ريما الجفالي تتحضر لصناعة التاريخ في فورمولا اي الدرعية

تتحضر الشابة السعودية ريما الجفالي، للمشاركة في سباقات فورمولا إي على أرض المملكة العربية السعودية الجمعة المقبل، وهي صاحبة الألقاب العديدة بالرغم من سنها الذي لا يتعدى الـ27 عاماً.

إقرأ أيضاً: فورمولا اي تلهم نجوم المستقبل باطلاق بطولة تسارع للرياضة الالكترونية

من هي ريما الجفالي

ريما الجفالي السائقة المميزة تتحضر لخوض السباق في الدرعية صورة 2

دخلت الجفالي عالم سباق السيارات عام 2018، بعد أن كانت تعمل في مجال الخدمات المالية، فكانت اول فتاة سعودية تحصل على رخصة قيادة لسباقات السيارات.

شاركت في بطولات عدة أبرزها بطولة فورمولا 4 في إنجلترا وبطولة MRF في الهند، إضافة إلى مشاركتها في كأس تي آر دي 86 الذي أقيم في حلبة مرسى ياس في أبوظبي حيث شاركت عن الفئة الفضية وحصدت المركز الثاني والثالث في جولتين.

سباق فورمولا آي الدرعية

ريما الجفالي السائقة المميزة تتحضر لخوض السباق في الدرعية صورة 2

أما بالنسبة لسباق فورمولا آي الليلي الذي يميّزه إنه مراعٍ للبيئة ومعتمد للطاقة البديلة، ستشارك الجفالي في هذه الفعالية المميزة وسيكون لعشاق سباق السيارات موعدا مع التشويق في هذا السباق الذي سيقام يومي 26 و27 فبراير 2021. 

السعودية تصنع التاريخ

ريما الجفالي السائقة المميزة تتحضر لخوض السباق في الدرعية صورة 3

السعودية تصنع التاريخ في سباق 2021. جملة تكررها جفالي "لأنه يختلف كثيرًا عن سباقات النهار للمتسابقين وللجمهور كذلك، بحكم أن السباق في الليل له طابع حماسي أكثر". 

كونك في قلب الدرعية يجعلك تشعر وكأنك في مكان فريد من نوعه، بحكم أن هذا الموقع جزء هام من تاريخ المملكة، تقول وتضيف "يجب عليّ التكيف على قيادة سيارة كهربائية بمضمار قريب جدًّا من الجدران، وذلك يجعله يومًا مميزًا بالنسبة لي ويصعب عليّ نسيانه". 

كما تشرح عن المستقبل النظيف مع هذا النوع المتطور من السباقات "المملكة العربية السعودية في رحلة نحو الاستدامة وسباق الفورمولا إي، يعزز من تلك الرسالة نحو مستقبل نظيف، والتي تتماشى وفق تطلعات رؤية المملكة 2030. مثل هذه الأحداث تُعَد محركًا أساسيًّا لنشر الوعي، وأعتز أن أكون جزءًا من رحلة نحو مستقبل أكثر استدامة".

مشاركتها في موسم 2019

عام 2019، كانت المشاركة الأولى للجفالي بسيارة كهربائية. حينها كانت تشعر بسعادة غير موصوفة "وسأظل فخورةً بما حدث بقية حياتي" كما تروي. وهذه كانت أول مشاركة لها في سباق دولي على أرض الوطن "والتي كانت لحظة تاريخية بالنسبة لي ولبلادي".

رواية جميلة تذكرها عن هذه اللحظة "اذكر عندما كنت في سيارتي قبل بدء السباق ثم نظرت إلى علَم السعودية، استشعرت لحظتها مدى أهمية هذا اليوم وهذه اللحظة بالأخص، وكنت فخورة جدًّا بهذه المشاركة. المستقبل باقٍ أمامي ومتشوقة جدًّا لما هو قادم".

سباقات أخبار السيارات فورمولا إي
loaing icon