حقائق يجب أن تعرفها عن السفر بالطائرات الخاصة

يعد السفر على متن الطائرات الخاصة الفاخرة هو حلم للكثيرين، حيث أنها قد تكون الطريقة الأفخم والأكثر راحة للسفر، مما يجعل المشاهير ورجال الأعمال والكثير من الأثرياء يفضلون الطيران على متن مثل هذه الطائرات، ولكن هناك العديد من الحقائق التي قد لا نعرفها عن الطيران الخاص، فدعونا نسلط الضوء عليه اليوم عبر استعراض عدة حقائق عنه.

اقرأ أيضاً: لماذا لا يأكل الطيار ومساعده نفس الطعام؟

 

أرخص من السفر على درجة رجال الأعمال

السفر على متن الطائرات الخاصة تقيم كلفته بحسب ساعات الطيران وليس بحسب الشخص، ما يعني أن السفر على متن طائرة خاصة مع 4 أشخاص آخرين قد يجعل تكلفة السفر أرخص من درجة رجال الأعمال أو الأولى على الطائرات التجارية التقليدية.

 

خدمة أفضل من الدرجة الأولى

عند استئجار طائرة خاصة للسفر، ترغب الشركات دوماً في تقديم أفضل الخدمات الممكنة لعملائها، فتقدم الكثير من المميزات الفاخرة والفخمة حسب احتياجات عملائها، ما يتضمن التنقل إلى المطار في سيارة ليموزين خاصة على سبيل المثال.

 

تغيير خصائص الطائرة

عند السفر على الطائرات الخاصة، يمكن مقابل التكلفة المناسبة تغيير كل ما يخص الطائرة المستخدمة للسفر، وهو ما يبدأ من لون الخارجية والداخلية وحتى نوعية الطعام والشراب المقدم على متن الطائرة.

 

الطيران بنفس سرعة الطائرات التجارية

تتميز الطائرات الخاصة بقدرتها على تقديم نفس سرعات الطائرات التجارية، ولكن من المهم معرفة أن السرعة تعتمد على حجم الطائرة حيث أنها كلما كانت أكبر كلما كانت أسرع، لتكون الطائرات الخاصة الصغيرة ابطأ من التجارية، ولكن تلك المتوسطة أحياناً ما تكون أسرع.

 

الذهاب للمطار قبل الإقلاع مباشرة

يعد توفير الوقت هو أحد أكبر مميزات السفر على متن الطائرات الخاصة، فهي تريح المسافر من الحاجة للتواجد في المطار قبل موعد طائرته بساعتين والتوقف في صفوف طويلة من المسافرين داخل بيئة مزعجة، حيث أن ركاب الطائرات الخاصة يمكنهم العبور من بوابات خاصة لا يوجد بها أي تأخير، مما يعني أنهم يأتون للمطار قبل موعد رحلاتهم بحوالي ربع ساعة فقط.

طائرات سفر طائرات خاصة عالم الطائرات اسرار الطائرات طيران
loaing icon