Eskimi DSP Pixel

تويوتا كورولا سيدان 2020 تطل علينا بشراسة

كشفت تويوتا رسمياً عن كورولا سيدان 2020 الجيل الثاني عشر، وتأتي أكثر سيارة مبيعاً في العالم بتغييرات جذرية تسعى بها إلى الحفاظ على عرشها عبر تصميم جريء، تقنيات متطورة، قوة أعلى واستهلاك للوقود محسّن.

مقدمة حادّة وخلفية هادئة

يأتي الموديل بزوايا حادة ومظهر هجومي، خاصة بالمقدمة التي تمتلك مصابيح أمامية LED تبدو مندمجة في شريط نحيل مع تضاعف حجمها في الجوانب، شبكة التهوية عملاقة، كما هناك خطوط تنساب على الجسد.

تبدو لنا الخلفية تقليدية هادئة، حيث المصابيح الخلفية LED تلتف على المصدات تبدو متصلة مع بعضها، مشتت هواء يحسّن الديناميكا الهوائية، كما أن العجلات قياس 18 إنش.

مقصورة مبسّطة متطورة

تمتلك مقصورة كورولا سيدان 2020 تصميماً يتسم بالبساطة، حيث الفرش راقي، الكونسول الوسطي تطفو أعلاه شاشة المعلومات والترفيه اللمسية قياس 7 أو 8 إنش تدعم آبل كاربلاي، عدادات قياسات 4.2 أو 7 إنش، شحن لاسلكي للهاتف، مسند ذراع أكبر حجماً، كما أن رؤية قائد السيارة أصبحت أكثر وضوحاً مع إضافة مواد عازلة للصوت ترفع هدوء المقصورة.

معمارية كامري

تستقر كورولا سيدان 2020 على معمارية تويوتا العالمية TNGA التي تستخدمها كامري، ويأتي الموديل بطول 4.64 متر، عرض 1.78 متر، ارتفاع 1.435 متر وقاعدة عجلات 2.7 متر مع تعريض الهيكل، ما يزيد مساحة الأقدام بالمقاعد الخلفية.

تعد تويوتا بأن المعمارية الجديدة المتضمنة تعليق خلفي متعدد الوصلات وتعليق أمامي محدّث ستجلب ديناميكيات قيادة محسّنة وكذلك مستويات راحة وهدوء وسلامة أعلى إلى السيدان الصغيرة.

المحركات

تويوتا أكدت توفير كورولا سيدان 2020 بنسختين 1.8 لتر 4 أسطوانات بقوة 139 حصان مع ناقل حركة متغير باستمرار CVT أو يدوي 6 سرعات أو 2 لتر 4 أسطوانات بقوة 169 حصان وعزم دوران 210 نيوتن متر تتوفر حصرياً بناقل حركة متغير باستمرار CVT، كما ستتاح نسخة هجينة (بنزين-كهرباء) في وقت لاحق.

التقنيات

ستدعم كورولا المساعد الرقمي أمازون أليكسا، ما يعني أنه سيمكنك التحكم فيها بالأوامر الصوتية، كما سيتوفر راديو بالأقمار الصناعية، نظام صوتي فاخر وملاحة بشكل اختياري.

ستتوفر كل الفئات بحزمة تويوتا لاستشعار السلامة 2.0، والتي يتضمنها تحذير ما قبل الاصطدام، تنشيط المكابح أوتوماتيكياً حال عدم انتباهك، مثبت سرعة متكيّف، مصابيح أوتوماتيكية، التعرف على إشارات المرور، مع إتاحة مراقبة البقعة العمياء في بعض الموديلات.

الطرح بالأسواق

يفترض وصول تويوتا كورولا 2020 الجديدة كلياً حول العالم في خريف 2019 وذلك يتضمنه الشرق الأوسط حسب علمنا، وبالنسبة للأسعار فلا تتوفر معلومات عنها لكنه يفترض أن ترتفع بمقدار 300-500$ مقارنة بالجيل الحالي.

البوم صور تويوتا كورولا سيدان 2020

loaing icon