جراند شيروكي إل 2022: يوم تجعلك التكنولوجيا متمكّنًا وواثقًا في القيادة

جراند شيروكي إل 2022 ليس فقط أي جيل جديد من جراند شيروكي بل ارتقاء بجراند شيروكي إلى مكان آخر جديد إن كان من الشكل الخارجي أو حتى المميزات. ولكن تركيزنا اليوم سيكون على المستوى العالي للتكنولوجيا لهذه السيارة، فحتى إن نظام الاتصال والترفيه في جراند شيروكي ال 2022 يستعمل لأول مرة على سيارة والأهم أكثر من 110 أنظمة أمان وتقنيات المساعدة على القيادة المتقدمة.

جراند شيروكي إل 2022 سلامة وترفيه من الدرجة الأولى

إلى جانب شكلها العصري الجديد كليا الذي يوفر لها حضورًا لا يمكن عدم ملاحظته، وراحة القيادة التي أيضا تلاحظ بقوة عن طريق نظام التعليق وحتى اختيارات المحرك بين 6 اسطوانات و8 اسطوانات. جهزت جيب طرازات جراند شيروكي إل 2022 بمقصورة فخمة خاصة على نسخة السوميت وبتقنيات داخلية تعتبر من الأكثر تطوراً في عالم السيارات توفر رفاهية تامة أثناء التنقل لجميع الركاب. وعندما نقول جميع الركاب نقصد أن جراند شيروكي إل ولأول مرة بثلاثة صفوف للمقاعد بالتالي راحة وتقنيات لركاب السيارة السبع. وكل ذلك إلى جانب تقنيات سلامة متقدمة، تجعل من رحلتك أكثر أماناً. وعلى الرغم من زيادة عدد المقاعد، لم تضحي جيب بمساحة صندوق الأمتعة، التي بقيت أكبر من السيارات المنافسة في نفس الفئة.

جيب جراند شيروكي إل 2022

المعلومات والترفيه والاتصال

بمجرد فتح باب المقصورة، لن تجد شيئاً على علاقة بطرازات جراند شيروكي القديمة. ونقول ذلك لأن جيب قامت بتغيير كامل وشامل لمقصورة جراند شيروكي إل 2022. فالمقصورة الداخلية الجديدة في جيب جراند شيروكي إل 2022 أصبحت تأتي بشاشة 10.1 إنش لنظام المعلومات والترفيه مع دعم Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto. وهذا يعني أن عملية الإتصال بين هاتفك وسيارتك ستكون سهلة جداً ولن تضطر لتوصيل الأسلاك المزعجة للبقاء على إتصال. ولمن يرغب يمكن تجهيز مرآة الرؤية الخلفية الرقمية للإصدارات المحدودة وما فوق. وإذا كنت تنقل الأولاد في رحلة، يمكنك مراقبتهم من خلال كاميرا داخلية، مع إمكانية التركيز فقط على المشاغب بينهم.

وإذا كنت من محبي الموسيقى، يمكنك خلال الرحلة الإستمتاع بإعداد الستريو القياسي بستة مكبرات صوت أو الترقية لإعداد صوت "البين" بتسعة مكبرات صوت أو مكنتوش متطور بـ 19 مكبر صوت بقوة 950 واط.

من جهتها، تفتح خدمات جيب يوكونيكت 5 أمامك عالماً جديداً من قدرات التكنولوجيا المتقدمة، إذ تساهم في إضفاء الطابع الشخصي مع ما يصل إلى خمسة مستخدمين في وقت واحد. إلى جانب كل ذلك، تقدم لك جيب مرآة خلفية تتحول إلى شاشة عند تشغيل الكاميرا الخلفية. بذلك يحقق جراند شيروكي إل 2022 قفزة نوعية حقيقية إلى الأمام مقارنةً بجميع فئاته السابقة البارزة.

جيب جراند شيروكي إل 2022

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

مع أكثر أنظمة السلامة والأمن المتوفرة في فئته، يحميك جراند شيروكي إل 2022 الجديد كلياً من كل الجوانب والزوايا مع ما يزيد على 110 مزايا قياسية ومتوفرة للسلامة والأمان.

تشمل هذه المزايا نظام تثبيت السرعة المرن مع ميزة التوقف والانطلاق الذي يزيد من راحة ومتعة التنقل على الطرق السريعة.

وفي الحالات التي تكون فيها مركزاً على الطريق، يمكنك مشاهدة أبرز بيانات الرحلة على الزجاج الأمامي من خلال تقنية Head Up Display التي لا تظهر فقط السرعة بل أيضًا معلومات متعلقة بالسلامة أثناء القيادة.

كذلك سوف يوفر نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي وإدارة المسارات التفاعلي، المزيد من الأمان، بينما يرصد نظام مراقبة النقاط العمياء كل ما يدور حول السيارة وينبهك عند الحاجة لذلك. ويمكن لجراند شيروكي إل 2022 استكشاف الأجسام والسيارات العابرة عند الرجوع، وحتى تفعيل فرملة الطوارئ الأوتوماتيكية عندما تستشعر السيارة ضرورة للقيام بذلك لتجنب الإصطدام أو للتخفيف من آثاره على الركاب وعلى السيارة. أما خاصية لمس المقود، يمكنها معرفة أن السائق متمكن من القيادة، ولا داعي بهزّه لدواعي التنبيه.

جيب جراند شيروكي إل 2022

كذلك ستلاحظ نمطاً جديداً في لوحة العدادات الرقمية، إذ أن مؤشرات السرعة يصغر حجمها عند ظهور تنبيه مهم يجب أن تعيره إنتباهاً.

أما في حالات القيادة في الأماكن الضيقة أو عند ركن السيارة أو عند قيامك بمغامرة، سوف تساهم الكاميرا المحيطية 360 درجة بمنحك رؤية واضحة لكل ما يدور حول السيارة. والأهم أنه يمكنك تنظيف عدسات الكاميرات الأمامية والخلفية بكبسة زر من داخل السيارة. وهذه الميزة مفيدة جداً خلال القيادة على الطرق الوعرة حيث في العادة تغطي الوحول والغبار الكاميرات.

فبالتالي استطاعت جيب أن تبقي على هوية جراند شيروكي وتنقله بقوة إلى تقنيات المستقبل وحتى تضيف عنصر المغامرة لكل العائلة مع إضافة صف جديد من المقاعد أيضا يتمتع بنفس التقنيات كما في مقاعد الصف الثاني من حيث فتحات اليو اس بي وأيضا فتحات التكييف وحاملات الأكواب.

جيب Jeep جراند شيروكي أخبار السيارات Grand Cherokee
loaing icon