Eskimi DSP Pixel

رام باور واجن الأسطورية تعود إلى الشرق الأوسط

وصلت رام 2500 باور واجن إلى سوق الشرق الأوسط، حاملة معها مستويات غير مسبوقة من الفخامة وتعددية الاستعمال والأداء على الطرق الوعرة.

تكريماً لدودج باور واجن الأصلية، السيارة الصحراوية الأسطورية التي برزت خلال  فترة الازدهار النفطي في الشرق الأوسط في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، تلقي رام باور واجون القادرة على الوصول إلى أي مكان، تحية لسالفاتها "أكثر الشاحنات قدرة على الطرق الوعرة في القطاع."

وصلت رام 2500 إلى الشرق الأوسط كجزء من مجموعة رام هيفي ديوتي للمهام الشاقة، والتي تضع معايير جديدة في الركوب والتحكّم والفخامة والمواد والإبداع والتكنولوجيا التي تتخطّى أيّ من السيارات المنافسة.

قوّة الدفع

تمّت ترقية المحرك في رام 2500 هيفي ديوتي إلى محرك هيمي المؤلّف من ثماني أسطوانات HEMI V-8 سعة 6.4 لتر الذي أثبت كفاءته، ليوفر قوة حصانية رائدة تبلغ 410 حصان و581 نيوتن متر من عزم الدوران.

وفي بادرة أولى من نوعها في سيارة المهام الشاقة، رام هيفي ديوتي، تمّ ربط محرّك هيمي HEMI V-8 سعة 6.4 ليتر بنظام تبديل السرعة الأوتوماتيكي ثماني السرعات TorqueFlite 8HP75.

إمكانات القيادة على الطرق الوعرة

تتميز باور واغون التي تعتبر أكثر الشاحنات قدرة على الطرق الوعرة في السوق اليوم بعلبة تعشيق على الطاير تتيح للسائق الانتقال الفوري بين الدفع الثنائي والرباعي والعالي والرباعي المنخفض خلال القيادة، وهي ميزة لا غنى عنها للسائقين المتمرّسين على الطرق الوعرة الذين يرغبون في التمتّع بالقدرة على التعامل مع مختلف تضاريس بسهولة تامة.

وتضمّ باور واجون أيضاً مجموعة من المزايا الإضافية كمعيار قياسي، بما في ذلك تحديد النطاق الإلكتروني، ونظام التعليق Ram Articulink الفريد مع عدّة الرفع الخاصة وممتصات الصدمات بلشتاين Bilstein المعدّلة لأداء أفضل، وأقفال تفاضلية أمامية وخلفية، وترس فاصل، تصبح رام 2500 سيارة البيك أب المثالية للطرق الوعرة.

ومن المزايا الجديدة في سيارة باور واجن نذكر كاميرا الرؤية الشاملة 360 درجة، والتي تشمل خطوط شبكة  كاميرا الرؤية الأمامية للمساعدة على عبور العقبات على المسارات الوعرة، إضافة إلى ونش جديد كلياً وحصري في هذه الفئة مثبّت في الأمام ومدمج بالكامل يتميّز بمادة صناعية جديدة لمزيد من المتانة وخفة الوزن والقدرة لسحب حتى 5,443 كغ.

التصميم الخارجي

تتميّز باور واجن بلمسات تصميمية خارجية تميّزها ضمن طرازات 2500، بما في ذلك العجلات قياس 17 بوصة باللون الأسود غير اللامع والألومينيوم المصقول مع إطارات جوديير لكلّ الطرقات، والملصقات الحصرية والخاصة بغطاء المحرّك وجوانب السيارة والصندوق، والمصابيح الأمامية والخلفية بتقنية LED، ومصدّات أمامية وخلفية مطلية بمسحوق ناعم، وشبك أمامي.

وتأتي باور واجن أيضاً بإعداد "كرو كاب" Crew Cab المجهّز بصندوق شحن قياس 193 سنتيمتر مع بطانة قابلة للرش في الصندوق، وإضاءة بتقنية LED للصندوق، ودرج قابل للفتح، وباب صندوق مخمّد مع إمكانية فتحه عن بعد، وغطاء للصندوق قابل للطيّ ثلاث طيّات، وأخيراً وليس آخراً تمّ تجهيز المركبة بنظام الشحن رام بوكس المتوافر كتجهيز اختياري.

التصميم الداخلي

بالنسبة لطراز رام هيفي ديوتي طراز 2020، فهو يضمّ مجموعة المزايا الجديدة كلياً والمواد الفاخرة التي يتّسم بها رام 1500 الحائز جوائز مرموقة مما يضمن مواصلة ريادة السيارة على أصعدة الجودة والتكنولوجيا والفخامة.

وقد تمّ تجهيز باور واجن نسخة الإطلاق بمجموعة من المزايا الفخمة التي تأتي كتجهيز معياري بما في ذلك نظام الملاحة Uconnect 4C Nav على شاشة لمسية قياس 12 بوصة قابلة للإعداد، وهي الأكبر في فئتها، والتي يمكن أن تعرض تطبيقاً واحداً مثل خريطة الملاحة على كامل الشاشة، كما ويمكن أيضاً تقسيمها إلى نصفين، وتشغيل تطبيقين مختلفين في آن.

وتتألّق باور واجن أيضاً بشكل معياري بداخل من الجلد الأسود الفاخر، وسقف واسع مؤلّف من لوح واحد، ونظام ألباين الصوتي الممتاز ليحيط الركاب بتجربة صوتية غامرة، مع إمكانية الترقية إلى النظام الصوتي من نوع هارمون كاردون بقوّة 750 واط مع 16 مكبّر للصوت ومضخّم للصوت قياس 8 بوصة.

ويعمل نظام إلغاء الضوضاء النشط والزجاج الخاص بالعزل الصوتي على تقليص الأصوات المحيطة في المقصورة بمعدّل 10 ديسيبل تقريباً، مما يجعلها سيارة رام هيفي ديوتي الأكثر هدوءاً على الإطلاق.

loaing icon