300 لصنع سيارة واحدة! حقائق لا تعرفها عن حرفية بنتلي

هناك بعض الشركات التي تصنع السيارات بهدف بيعها وكسب الأرباح، وهناك شركات أخرى تصنعها للتفنن واستعراض قدراتها الهندسية والصناعية الراقية، وبنتلي هي شركة تنتمي الى الفئة الثانية.

اليوم، قرر فريق سترايف أن يعرفك على أهم الحقائق التي لا تعرفها حول مدى حرفية علامة بنتلي البريطانية في صناعة سياراتها فائقة الفخامة.

اقرأ أيضاً: بنتلي بنتايجا 2021 تطل علينا بتصميم جديد

 

1) 62 سيارة يومياً

تصنع بنتلي في المتوسط وبشكل يومي 26 سيارة كونتيننتال GT وكونتيننتال فلاينج سبير، الى جانب 5 سيارات مولسان و31 سيارة بنتايجا، وهو عدد قليل من السيارات، حيث أن تويوتا تنتج أكثر من 10 آلاف سيارة يومياً بالمقارنة.

 

2) مئات الساعات

على عكس شركات السيارات الشعبية التي تحتاج لبضع ساعات من أجل انتاج سيارة كاملة، تتطلب سيارات بنتلي مئات الساعات، حيث أن كونتيننتال GT تحتاج إلى 110 ساعة حتى تصنع من البداية للنهاية، ويرتفع ذلك إلى 130 ساعة مع فلاينج سبير، في حين يصل إلى 400 ساعة لطراز مولسان.

 

 

3) مركز تميز صناعي

رغم أن علامة بنتلي مملوكة من قبل مجموعة فولكس واجن الألمانية، إلا أنها تحتل الصدارة من حيث قدراتها التصنيعية. محركات بنتلي W12 العملاقة مثلاً تحتاج 30 شخص و13 ساعة ونصف لصنع واحد منها.

 

4) 136 ساعة

تعتبر بنتلي مولسان الطراز الرائد لدى علامة بنتلي، حيث أن هذه السيدان فائقة الفخامة المصنوعة يدوياً تحتاج إلى 136 ساعة عمل متوصلة لإنهاء صنع مقصورتها فقط، في حين أن تطريز كسوة الداخلية يستغرق ما يصل إلى 40 ساعة أحياناً، وتحتاج كل سيارة إلى 10 أمتار من الخيوط لتطريز مقودها.

 

 

5) نفس الشجرة

تستخدم بنتلي في تقليم وزخرفة مقصورات سياراتها ألواح خشبية من نفس الشجرة للتأكد من الحصول على نفس النمط واللون في كافة تطريزات المقصورة.

 

6) فحص الأخشاب

لدى بنتلي متخصص أخشاب يفحص بأعلى دقة ممكنة حوالي 25 ألف متر مربع من الألواح الخشبية، وذلك بغرض اختيار أفضل أنواع الأخشاب لسيارات الشركة.

 

 

7) لا مكان للآلات

يتطلب طلاء مولسان الخارجي، الذي يعتبر من الأفضل في صناعة السيارات، إلى تدخّل بشري، ولذلك توظف بنتلي فريق يعمل لمدة 12 ساعة من أجل طلاء وتلميع كل سيارة.

 

8) مئات الموظفين

تتطلب عملية صناعة كل سيارة مولسان تخرج من مصنع بنتلي إلى مجهود 300 شخص والكثير من العمل اليدوي، في حين أن سيارات كونتيننال GT وفلاينج سبير تتطلب 1055 شخص.
 

 

بنتلي سيارات Bentley سيارات فخمة حقائق
loaing icon