تعرف إلى مخترع السيارة

ساهم اختراع السيارة في جعل المسافات داخل البلد الواحد قريبة من بعضها البعض كما أن الناس بات بإمكانهم الانتقال من منطقة إلى أخرى من دون اللجوء إلى الحيوانات والتي كانت الوسيلة الوحيدة التي كان يُعتمد عليها للتنقل.

> هذه هي أجيال المرسيدس أس أل!

وبالرغم من ان العالم اليوم بات يضم أعداداً كبيرة من السيارات وفئات لا بأس بها إلى جانب مركبات كهربائية وهجينة إلا أنه من الضروري أن تعرف من هو مخترع السيارة والذي كان له الفضل في تغيير حياة الانسان.

تعتبر "كونيو" أول سيارة تم تصنيعها في العالم وتحديداً في العام 1769 والذي قام باختراعها الفرنسي نيكولاس كونيو، كما أن السيارة هذه كانت تعمل على البخار وتواجدها أتى للعمل داخل الجيش. هذا وكانت "كونيو" تعتمد على 3 إطارات كما أن سرعتها القصوى لم تتعد الـ 4 كلم/الساعة.

لكن وفي العام 1885 اخترع الألماني كارل بنز سيارة تعمل من خلال محرك جازولين واعتبر بنز أول مخترع للسيارة بعد أن سجل براءة اختراعه يوم 29 يناير من العام 1886.

إذاً وعلى الرغم من أن كونيو قدم اختراعه قبل بنز إلا أن هذا الأخير يُعتبر رسمياً مخترع السيارة الأول لاسيما بعد أن قام بتسجيل اختراعه. واليوم كثرت شركات السيارات كما وكثرت الفئات التي بات الناس يعتمدون عليها، إلا أن التطور التكنولوجي بات اليوم يدفع ببعض الشركات إلى تقديم سيارات ذاتية القيادة، فهل سنشهد في القريب العاجل تواجد أعداداً كبيرة من المركبات ذاتية القيادة لاسيما وان السيارات الكهربائية والهجينة أصبحت تتزايد على الطرقات؟

loaing icon