جولف R الجديدة موديل 2022 تنطلق بقوة 320 حصاناً

أطلقت فولكس واجن اليوم طراز جولف R الرياضي الجديد موديل 2022 الذي يعتبر الأنجح على الإطلاق عند عملاق الصناعة الألمانية. وسنتعرف في هذا الموضوع على مواصفات وتجهيزات ومحركات هذه السيارة.

اقرأ أيضًا : فولكس واجن تكشف عن جولف GTI كلوب سبورت بقوة 296 حصاناً

التصميم الخارجي

جولف آر

تأتي جولف R بتصميم مشابه من حيث الهندسة العامة لطراز الجيل الثامن من GTI، لكنها تعانق الأرض أكثر شقيقتها لأن تعليقها أقل بمقدار 20 مم. كذلك أضافت فولكس فاجن على جولف R  بعض الزخارف الشبيهة بالأنياب على الصادم الأمامي لزيادة العدوانية قليلاً، جعلتها تبدو وكأنها تحتوي على عضة سفلية.

 

التصميم الداخلي

جولف آر

لا تشبه فولكس فاجن جولف R الجديدة بالداخل شقيقتها أحدث جولف GTI. بحيث تم إستبدال كل قطع GTI باللون الأحمر بزخارف سوداء وزرقاء بدلاً من ذلك. وجهزت جولف R بمقاعد جديدة تأتي بجلد نابا بشكل قياسي، وبعض شعارات R المزخرفة الرائعة.

وحصلت أيضًا على عجلة قيادة جديدة بزر R خاص الذي عندما تضغط عليه، تنتقل جميع إعدادات السيارة على الفور إلى الوضع الأكثر رياضية. هذا أمر رائع لأنه يعني أنك لست مضطراً بعد الآن للإلتفاف حول أي قوائم في نظام المعلومات والترفيه في كل مرة تريد الإنتقال إلى النمط الرياضي.

جولف آر

وزودت أيضًا بنفس نظام المعلومات والترفيه بشاشة مزدوجة مثل فولكس فاجن جولف العادية مع ميزة النسخ المتطابق للهاتف الذكي والتحكم الصوتي بشكل قياسي. لكن أضافت فولكس فاجن مجموعة من الرسومات الخاصة حصرياً لطراز R الجديد. كذلك يمكنك الحصول على عداد دورات ومقياس G لقياس قوة الإندفاع وعداد دوران أفقي جديد.

 

أكثر قوة وديناميكية

جولف آر

تتعزز قوة المحرك مع نظام الدفع الرباعي المبتكر الذي يتضمن التحكم الانتقائي في عزم دوران العجلات على المحور الخلفي. وقد تم تزويد هذا النظام بتقنية التحكم بديناميكية السيارة التي دمجت بشكل وثيق مع أنظمة نقل الحركة الأخرى مثل القفل التفاضلي الأمامي الإلكتروني (XDS) ونظام التحكم المتكيف في الهيكل. ويساعد ذلك سيارة جولف R الجديدة في توفير قوة السحب المثالية، والتحكم المحايد الدقيق، إلى جانب أعلى مستويات الرشاقة، ويتمثل الهدف من هذا التصميم المتطور في تحقيق أعلى مستويات متعة القيادة. وحصلت جولف R على أنماط قيادة جديدة هي دريفت وسبيشال الذي تمت برمجته لمضمار سباق نوربورغ رينغ فقط.

 

محرك جديد بقوة 316 حصاناً

جولف آر

 

ينبض في قلب جولف R الجديدة محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مع شاحن التوربو، الذي يعتبر أقوى نسخة من سلسلة محركات EA 888 المتوفرة في سيارة جولف الجديدة. ويولد هذا المحرك الجديد المزود بنظام الحقن المباشر المتطور قوة 320 حصاناً وعزم دوران 420 نيوتن متر، ويتصل بعلبة سرعات مزدوجة القابض من سبع نسب (DSG). ومع هذه القوة تتسارع جولف R من 0 إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.7 ثانية. وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتراً في الساعة. ومع ذلك ، تقدم فولكس واجن حزمة R-Performance مطورة تصل لسرعة 271 كيلومتراً في الساعة. وتضيف هذه الحزمة أيضًا عجلات ألمنيوم أكبر مقاس 19 إنش بدلاً من القياسية مقاس 18 إنشاً، وجناح خلفي أكبر.

وهذه الأرقام تساعد فولكس فاجن جولف R الجديدة في منافسة أودي S3 الجديدة وسيارة BMW M135i وMercedes-AMG A35.

فولكس واجن Volkswagen سيارات رياضية أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon