Eskimi DSP Pixel

جاكوار F-PACE الجديدة: فخامة، اتصالات، وطاقة كهربائية

هيكل خارجي أكثر حضوراً، مع مقصورة داخلية جميلة ومتقنة جديدة بالكامل، وأحدث جيل من نظام "بيفي برو" (Pivi Pro) للمعلومات والترفيه، مع تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV)، كل ذلك يجعل جاكوار F-PACE الجديدة سيارة أكثر فخامة واتصالاً وكفاءة من أي وقت مضى.

جاكوار F-PACE الجديدة

يتمتع التصميم الخارجي لسيارة F-PACE الرياضية متعددة الأغراض فائقة الأداء، الفائزة بالعديد من الجوائز، بحضور أقوى بفضل غطاء المحرك الأمامي المنحوت بدقة مع حدبة الطاقة الأعرض، والأسطح السلسة المحددة بإتقان، كما يساهم غطاء المحرك الجديد في كسوة أكثر إبهاراً تتميز خصوصاً بقلة الخطوط الفاصلة بين الألواح في مقدمة السيارة.

ويحتوي الشبك الأمامي الأكبر حجماً على تفاصيل مستوحاة من شعار جاكوار التقليدي بالشكل "الألماسي"، فيما تتزين فتحات التهوية الجانبية بشعار جاكوار الواثب المشهور، ما يبرز العناية الاستثنائية بالتفاصيل في مختلف أجزاء السيارة. كما يزيد من المظهر المستعرض لسيارة F-PACE المصد الأمامي الجديد مع فتحات التهوية المعاد تصميمها والتفاصيل الشبكية الداكنة، من أجل حضور ديناميكي أكثر ثباتاً.

جاكوار F-PACE الجديدة

الأضواء الأمامية النحيلة بمصابيح LED بالكامل مع أضواء التشغيل النهارية بشكل حرف J المزدوج، تتوفر بخيار تكنولوجيا بيكسل LED، وتحقق وضوحاً وسطوعاً أكبر. مع نظام "إضاءة القيادة التكيفية"، الذي يقيّم ظروف الطريق أمام السيارة ويغير الضوء العالي لتظهر السيارات المقبلة أو الإشارات المرورية، ويقوم هذا النظام بإنشاء أنماط إضاءة متنوعة من خلال اختيار أجزاء مختلفة من مصابيح LED لتحسين الرؤية والتقليل من احتمال التشويش على السائقين الآخرين.

وتتوفر تكنولوجيا LED الفاخرة كميزة أساسية في مختلف الطرازات وتتوفر مع نظام "مساعدة الضوء العالي الآلي" (Auto High Beam Assist) في طرازات SE وHSE. وتستخدم هذه التكنولوجيا الكاميرا الأمامية لتتحول تلقائياً بين الضوء المرتفع والمنخفض، ما يقلل من احتمال تشويش رؤية السائقين المقبلين باتجاه السيارة. كما تتوفر "مؤشرات التوجيه الرسومية" في كافة الطرازات عند تركيبها كجزء من خيارات أخرى مرتبطة بها توفر معها تطورّاً مضاعفاً.

جاكوار F-PACE الجديدة

وفي مؤخرة السيارة، تظهر رسومات جاكوار المزدوجة على الأضواء النحيلة الجديدة، وكان قد تم تقديمها لأول مرة في سيارة I-PACE الكهربائية بالكامل، من أجل تعزيز عرض المركبة. أما تصميم المصد الجديد والباب الخلفي المنحوت الجديد فيضيفان طابعاً بصرياً دراماتيكياً ومظهراً أكثر ثقة.

وعند اختيار مواصفات R-DYNAMIC المهيبة، تحتوي F-PACE على مجموعة من عناصر التصميم التي تجعل مظهرها أكثر تركيزاً على الأداء، فيما تتوفر كافة الطرازات مع باقة التصميم الخارجي السوداء، والتي تجعل شكل السيارة أكثر ديناميكية بفضل مختلف العناصر المميزة المشطبة باللون الأسود اللامع.

جاكوار F-PACE الجديدة

القوة والأداء

تتوفر تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) في محركات مختارة للمرة الأولى، وتحتوي كافة طرازات F-PACE على الدفع الكلي وناقل السرعة الأوتوماتيكي ثماني السرعات. وتتضمن مجموعات نقل الحركة المتوفرة:

البنزين

  • قوة 250 حصان بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني، أوتوماتيك بثماني سرعات، دفع كلي (AWD)

  • قوة 400 حصان كهربائية هجينة خفيفة (MHEV) بسعة 3.0 لتر سداسية الأسطوانات مع الشحن الفائق الكهربائي والشحن الطوربيني، أوتوماتيك بثماني سرعات، دفع كلي (AWD)
  • قوة 404 حصان كهربائية هجينة قابلة للشحن (PHEV) بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني، أوتوماتيك بثماني سرعات، دفع كلي (AWD)

جاكوار F-PACE الجديدة

وتتوفر تكنولوجيا السيارة الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) المتطورة لكل من محركات الديزل رباعية وسداسية الأسطوانات، كما تتوفر في مختلف مجموعات نقل الحركة سداسية الأسطوانات بالنسبة للبنزين، وتستخدم المولد المدمج بالأحزمة (BiSG) لحصد الطاقة المهدورة عادة عند الإبطاء والفرملة، ليتم تخزين هذه الطاقة بعد ذلك في بطارية ليثيوم أيون بقدرة 48 فولت، ويعاد توزيعها بذكاء لمساعدة المحرك عند التسارع، إلى جانب تحسين ضبط نظام التوقف/الانطلاق.

وكل المحركات مرفقة بصندوق تروس جاكوار ثماني الأسطوانات الأوتوماتيكي، والذي يمكن التحكم به من المقود باستخدام المقابض الجانبية للمزيد من متعة القيادة.

جاكوار F-PACE الجديدة

الدفع الكلي (AWD) ميزة أساسية في كافة طرازات F-PACE، كما توفر "ديناميكيات القيادة الذكية" (IDD) أداء منحازاً للدفع الخلفي، مع إمكانية التنويع في توزيع عزم الدوران للمحاور المنفردة بشكل فوري تقريباً وفقاً للظروف.

كما تم تحديث الهيكل القاعدي لسيارة F-PACE كي يلائم المحركات الكهربائية الجديدة، إلى جانب إتاحة كل من نظام "جاكوار درايف كونترول" (JaguarDrive Control) ونظام "ثبات المركبة التلقائي" (Auto Vehicle Hod) الجديد.

loaing icon