تعرف على أجيال داستر صانعة نجاحات رينو

تنتمي رينو داستر إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الميزانية المحدودة والتي توفر مساحة أكبر من معظم منافسيها في السوق.

الجيل الأول 2010

رينو داستر

تم تقديمها للجمهور في معرض جنيف للسيارات 2010، وكان شكلها الدائري ولكن المتين جذابًا للعملاء. وأتت الواجهة الأمامية المنحنية قليلاً، والمقصورة التي تتسع لخمسة أشخاص، والخلفية المسطحة من بعض الميزات الخارجية للسيارة. في الداخل، كان من الممكن ترقية المقاعد المصنوعة من القماش إلى جلد صناعي. من جهتها، لوحة العدادات مستوحاة من منتجات رينو وداسيا الأخرى.

واعتمادًا على الفئة، كان متاحًا مع نوافذ يدوية أو كهربائية، ولكن لا يوجد فتحة سقف أو تحكم في المناخ، بل فقط تكييف الهواء. من الناحية الفنية، كان التعليق المستقل للعجلات الأربعة. بالنسبة للمحركات، كانت رينو داستر متاحة بوحدة بنزين سعة 1.6 لترات أو بمحرك ديزل سعة 1.5 لترات. بالنسبة لناقل الحركة، تم تجهيز رينو داستر بناقل من 6 سرعات.

فيس ليفت 2013

رينو داستر

في عام 2013، قدمت رينو محرك البنزين الجديد سعة 1.2 لترات رباعي الأسطوانات والذي طور 125 حصانًا و 205 نيوتن متر. يمكن أن تصل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة إلى 100 كيلومتر في الساعة في حوالي 10.4 ثانية. وكان المحرك الجديد هادئًا ويوفر رحلة مريحة. المحركان الآخران المتوفران هما البنزين سعة 1.6 لترات والديزل سعة 1.5 لترات، وكلاهما يأتي بنظام دفع رباعي اختياري لم يكن متاحًا مع محرك سعة 1.2 لترات حتى عام 2015. بالنسبة لعام 2013، كانت المقصورة معزولة بشكل أفضل.

الجيل الثاني 2017

رينو داستر

كشفت رينو عن داستر الجديدة كليًا في عام 2017 بدعوى إعادة تصميمها وترقيتها بنسبة 100٪. وتشمل التغييرات المرئية شبكة أوسع ممتدة في المصابيح الأمامية الجديدة لجعل السيارة تبدو أعرض، وغطاء محرك معاد تصميمه، ولوحة انزلاقية أكبر بلون الساتان، وخط حزام أعلى، وزجاج أمامي تم تغيير موضعه قليلاً، وقضبان سقف جديدة من الألومنيوم، وجنوط مقاس 17 بوصة، مع تغيير كامل للنهاية الخلفية. كما أن المقصورة الداخلية جديدة تمامًا وتأتي مع مساحة أكبر ومقاعد معاد تصميمها ولوحة القيادة وعجلة القيادة جديدتين. وتم بناء رينو داستر الجديدة على نفس منصة نيسان كاشكاي واكس ترايل، وتأتي بمحركات أكثر كفاءة.

فيس ليفت 2021

رينو داستر

كشفت رينو عن النسخة المحدثة من طراز داستر في صيف عام 2021. وبصرف النظر عن التحديثات المرئية، فقد جلبت بعض التحسينات التكنولوجية. وتلقى الجزء الخارجي للسيارة واجهة أمامية محسنة مع مصابيح تشغيل نهارية مميزة جديدة على شكل حرف Y تم تقديمها في الجيل الثالث من رينو لوجان أيضًا. كذلك تتميز إشارات الانعطاف والمصابيح الأمامية ذات الشعاع المنخفض بأضواء LED أيضًا.

في الخلف، أدى الجناح الخلفي المعاد تصميمه إلى تحسين كفاءة استهلاك الوقود بشكل طفيف. وتم تزيين كل من الحواف البلاستيكية الأمامية والخلفية التي تحاكي درعًا سفليًا بلمسات نهائية مطلية بالكروم. في الخلف، أضافت رينو مصابيح خلفية جديدة، والتي ارتدت أيضًا المصابيح المميزة على شكل حرف Y.

في الداخل، تميزت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بنظام معلومات ترفيهي جديد مع شاشة تعمل باللمس تصل إلى 8 بوصات مثبتة على الكونسول المركزي فوق أقراص التحكم في المناخ. وكان هناك تحسن آخر في مسند الذراع المركزي الذي لم يعد مرتبطًا بمقعد السائق كما كان من قبل. وقامت رينو أيضًا بتركيب مساند رأس جديدة في داستر 2021.

تحت هيكل السيارة المحدث، كانت نفس المحركات المستخدمة لجيل داستر الأول. لكن فقدت محرك توربو ديزل بقوة 95 حصاناً واحتفظت فقط بإصدار 115 حصاناً. وكانت هناك أيضًا أربعة إصدارات تعمل بالبنزين، بدءًا من وحدة شحن توربيني بقوة 90 حصانًا، بينما بقيت النسخة الأكثر فاعلية هي المحرك 1.2 لترات الذي يوفر 130 حصانًا.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: قدنا اوروس بيرفورمانتي على الحلبة تحت المطر وتجربة رالي مثيرة على الوحل

رينو Renault داستر Duster أخبار السيارات أجيال السيارات
loaing icon