Eskimi DSP Pixel

تجربة قيادة نيسان التيما وأكثر ما اعجبنا فيها

الصانع الياباني نيسان معروف بعملانية سياراته وإعتماديتها، وألتيما من نيسان سيارة سيدان تحمل سمات الصانع الياباني بكل طياتها وحتى أنه لها محبين كثيرين في انحاء العالم العربي. والجيل الحالي أطلق في عام 2018 ونحن اليوم نجرب طراز 2021 ونخوص في تفاصيل أكثر ما أعجبنا في هذه السيارة في نسخة أس أل 2021 التي تثبت لنا مواكبة نيسان في سيارات السيدان لتطورات العصر.

شاهد أيضًا: نيسان باترول - تجول معنا في الصحراء

تصميم لافت ولغة نيسان التصميمية الجديدة

أول شيء يلفت إنتباهنا في نيسان ألتيما هو تصميمها الذي يجمع بين الرياضي والراقي في نفس الوقت. فلا تجد فتحات وخطوط هجومية شرسة بل خطوط حادة إنسيابية تعطي الطابع الرياضي دون المبالغة فيه. ومن الامام تلاحظ "في موشن" V-Motion في الشبك الأمامي مع إطار كرومي على شكل “V” يحاكي لغة نيسان التصميمة الجديدة، وأيضًا الكروم يتتابع على الجنب مع لمسات على مقبض الباب والمرايا وحتى أسفل الأبواب ليعطيك نفحة من الفخامة.

تجربة نيسان ألتيما

أما في الخلف فالمصابيح الخلفية تتشابه مع المصابيح الأمامية بإنسحابها على الرفارف. ونلاحظ وجود جانح خلفي ومشتت هواء أسفل المصد يعطي الألتيما الروحية الرياضية. دون الدخول في كثير من التفاصيل السيارة كانت تلفت الإنتباه خلال قيادتنا لها على الطرقات.

مقصورة مع مقاعد من الفضاء

تجربة نيسان ألتيما

ثاني عنصر يلفت الإنتباه بالفعل هو مقاعد “Zero Gravity” المستوحاة من عالم الفضاء. لأول وهلة قد تظنها صغيرة، ولكن في عالم الفضاء توزيع المساحة وثقافة المينيماليست هي الأهم. ومن هنا يمكنني الجزم وبعد التجربة بأن المقاعد سوبر مريحة والمميز فيها ونظراً لأنها ليست ضخمة، فهي لا تحجب الرؤية عن الأشخاص الجالسين في الخلف وفي نفس الوقت تريح الراكب الأمامي.

لمسات الفخامة والرياضية

تجربة نيسان ألتيما

باختصار وكما في التصميم الخارجي الذي يجمع بين الفخامة والتصميم الرياضي، ففي الداخل تجد أيضًا هذه اللمسات. فتجد مواد تحمل التصميم الخشبي في الكونسول الأمامي مع الجلد وأيضًا ألوان الألومنيوم. أما في الأبواب فتجد نفحات الكاربون فايبر ليعطيك هذه اللمسة الرياضة.

تكنولوجيا وإتصال

تجربة نيسان ألتيما

نيسان ألتيما هي سيارة للقيادة اليومية بإمتياز وحتى أن الهدف منها، هو إن كنت ترغب بقيادة يومية ولمسافات طويلة يجب أن تؤمن لك كل مقومات الطمأنينة. لذلك نجد بأن السيارة مجهزة بأندرويد أوتو وآبل كاربلاي وأيضًا شحن لاسلكي، والأهم وجود شاحن في الأمام والخلف عن طريق اليو أس بي أو اليو أس بي سي، فمهما كان نوع شاحن موبايلك تستطيع شحنه في نيسان التيما 2021.

محرك وسعر اقتصادي

تجربة نيسان ألتيما

من الناحية الميكانيكية، وتحديداً المحرك، إعتمدت نيسان على عدة عناصر لها علاقة بتكنولوجيا المحرك لتعطيك قيادة سلسة مع قير سي في تي، وأيضًا محرك إقتصادي من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر في سي تيربو VC-Turbo وهي تقنية جديدة طورتها نيسان لتؤمن إقتصادية في إستهلاك الوقود، وأيضًا قوة عند الحاجة.

فمن خلال تجربتنا، يمكنني الجزم بأن المحرك إستجابته سريعة عند الحاجة. فما عليك سوى أن تضغط دواسة الوقود لتلبيك السيارة بالقوة اللازمة. وكما ذكرنا القير هو سي في تي أي أنك لن تشعر بخضة تغييرات القير ولكن ستتمتع بصوت رياضي، يعطيك تلك اللذة من وقت لآخر.

تجربة نيسان ألتيما

أما عن سعر نيسان ألتيما فطبعاً تختلف بحسب الطرازات. وهنا يجدر الذكر بأن ما عددناه في الأعلى هو أكثر ما لفت انتباهنا في هذه السيارة، ولكن السيارة مجهزة بعدة أنظمة أمان كمراقبة النقطة العمياء والإبقاء في المسار وغيرها. وأيضًا من ناحية الترفيه والمعلومات فنيسان ألتيما تأتي مجهزة بشاشة رقمية وسطية وكاميرا خلفية وغيرها. بالعودة الى السعر فنيسان ألتيما في الإمارات تبدأ من 92000 درهم إمارتي ونسختنا أس أل سعرها 119500 درهم إماراتي.

loaing icon