهمتين أولا بأن السيارة مجهزة بمؤشر الهواء في الإطارات ليس فقط على الإطارات الأربعة، بل أيضا على الإطار الإحتياطي لتكون جاهزاً مهما كانت الظروف، وأيضًا مجهزة بخزاني وقود كافيين لقطع مسافة 700 كلم أي لقيادة لمدة أطول دون القلق عن نفاذ كمية الوقود خلال رحلاتك الإستكشافية في الصحراء.

loaing icon