استون مارتن تطلق فانتاج فورمولا 1 اديشن الذي تحاكي روعة القيادة على حلبات السباق

أعلنت أستون مارتن عن إطلاق نموذج استثنائي ومبتكر من سيارتها الجديدة فانتاج فورمولا 1 إديشن، والتي تحتفي من خلالها بعودة العلامة التجارية للمشاركة في سباقات الفورمولا 1 للمرة الأولى منذ أكثر من 60 عاماً، فضلاً عن اعتبارها نقطة ارتكاز أساسية للتعريف بطراز فانتاج كسيارة رياضية بكل معنى الكلمة.

إقرأ أيضأً:  استون مارتن تستهل مرحلة جديدة مع تألقها مجددا في حلبات سباقات الفورمولا 1

موعد ظهورها الاول

فانتاج فورمولا 1 اديشن صورة 2

تتربّع فانتاج فورمولا 1 إديشن في صدارة نماذج فانتاج. واحتفاءً بعودتها لمنافسات الفورمولا 1، وكنتيجة مباشرة للإبداع الهندسي المستخدم في تطوير فانتاج لتتحول إلى سيارة الأمان الرسمية لسباقات الفورمولا 1، والتي ستظهر للمرة الأولى في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 2021 الذي يقام خلال الشهر الجاري، تجسد فانتاج فورمولا 1 إديشن التعبير الأمثل عن الأداء والديناميكية؛ فهي الأكثر سرعة وتركيزاً بين نماذج فانتاج حتى الآن.

قوة المحرك

فانتاج فورمولا 1 اديشن صورة 3

بفضل محرّكها ثماني الأسطوانات V8 المزوّد بشاحن توربيني مزدوج سعة 4.0 ليتر، ازدادت قوة السيارة بمقدار 25 حصاناً لتصل إلى 535 حصان. وبقيت ذروة عزم الدوران دون تغيير عند 685 نيوتن متر، مع استدامة هذه القيمة لفترة أطول لتعزيز السلاسة وسرعة تغيير التروس. وخضع هذا الأداء القوي لتحسينات أكبر عبر العمل على ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات، مع تخفيض محسّن لعزم الدوران خلال عمليات الانتقال إلى سرعات أكبر ما يخفض أوقات التبديل بين التروس، ويزيد من الإحساس بالدقة.

تزيد هذه الإدارة لعزم الدوران من إحساس السائق بالتحكم والاتصال أثناء الانتقال إلى سرعات أقلّ، ولا سيما في ظروف الفرملة الشديدة، وتسمح بتحكم أكثر دقة عندما يوازن السائق السيارة عند أقصى حدودها من حيث الجرّ. وبالرغم من وجودها الملحوظ في جميع الأحوال والظروف، تبرز الفائدة الخاصة لهذه التحسينات عند القيادة على الحلبة.

شاسيه السيارة

فانتاج فورمولا 1 اديشن صورة 4

بالانتقال إلى الشاسيه، اتجه تركيز الفريق نحو نظام التعليق والتوجيه، واستُحدثت العديد من التعديلات على تفاصيل أسفل الهيكل لزيادة الصلابة الهيكلية الأمامية، وتمكين إجراء تحسينات أكبر على استجابة السيارة وتجربة قيادتها.

تمت إعادة تصميم المكوّنات الداخلية للمخمدات، ما زاد من نطاق قوّتها الفعالة، وأسهم ذلك في تحقيق تحسّن ملحوظ في التحكّم الرأسي بهيكل السيارة، تحت ظروف ضغط السرعات العالية وخلال الذرى، ودون أي تراجع في مستوى التحكم عند السرعات المنخفضة.

ميزات التغييرات على المخمدات

فانتاج فورمولا 1 اديشن صورة 5

استكمالاً للتغييرات على المخمدات، يستفيد الشاسيه من ازدياد معدل النابض الخلفي والصلابة الجانبية للمساعدة في تعزيز حدة الانعطافات الداخلية، وزيادة قوة الجر (لا سيما فوق المطبّات) وضمان ضبط الطرف الخلفي للتكامل مع معدل استجابة الطرف الأمامي للسيارة.

