جاكوار لاند روفر تستعين بالكلاب لإختبار سياراتها!

طورت جاكوار لاند روفر يد كلب اصطناعية فريدة باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، لمساعدة مهندسيها على تقييم متانة سياراتها المستقبلية، مع مساعدة من كلب اللابراودور يوغي وسيارة لاند روڤر ديفندر الجديدة.

اقرأ ايضا: جاكوار لاندروفر تنوي إحداث ثورة بأنظمة وتقنيات مقصورات السيارات!

وتم استخدام يد الكلب الاصناعية "روبو يوغي" لاختبار قدرة المصد الخلفي على احتمال مخالب الكلب التي تحكّ طلاءه قبل وبعد نزهة الكلب اليومية، وأظهرت النتائج أن المصد قادر على احتمال أكثر من عشر سنوات من الاستخدام برفقة الكلاب، ما يبرز ملاءمة تصميم سيارات جاكوار ولاند روڤر لمتطلبات أساليب الحياة الخاصة بمالكيها.

وتم استخدام يد يوغي البالغ من العمر تسع سنوات لصناعة نسخة عنها مزودة بالنوابض باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، ما يسمح للمخالب باتباع ذات المسار وتطبيق الضغط بشكل متساوي على المصد، كما تشكل المخالب المزودة بالنوابض حلاً منخفض التكلفة بفضل سهولة استبدالها.

ويتم استخدام المخلب شبه الواقعي الآن من قبل جاكوار لاند روڤر لإتمام فحص الكشط القياسي المؤلف من 5,000 دورة؛ والتي يقوم خلالها "روبو يوغي" بحك اللوحة بشكل عشوائي عشر مرات يتبعها الحك بشكل خطي على جانب واحد، قبل تكرار العملية.

وتعتبر لاند روڤر ديفندر الجديدة مثالية لهذا الاختبار بفضل بابها الخلفي الذي يفتح جانبياً مع المصد الخلفي المستوي الملائم لتسلق الكلاب، مقارنة بالباب الخلفي التقليدي ذي المصراعين أو الأبوب المقوسة التي تفتح للأعلى في غيرها من سيارات لاند روڤر.

وتضع لاند روڤر بين اهتماماتها راحة وأمان الحيوانات الأليفة، حيث توفر مجموعة من "باقات الحيوانات الأليفة" لسيارة ديسكفري، بما في ذلك حاجز بالارتفاع الكامل للأمتعة، وبساط مطاطي لمساحة التخزين، وسجادة مبطنة لمساحة التخزين.

loaing icon