حقائق لا تعرفها عن فاست اند فيورس مع انطلاقة الموسم التاسع

من منا لم يسمع بسلسلة أفلام فاست أند فيورس التي جذبت عشاق السرعة والتحدي إلي متابعة الثمانية أجزاء من هذه السلسلة المشوقة. أما الآن ومع صدور الموسم التاسع، إليك حقائق لا تعرفها عن هذا الفيلم. 

هل كان الفيلم سباقاً حقيقياً

فاست اند فورس

من المثير للاهتمام أن نعلم بأن الفيلم الأصلي قبل 20 عامًا كان قائمًا في الواقع على سباق حقيقي وظاهرة ثقافية، هذا وقد يكون من الصعب تخيل أن الفيلم الأول، أو على الأقل بدايته، كان يحتوي في الواقع على بعض المشاهد التي تعكس حقيقة يتذكرها بعض الناس باعتزاز. أُطلق على هذا الواقع اسم The Import Scene ولفترة وجيزة من تاريخ السباقات والسيارات كان هذا المشهد ضخمًا.

أبرز السيارات

اف اند اف

لنبدأ من البدايه. كان هناك مشهد سيارة في كل جيل تقريبًا على مدار الـ 75 عامًا الماضية. نمت التجارب على الطرقات الساخنة وسباقات الدراغ وتضمنت 32 سيارة من طراز فورد ودبابات تم إسقاطها من P-38s. بعد ذلك، نهض جيل السيارات القوية والتي تم التسابق بها في كل مكان من Van Nuys Boulevard إلى Woodward Avenue.

في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات، ظهرت صفقة جديدة كاملة من هوندا سيفيكس الصغيرة ذات الدفع بالعجلات الأمامية، وأكورا إنتيجراس، وتويوتا سوبرا ومجموعة من السيارات الأخرى.

ماذا قال ستيف باباداكيس؟

فن ديزل

هذا ويقول ستيف باباداكيس صاحب فريق بطولة فورمولا دريفت ثلاث مرات: "الكثير من الأشخاص الذين أعرفهم مرتبطون بهذا الفيلم وشعروا أنهم حكوا قصتهم".

يبدو أن باباداكيس هو الذي استندت إليه شخصية دوم توريتو بحيث يبدوان متشابهين تمامًا، ما يعني أيضاً أن باباداكيس وصديقه وزميله المتسابق، الراحل شون كارلسون، هما دوم وبريان، بحيث كان باباداكيس حليق الرأس، وكان كارلسون هو الوسيم ذو الشعر الأشقر ذو العيون الزرقاء الساحرة. إلا أن باباداكيس قال: "أنا لست دومًا بالتأكيد" و"لم أعرف الكاتب قط."

ماذا أكد كين لي؟

دوم توريتو

أما الكاتب كين لي، صحفي يعمل الآن في رويترز، فلفت إلى أنه في التسعينيات كان مراسلًا شابًا في نيويورك وقام بتأليف مقال لمجلة Vibe عن متسابق شوارع يدعى رافائيل إستيفيز والذي تم إسناد إليه شخصية دوم. كما وتم تصوير الكثير مما وصفه لي وهو يتجول حول سباقات الشوارع في منطقة واشنطن هايتس بنيويورك من المشاهد الافتتاحية لمعرض F&F 1.

كيرك ميلر صديق إستيفيز

فيلم فاست

كان أحد أصدقاء Estevez الجيدين وزملائه المتسابقين في تلك الأيام هو كيرك ميلر، الذي شارك في سلسلة Playboy Escort Endurance في أواخر الثمانينيات وكذلك في سباقات الشوارع حول نيويورك ونيوجيرسي.

تخلى ميلر عن سباقات الشوارع منذ فترة طويلة وهو الآن مسؤول تنفيذي لشركة AEM Performance Electronics في جنوب كاليفورنيا. واليوم يتذكر المشاهد التي نجحت في الحصول على تصوير دقيق في الفيلم.

شيء مشابه كان يحدث في الساحل الغربي. بدأ باباداكيس سباقات الشوارع، لكن نظرًا لأن سيارته، وهي سيارة هوندا سيفيك ذات الإطار الأنبوبي التي صنعها مع صديقه شون كارلسون أصبحت أسرع وأسرع، كان عليه التوقف عن السباق في الشارع.

فاست اند فيورس 9

جون سينا

وبالانتقال إلى فاست اند فيورس 9 علينا أن ننتظر ظهور النجم المصارع جون سينا ولكن هذه المرة في دور العدو لشخصية دومينيك توريتو التي يجسدها فن ديزل. وخلال الاعلان عن النسخة التاسعة من الفيلم شوهد فن ديزل وهو ينظر إلى صور قديمة لصديقه بريان أوكونور أي بول والكر محاولاً استعادة ذكريات الماضي.

إقرأ أيضاً: سيارات على انواعها في فيلم نتفليكس 6 Underground الجديد

سيارات افلام
loaing icon