تحضروا لاول سوبركار من تويوتا!

إن كنت من محبي السباقات عموماً وسباق لومان 24 ساعة خصوصاً، فمن المؤكد أنك على علم بنيّة استون مارتن الدخول في دورة عام 2021 منه عبر طراز فالكيري فائق السرعة، الا ان أنها لن تكون وحيدة في ذلك، حيث أن تويوتا قررت الاشتراك في سباق التحمل الأشهر في العالم رغبة في الحصول على اللقب.

اقرأ أيضاً: ماكلارين تحتفي ببناء 20 ألف سيارة منذ انطلاقتها

وبينما تجهز استون مارتن حالياً فالكيري لليوم الكبير في لومان 2021، تجهز تويوتا منافس مباشر لها يستند على طراز "جي آر سوبر سبورت" GR Super Sport النموذجي (في الصورة ادناه)، والذي يحمل محرك V6 متصل بمحركات كهربائية، لتصل قوته الإجمالية الى 1,000 حصان.

وبما ان قوانين سباق لومان لعام 2021 تفرض على الشركات بناء سيارات سباق هي اساساً سيارات معدة للطرقات العامة، فهذا يعني اننا سنرى سيارة سباق هايبرد من تويوتا مستندة على نسخة مخصصة للطرقات العامة من GR Super Sport، لتكون بذلك اول سيارة سوبر رياضية من الصانع الياباني على الاطلاق، وتنضم الى اسطول سيارات تويوتا الرياضية الذي يضم حالياً طرازي سوبرا و GT86 فقط.

هذا وفي النهاية يمكن القول أنه من المؤكد جذب سوبركار تويوتا الجديدة لاهتمام الكثيرين، خصوصاً نظراً لكونها موجهة في الأساس للطرقات العامة، الى جانب انتاجها لقوة خارقة تفوق الـ 1000 حصان.

تويوتا Toyota سيارات يابانية سيارات سريعة سباقات سيارات خارقة
loaing icon