تعرّف إلى أكثر خمس سيارات حضورا وتأثيراً صنعتها تويوتا

في أقل من قرن، تحولت تويوتا من شركة تصنيع محلية صغيرة إلى أكبر اسم في صناعة السيارات، بحيث تمكنت من تحقيق هذا الانجاز من خلال فهم اتجاهات السوق والابتكار وإعادة تعريف نفسها باستمرار، كما أنه وبالرغم من أنها أنتجت الكثير من المركبات المختلفة بكميات كبيرة، إلا أن السيارات الخمسة  التي سنذكرها يمكن أن تكون الأكثر تأثيرًا.

إقرأ أيضاً: تويوتا تكشف عن نموذج بي زي 4 اكس الكهربائية وكل شيء فيها رائع

تويوتا سوبرا

تويوتا سوبرا

امتدت السيارة لخمسة أجيال، وتجاوزت بمبيعاتها السيارات الرياضية للمصنعين الآخرين بسبب الجمع بين السعر المنخفض نسبيًا والموثوقية والأداء.

أكثر سيارات سوبرا تأثيرًا هي بلا شك الجيل الرابع منها، الذي تم إنتاجه من 1993 إلى 2002. كانت سوبرا واحدة من أكثر السيارات الرياضية شهرة في التسعينيات، وأصبحت أسطورية في سباقات الشوارع بفضل محركها المذهل 2JZ.

تويوتا ميراي

تويوتا ميراي

إن استخدام الهيدروجين كوقود للمركبات ليس مفهومًا جديدًا، ولكن تويوتا طوّرت هذه التكنولوجيا منذ أوائل التسعينيات.كل هذا العمل نتج عنه السيارة الأكثر انتشارًا التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، وهي Mirai، والتي بدأ انتاجها في عام 2014.

تقدم سيارة السيدان الثورية كل مزايا السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV) ولكن مع ميزة رئيسية واحدة: نطاق القيادة، بحيث لا تحتاج إلى الشحن والتزود بالوقود فضلاً عن أنها تتمتع بنفس سرعة السيارة التقليدية التي تعمل بالبنزين.

علاوة على ذلك، تستخدم تويوتا التقنيات الرائدة في هذا النموذج لتحويل القطاع الصناعي واستبدال محركات الديزل بخلايا وقود الهيدروجين.

تويوتا بريوس

تويوتا بريوس

يمكننا أن نتفق جميعًا على أن بريوس ليست واحدة من أكثر سيارات تويوتا جاذبية من ناحية المظهر، لكنها واحدة من أكثر السيارات تأثيرًا.

تم إطلاقها في عام 1997، وأصبحت أول سيارة هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء يتم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم. بالرغم من أن الجيل الأول لم يكن بهذه الشعبية، إلا أن الجيل الثاني حصد نجاحات باهرة.

باعت تويوتا أكثر من 1100000 سيارة بريوس من الجيل الثاني في جميع أنحاء العالم، وينسب الفضل إلى السيارة في إطلاق الثورة الهجينة.

تويوتا راف 4

تويوتا راف 4

في أوائل التسعينيات، كان لدى مهندسي تويوتا فكرة مهمة تتمثل في إنشاء سيارة تجمع بين إمكانات الطرقات الوعرة والمساحة الداخلية، وزيادة الرؤية لسيارات الدفع الرباعي مع القدرة على المناورة والترشيد في استهلاك الوقود.

النتيجة كانت راف 4، التي تم إطلاقها في اليابان وأوروبا في عام 1994 وفي أمريكا الشمالية بعد عام.

هذه السيارة سرعان ما أصبحت تحظى بشعبية كبيرة. بعد أربعة أجيال، أصبحت RAV4 واحدة من أكثر موديلات تويوتا مبيعًا في كل أنحاء العالم.

تويوتا لاند كروزر

تويوتا لاند كروزر

تعدّ سلسلة موديلات تويوتا الأطول عمراً وثاني أطول سيارات الدفع الرباعي عمراً في العالم بعد شيفروليه سوبربان.

بدأت مسيرتها كسيارة مخصصة للاستخدام العسكري بعد فترة وجيزة من الحرب العالمية الثانية، ثم أعادت تعريف مفاهيم الموثوقية والقدرة على القيادة على الطرقات الوعرة.

تويوتا سيارات يابانية أخبار السيارات
loaing icon