تم إجراء مزيد من التحسينات على نظام التوجيه تعزيزاً لاستجابة السيارة وإحساس سائقها، ما يتيح تواصلاً أفضل بين السائق والطريق، ويمنحه إحساساً مفصّلاً بالسيطرة والتحكم.

عجلات السيارة

فانتاج فورمولا 1 اديشن صورة 6

بفضل تحسين مكوّنات الشاسيه، تحوّل التركيز نحو العجلات والإطارات التي ازداد قياسها من 20 بوصة على سيارات فانتاج العادية، إلى 21 بوصة كمعيار قياسي في سيارات فانتاج فورمولا 1 إديشن.

بالتعاون مع بيريللي، تم تطوير هذه الإطارات المخصّصة لسباقات الفورمولا 1 وهي أول مرّة يتم فيها تزويد فانتاج بإطارات من قياس 21 بوصة. وعلى غرار التغييرات الديناميكية الأخرى، يوفر التحول إلى إطارات ذات عرض منخفض إحساساً أكبر بمتغيرات الطريق للسائق، ما يكفل قيادة متميزة وأقصى قدر من الثقة في أكثر سيناريوهات القيادة صعوبةً على حلبات السباق.

الألوان المتوفرة    

فانتاج فورمولا 1 اديشن صورة 8   

يتم التعبير عن الأداء القوي لسيارة فانتاج فورمولا 1 إديشن من خلال مجموعة ألوان محدودة ومتميزة للسيارة والتشطيبات النهائية، ويحتفي أحدها بعودة أستون مارتن إلى عالم سباقات الفورمولا 1 مع لون أستون مارتن ريسينج جرين الأخضر الذي يحاكي لون سيارة فريق أستون مارتن كوجنيزانت فورمولا 1، وسيارة الأمان الرسمية لسباقات الفورمولا 1.

تتوفر ألوان الطلاء الخارجي للسيارة مع لمسات نهائية لامعة أو ملمس يشبه الساتان، وتشمل الخيارات اللونية الأخرى كلاً من جيت بلاك الأسود، ولونار وايت الأبيض، والتي تتكامل مع رسومات باللون الرمادي الداكن والمطفي سوليد مات دارك جراي.

المقصورة الداخلية

فانتاج فورمولا 1 اديشن صورة 7

تمتاز المقصورة الداخلية لسيارة فانتاج فورمولا 1 اديشن بمفروشات وإضافات من جلود ألكانتارا الفاخرة بألوان أوبسيديان بلاك الأسود وفانتوم جراي الرمادي، مع خيار من الخطوط والتطريزات المتباينة بألوان لايم جرين الأخضر، أو أوبسيديان بلاك الأسود، أو وولف جراي الرمادي، أو سبايسي ريد الأحمر.

الإصدارات المتوفرة والسعر

فانتاج فورمولا 1 اديشن صورة 9

تمتاز فانتاج فورمولا 1 إديشن، التي تتوافر بإصداري كوبيه ورودستر، بشبك مقدّمة قياسي بألواح عرضية، وتفاصيل خارجية من ألياف الكربون بتصميم تويل 2×2، ورسومات جرافيكية فريدة، وأربعة مخارج لنظام العادم مع تصميم جديد للعجلات قياس 21 بوصة بلون ساتان بلاك دايموند تيرند.

تتوفر فانتاج فورمولا 1 إديشن للبيع بسعر تجزئة موصى به يبدأ من 142 ألف جنيه إسترليني في المملكة المتحدة، و162 ألف يورو في ألمانيا؛ على أن تبدأ عمليات التسليم في مايو عام 2021.

استون مارتن فورمولا 1 بيان صحفي Aston Martin Formula one
loaing icon