جاكوار F-PACE SVR الجديدة ... اسرع واكثر فخامة وإتقان

فيما تواصل تربعها على قمة عائلة سيارات جاكوار الرياضية متعددة الأغراض عالية الأداء، أصبحت سيارة F-PACE SVR أسرع من السابق، مع تصميم خارجي مستوحى من سباقات السيارات، ومقصورة داخلية فاخرة، مع أحدث التقنيات المتصلة.

اقرأ أيضًا: جاكوار E-PACE الجديدة: ديناميكية، كهربائية، متصلة

 

مجموعة من التحسينات

قامت وحدة السيارات الخاصة (SV) بصقل سيارة F-PACE الأكثر تميزاً بمجموعة من التحسينات، لتؤمن استجابات أسرع واتزاناً أكبر، إلى جانب نظام المعلومات والترفيه الأحدث "بيفي برو" والتقنيات المتصلة المتوفرة في سيارات F-PACE الأخرى.

سيدة الأداء

جاكوار

تتوفر سيارة F-PACE SVR حصرياً مع محرك جاكوار بالبنزين وسعة 5.0 لترات ثماني الأسطوانات بالشحن الفائق بقوة 550 حصاناً وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر بزيادة تبلغ 20 نيوتن متر عن المحرك السابق، وهذا التحسين لعزم الدوران من شأنه أن يجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 4.0 ثواني فقط (0-60 ميل/سا في 3.8 ثانية)، لتكون أسرع بثلاثة أعشار الثانية من السابق، كما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 286 كم/سا (178 ميل/سا)، بزيادة تبلغ 3 كم/سا.

وتحتوي مجموعة نقل الحركة على ذات محول عزم الدوران المستخدم في سيارة الصالون جاكوارXE SV Project 8 ذات الأرقام القياسية، وذلك كي تكون قادرة على التعامل مع الحمولات الأعلى. وإلى جانب تحسين عزم الدوران والتسارع، تم تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 281 غ/كم إلى 275 غ/كم، مع تخفيض استهلاك الوقود بما يصل حتى 12.2 ل/100كم (23.1 ميل/غالون).

وتم تزويد محرك البنزين ثماني الأسطوانات بسعة 5.0 لتر والشحن الفائق بناقل سرعة جاكوار الأوتوماتيكي ممتاز الاستجابة وسلس الانتقال بثماني سرعات، والذي يوفر نقل تروس الحركة بسرعة من أجل أداءٍ مريح، إلى جانب التكيّف مع كيفية توصيل الطاقة الملائمة لمختلف ظروف القيادة.

ديناميكيات القيادة الذكية

جاكوار

يتوفر نظام الدفع الكلي مع "ديناميكيات مجموعة القيادة الذكية" كميزة أساسية، هذه التقنية منحازة للدفع الخلفي من أجل متعة مضاعفة وأداءٍ ممتاز، مع وجود برمجيات تنبؤية وتفاعلية قادرة على توزيع عزم الدوران إلى المحورين الأمامي والخلفي بشكل مستقل، وفوري تقريباً، كي تضمن تحكماً وثباتاً أكبر في ظروف الجر المنخفض، أما الترس التفاضلي الإلكتروني النشط المعاد ضبطه فيحقق أداءً أفضل وثقة أكبر عند اللزوم.

تصميم خارجي من السباقات

تصميم سيارة F-PACE SVR مستوحى من خبرات وحدة السيارات الخاصة (SV) في مجال سباقات السيارات، ويظهر ذلك من خلال زيادة فوائد انسياب الهواء والديناميكيات الهوائية، المتحققة من خلال فتحات التهوية الأمامية والجانبية الجديدة، والتي تحسّن تبريد مجموعة نقل الحركة والفرامل. وتحسّن هذه التغييرات من أداء الديناميكيات الهوائية، بما في ذلك تقليل المقاومة الديناميكية الهوائية بنسبة 35 بالمئة.

وحول الشبك الأمامي المزود بشعار F-PACE SVR يبرز تصميم المصد الأمامي المعدّل، والذي يحتوي على عدة عناصر بشكل حرف X والعناصر بشكل الشفرات التي تتقاطع مع فتحات ومنافذ التهوية الجانبية السفلية.

أما الشفرات القطرية الجديدة تحت المصد السفلي، والتي تم العمل عليها بالشراكة مع فريق الديناميكيات الهوائية في وحدة السيارات الخاصة (SV)، فتضمن تحقيق كل عنصر في التصميم غايات مفيدة، فيما تساعد على تعزيز المظهر الثابت لسيارة F-PACE SVR على الطرقات. وتتوفر الأضواء الأمامية النحيلة بمصابيح LED بالكامل، مع أضواء التشغيل النهارية بشكل حرف J المزدوج، بخيار تكنولوجيا "بيكسل التي تحقق وضوحاً وسطوعاً أكبر.

جاكوار

وفي مؤخرة السيارة، تظهر رسومات جاكوار المزدوجة على الأضواء النحيلة الجديدة، وكان قد تم تقديمها لأول مرة في سيارة I-PACE الكهربائية بالكامل، من أجل تعزيز عرض المركبة. ويكتمل المظهر الجديد مع إضافة شعار SVR، فيما تندمج أنابيب العادم الرباعية في المصد السفلي، لتكون تذكيراً بصرياً دائماً بإمكانيات الأداء التي تتمتع بها هذه السيارة.

تصميم داخلي دقيق

تمت إعادة تصميم مقصورة سيارة F-PACE SVR بشكل شامل، وتحسين موادها وتعزيز الشخصية الديناميكية في مختلف أنحاء المقصورة ومفاتيح التحكم داخلها. وتم تشطيب الخطوط البارزة في المقاعد والأبواب بنسيج "ألكنتارا"، إلى جانب تغليف عدد من العناصر، مثل حامل الأكواب المركزي والكتلة الجلدية الوسطى بجلد "ويندسور" الفاخر. أما "شاشة السائق التفاعلية" عالية الدقة بقياس 12.3 بوصة فمغلفة بنسيج "ألكنتارا" مع تطريزات بلون الأبنوس، فيما تتوفر التشطيبات المتكررة من الألومنيوم كميزة أساسية، مع توفر ألياف الكربون مفتوحة المسام كميزة اختيارية.

تقنيات متصلة متطورة

سيارة F-PACE SVR الجديدة مزوّدة بهيكل السيارات الإلكتروني (EVA 2.0) المتطور، والذي يتيح إضافة مجموعة من التقنيات الجديدة، لضمان اتصال وتحديث السيارة لتكون جاهزة للمستقبل دائماً. من ضمنها مجموعة التقنيات المريحة ميزة البرمجيات المتصلة (SOTA)، والتي تضمن استخدام السيارة فائقة الأداء لأحدث البرامج دائماً، وبفضل هذه التكنولوجيا، لم تعد هناك حاجة لزيارة الوكلاء من أجل تحميل تحديثات برمجيات المركبة.

جاكوار بيان صحفي Jaguar أخبار السيارات
loaing icon