Eskimi DSP Pixel

لماذا يجب ان تشتري فولكس واجن طوارق آر لاين 2020؟

ان كنت من الأشخاص الذين يحبون السيارات المليئة بالتقنيات، فسيارة فولكس واجن طوارق هي السيارة الأنسب من الصانع الألماني، اما اذا كنت من محبي السيارات الرياضية وتبحث عن الأس يو في العائلية بامتياز، فننصحك بقراءة تجربة فريق سترايف لنسخة آر لاين من فولكس واجن طوارق 2020.

شاهد بالفيديو: تجربتنا الكاملة لفولكس واجن طوارق النسخة العادية

بعد قيادتنا لطوارق بجيله الثالث العام الماضي، وصلنا الى نتيجة بأن هذه السيارة هي الأنسب من حيث التكنولوجيا، أما اليوم، فسنخوص الرحلة التكنولوجية نفسها، ولكن على متن نسخة آر لاين من طوارق.

البداية مع سؤال:

 

ما هي نسخة آر لاين لدى فولكس واجن، وتحديداً على طوارق؟

آر لاين هي النسخة الرياضية من طوارق، ولكن بمحرك النسخة العادية، أي من دون أي تعديل في قوة المحرك.

تشمل آر لاين تعديلات على الشكل الخارجي ليصبح رياضياً أكثر، وعلى المقصورة الداخلية لتعطي طابعاً رياضياً بإمتياز.

 

طوارق آر لاين رياضي بامتياز من الخارج والداخل

بالرغم من أن ما اذكره موجود على كل نسخ طوارق 2020، وليس فقط على آر لاين، انما لا يمكن أن لا أبدي اعجابي بالواجهة الأمامية وكيف تتداخل المصابيح الأمامية مع الشبك الامامي الذي يغطي الواجهة بالكامل: بالفعل تصميم رائع.

ومن الخلف، مخارج العادم تعطي انطباعاً رياضياً بامتياز، بالإضافة الى شارات R-Line على هيكل السيارة الخارجي التي تقول للناظر: أنا من محبي السيارات الرياضية.

اما في تفاصيل آر لاين من الداخل، فهنا الإبداع، اول ما تفتح الباب ستجد شارة  آر لاين على عتبات الأبواب، مع اضاءة مربوطة بالإضاءة المحيطية لترحيب رياضي، وطبعاً شعار آر لاين أيضاً على شاشة الترحيب الرئيسية ومقود القيادة الذي يتماشى مع ذراعي تبديل السرعات المصمم خصيصاً لهذه الفئة.

هذه الأمور ليست الوحيدة المتعلقة حصرياً بنسخة آر لاين، فهناك المقاعد المصنوعة من خيطان الكاربون وتشطيبات داخلية من الألومنيوم تشبه تخطيطات الكاربون فايبر، ولكي تتذكر كيفما نظرت بأنك داخل سيارة رياضية، فتجد أيضاً دعسات الومنيوم وسجادات قماش رياضي وشارات آر لاين في جميع انحاء المقصورة.

 

تقنيات طوارق 2020

هناك شاشة عملاقة، وفي الحقيقة، هي شاشتين تعطيان الإنطباع بأنهما شاشة واحدة: الأولى في الكونسول الوسطي والثانية مكان العدادات أمام السائق. أما ماذا يمكن أن تفعل من خلال الشاشتين فهو أمر يستحق التركيز عليه.

القيادة هي عادة الحيز الأكبر في أي تجربة لسيارة، ولكن يمكن القول بأنه لأول مرة تكون اللذة متقاربة بين القيادة وركن السيارة.

فهل تذكر أول يوم تستلم فيه موبايلك الجديد، كيف تجلس مع نفسك مستمتعاً بتجربة كل المميزات الرائعة فيه؟ هكذا كانت تجربتنا في طوارق، من نظام الملاحة بتقنية 3D، الى شاشة داخل الشاشة، الى اندرويد اوتو وابل كاربلاي، وحتى الشاشة اللمسية التي تعمل قبل لمسها.

هناك الكثير من التفاصيل التي توفر المزيد من الراحة في القيادة، منها التحكم بالمقاعد ونظام التدليك ونظام التبريد والتكييف وغيرها الكثير.

ولكن التكنولوجيا لا تقتصر على راحة، بل تشمل أنظمة المساعدة في القيادة أيضاً، وهنا يأتي دور الرادارات والكاميرات، فسيارة فولكس واجن طوارق يمكن ان ترى سيارات أخرى تعجز أنت عن رؤيتها وتحذرك من الانطلاق. هناك أيضاً نظام قراءة إشارات السير وغيرها ولكن الأهم...

 

نظام الرؤية الليلية المتطور

هذه الميزة ليست جديدة في عالم السيارات، انما في طوارق 2020، فأضيف عليها وضوح اكثر، وتتجاوب السيارة مع الرؤية الليلية من دون تدخلك، لتنبّه المارة او الحيوان على الطريق أمامك.

فتخيل معي انك تقود على طريق داخلي والرؤية ضعيفة، وإذ بحيوان او حتى انسان يقف على طرف الطري؛ من دون الرؤية الليلية، يكون صعب تمييزه ويمكن حتى ان تتأخر بردة فعلك، ولكن نظام الرؤية الليلية في طوارق يتدخل تلقائياً بواسطة المصابيح الأمامية لينبه الشخص او الحيوان بقدومك.

هل مازلت غير منبهر بهذه السيارة؟ حسناً، اليك المزيد.

 

ميزات الرفاهية في طوارق 2020

بالرغم من ان السيارة رياضية الشكل، ولكن الرفاهية موجودة بقوة، ولعل أهم هذه الميزات هي أن الباب يقفل بتقنية الشفط، أي انه لا داعي لغلق الباب بقوة ليقفل.

هذه السيارة هي SUV، أي أنها مرتفعة عن الأرض، ولكن نظام التعليق الذكي يتكيف مع السائق ليعطيك اسهل عملية دخول وخروج من السيارة، فإن اردت الدخول او حتى أغراض في الصندوق، فستنخفض طوارق تلقائياً (أو عند تفعيل نمط التحميل).

تعود وترتفع طوارق عند القيادة من خلال نمط الطريق، كما أنها مجهزة بإرتفاعات أخرى مخصصة للأوف رود.

 

في النهاية لا يسعني القول سوى أن هذه السيارة في جيلها الثالث الذي أطلق في عام 2019 في تطور مستمر على جميع الأصعدة، والآن مع آر لاين، أصبحت ذات طابع رياضي في التصميم، وقد شهدنا مؤخراً إطلاق طوارق R الخارقة، لتكتمل عائلة طوارق كلياً.

loaing icon