تريد الإنجراف؟ اليك أفضل 5 سيارات مستعملة بأسعار معقولة

إذا كنت من محبّي الانجراف وتسعى إلى أن تتعلمها، فبالتأكيد فكرت بالتحديات التي ستواجهها: شراء سيارة، تعديلها، صيانتها بشكل منتظم، شراء دواليب خاصة... وغيرها من الأمور المكلفة التي لا مجال للهروب منها! ولكن لم لا تبدأ أولا بشراء سيارة بسعر معقول تقدم لك أداءً رائعاً وتلبي حاجاتك ورغباتك وشغفك لحرق الدواليب؟ كل ما تحتاج إليه هو سيارة خلفية الدفع بمحرك أمامي تمامًا مثل السيارات المستعملة التالية.

اقرأ ايضا: فلات موبيل: السيارة الأقل إرتفاعاً في العالم!

 

1 - بي أم دبليو الفئة الثالثة E30

جميع عشاق السيارات يدركون مفعول هذه الماكينة الألمانية. فسمعتها في الانجراف كانت ولا تزال ذات قيمة عالية، وبسعر لا يتعدّى الـ 3,000$ حالياً! وبالطبع كلما زادت التعديلات كلما ارتفع سعرها... ولكنها تستحق ذلك! تتميز الـ E30 بعدة أحجام للمحركات تتراوح بين 1.6 و 1.8 لتراً (4 إسطوانات) وصولاً الى 2.0 و2.5 لتراً (6 إسطوانات). ويصل الحدّ الأقصى من أحصنتها إلى 168 حصانًا.

لا تنس، لم تحصل هذه السيارة على لقب "ملكة الانجراف" من دون سبب!

 

2 - نيسان 350Z

هي "فيرلايدي" بكل ما في الكلمة من معنى: جذابة، جميلة، أنيقة وبالطبع... جريئة! تقدم لنا هذه السيارة أداءً رياضيًا لا مثيل له بمساعدة محرك سداسي الاسطوانات سعة 3.5 لتراً و287 حصانًا! أما سعرها فهو لا يتعدّى الـ 7,000$.

 

3 - تويوتا جي تي 86

هذه السيارة كناية عن مزيج بين الرياضة والأناقة والإبداع. ينتج محركها الرباعي الاسطوانات 200 حصانًا تقريبًا من دون توربو سعة 2.0 لتراً. أمًا الراحة التي ستجدها في هذه السيارة فهي لذتها في القيادة اليومية مع الاستمتاع بأدائها وقدرتها على الانجراف بسهولة، بفضل إطارتها النحيفة التي تخفّف من شدّة قبضتها على الأرض. أمًا سعرها فهو لا يتجاوز الـ 13,000$.

 

ننتقل الآن من السيارات الخفيفة الوزن إلى الثقيلة بسبب عضلاتها المفتولة!

 

4 - فورد موستنج (الجيل الخامس)

سيارة أمريكية ذات هيبة لم تفارقها منذ سنين... تتميز موستنج بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 4 لتراً أو بمحرك ثماني الاسطوانات سعة 5.4 لتراً. فإن كنت تريد ممارسة الانجراف عن طريق الشراسة والصوت الصاخب، ما عليك إلّا اقتناء موستنج التي يصل سعرها إلى 8,000$، مطلقًا سراح 300 حصانًا على الحلبة!

 

5 - شيفروليه كمارو (الجيل الخامس)

تتعدد طرازات الكمارو وتتنوع بحسب قوتها. فكمارو LT مثلاً تتميز بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3.6 لترًا ومنتجًا 312 حصانًا، أما من يريد المزيد من القوة والعزم لانتاج غيوم بيضاء من الاطارات الخلفية، فيمكنه اختيار نسخة SS التي تخبئ محرك من ثماني الاسطوانات سعة 6.2 لتراً وينتج 426 حصانًا! لا عجب لم شرطة دبي اعتمدتها! وفي ما يتعلق بالسعر، فستجد بعضها معروضاً مقابل مبلغ لا يتعدى الـ 8,000$.

loaing icon