ترتيب أكثر السيارات مبيعُا المجمعة محليا في مصر

طراز وحيد تصدر مبيعات السيارات في مصر دائماً وأبداً على مر السنوات الأخيرة، وهو نيسان صني الذي يتم تجميعه بالكامل محلياً.

اقرأ أيضا: نيسان مصر افتتحت فرعا جديدا قدراته الخدمية غير متوقعة

تعود قوة مبيعات نيسان صني في مصر إلى كونها سيارة يابانية موثوقة مع توفيرها اعتمادية عالية، وبالوقت نفسه فإن سعرها اقتصادي للغاية مقارنة بأقرب المنافسين وهذا سره تجميعها محلياً، ما أدى إلى بيعها 5 آلاف و554 نسخة خلال النصف الأول لعام 2019.

يأتي هذا وفق بيان صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات أميك، الذي كشف أيضاً عن ترتيب مبيعات السيارات الأخرى المجمعة محلياً، حيث أتت بي واي دي F3 في المركز الثاني بعد بيعها 2,377 نسخة، تتبعها شيفروليه اوبترا في المركز الثالث عبر بيعها 2,167 نسخة.

بينما حلّت هيونداي النترا HD في المركز الرابع بعد بيعها 1,849 نسخة، مع وجود شيفروليه افيو في المركز الخامس بعد تسجيلها 1,426 نسخة.

وقد حصدت سيارة أخرى من نيسان مركزاً متقدماً ألا وهو السادس المنتمي إلى سنترا بعد بيعها 1,130 نسخة، تبعتها سيارة صينية وهي شيري تيجو في المركز السابع بعد بيعها 1,072 نسخة.

واستقرت سيارة أخرى من شيفروليه وهي لانوس في المركز الثامن بإجمالي 1,041 نسخة وذلك قُبيل وقفها من السوق المحلي، مع تمركز لادا جرانتا في المركز التاسع بعد تحقيقها 761 نسخة، تلتها جيلي ايمجراند 7 مسجلة 317 نسخة.

وظهرت هيونداي فيرنا في المركز الحادي عشر بعد تحقيقها 304 نسخة، وهو انخفاض غير مستغرب كون غبور أوتو أعلنت أنها ستوقف إنتاجها، تتبعها جيب جراند شيروكي في المركز الثاني عشر عبر 292 نسخة.

وأخيراً، حازت تويوتا فورتشنر على المركز الثالث عشر بواقع 268 نسخة، تبعتها شيري انفي بإجمالي 114 نسخة في المركز الرابع عشر، ثم بي واي دي S5 في المركز الخامس عشر بنحو 88 نسخة.

نيسان سيارات Nissan سيارات جديدة مصر
loaing icon