تجربة قيادة فورد رينجر 2020 من الورشة إلى رحلة استكشافية

في الأسبوع السابق، أخذنا فورد اكسبلورر في رحلة استكشافية في الامارات، إلا ان العاصفة الرملية وسوء الرؤية منعونا من تكملة رحلتنا.

ولأن فريق سترايف عنيد ومثابر، قررنا هذا الأسبوع تكملة المشوار وزيارة باقي الأماكن السياحية والمواقع الطبيعية الرائعة التي كان مخطط لها في اكسبلورر، ولكن هذه المرة على متن بيك اب فورد رينجر 2020.

ولكن قبل السياحة والاستجمام، هناك العمل، ولأن البيك اب هو عادة للأعمال الشاقة، قررنا أن ننطلق من ورشة بناء لنختبر عملانية بيك أب فورد رينجر في مجال العمل، وبعدها الانطلاق في رحلة سياحية.

فهل فورد رينجر (بنسخة XLS) يمكن ان يكون في نفس الوقت بيك اب مناسب للعمل في ظروف قاسية وأيضاً سيارة مناسبة لكل يوم مع ما يلزم من راحة؟

البداية من ورشة البناء والشكل الخارجي لـ فورد رينجر

قد تظن بأن أي بيك اب تشتريه للعمل والبناء والوصول الى مناطق ورشات البناء يجب أن يكون تقليدي، أي أن تصميمه غير مهم، وهنا انت مخطئ اذ استطاعت فورد مع رينجر ان تقدم بيك اب متوسط بتصميم عصري يشبه شقيقه بيك اب F-150 انما بتوجه أكثر الى العمل ولكن مع تطوير راحة القيادة اليومية.

شكل فورد رينجر 2020 الخارجي أصبح اكثر عصرية وحتى اكثر ايروديناميكية مع المحافظة على صلابة التصميم والشاصي، ففي النهاية هو بيك اب.

جاءت المقدمة اكثر رياضية وزاد ميلان الزجاج الامامي، وتم استوحاء بعض الأجزاء من فورد أف 150 مما ساهم بإعطاء نفس تصميمي رائع وحتى تأثير بالغ على تخفيف الضوضاء وتحسين بمصروف الوقود بفضل تخفيف احتكاك الهواء مع جسم البيك اب.

المقصورة الداخلية والصندوق الخلفي

كما التصميم الخارجي في البيك اب، الجميع يعتقد بأن الراحة والتكنولوجيا وحتى الترفيه هي أمور غير مهمة في بيك اب متوسط الحجم، ولكن فورد كسرت هذه النمطية وجهّزت فورد رينجر بمساحة داخلية واسعة تتسع لـ 5 اشخاص مع كل مستلزماتهم وحقائبهم الشخصية.

الصندوق الخلفي عملي ومريح ويأتي مطلي بمادة خاصة تمنع الخدوش، فخذ راحتك بالتحميل ان كان للعمل أو حتى للتجهيز لرحلاتك العائلية.

اصبحنا الآن داخل فورد رينجر وهيا بنا ننطلق في رحلتنا

فور انطلاقنا، لاحظنا أن الطريق غير المعبدة من ورشة البناء نحو الطريق العام لم تكن كارثية من حيث الارتجاجات والضوضاء.

بعد تجربتنا القصيرة على الطرقات غير المعبدة وصلنا الى الطريق المعبدة وانطلقنا، هنا كان الامتحان الحقيقي لـ فورد رينجر من حيث راحة القيادة.

المحرك في رينجر 2020 يتوفر بعدة خيارات، ولكن نسختنا كانت ديزل 4 سلندر سعة 2.2 ليتر تيربو قادر على توليد 150 حصان و385 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يمنح رينجر قدرة كبيرة على سحب مقطورة او حمولات ثقيلة يصل وزنها الى 1425 كيلوغرام، ما يوازي وزن سيارة متوسطة الحجم.

تجربة قيادة فورد رينجر

رحلتنا طبعا هي تكملة لرحلة استكشاف الامارات في فورد اكسبلورر، والوجهة الأولى هي مدينة كلباء - في القسم البعيد من الشارقة على الحدود مع سلطنة عمان، أي أكثر من ساعتين قيادة من مكان انطلاقنا. فهل التكنولوجيا في فورد رينجر ستسهل علينا المهام؟

فورد رينجر XLS ليست أعلى نسخة من هذا البيك اب المتوسط، ولكن أتت مجهزة بمقاعد مريحة بـ 4 وضعيات مع دعم لأسفل الظهر.

اما التسلية مع العائلة، فكانت من خلال 6 مكبرات صوت، علماً انه يمكن التحكم بالصوت من عجلة القيادة التي تتميز بمثبت للسرعة ساهم كثيراً في زيادة الراحة في رحلتنا.

وصلنا الى كلباء والطريق لم تكن سهلة، اذ مررنا بطرقات جبلية يختلف طقسها عن طقس دبي اذ فوجئنا بمطر غزير وامتلأت بعض الطرقات الفرعية بالمياه، إلا أنها لم تكن عائق لـ بيك اب فورد رينجر القادر على السير في مياه يصل عمقها الى 800 ملم.

بعد أخذ بعض اللقطات لـ فورد رينجر قرب بحيرة كلباء، انطلقنا مرة أخرى للعودة الى دبي ولكن السؤال الذي دار في بالي هنا هو: بعد تجربة بيك اب فورد رينجر على الطرقات غير المعبدة والطرقات المعبدة وحتى في المياه، هل هي مجهزة للصحراء؟

فورد رينجر بيك أب في الصحراء

برأيي، السؤال يستحق التجربة، ولذلك قررت دخول الصحراء في طريق العودة، ولكن ليس للتطعيس بل لمجرد القيادة على الرمال، وهنا يجدر الذكر بأن فورد رينجر هي بيك اب ذات دفع رباعي 4WD، أي يمكن النقل بين الدفع الثنائي والدفع الرباعي بطريقة ولا أسهل عبر مقبض قرب مسكة القير.

لم يخيب امالنا في الصحراء

لمحبي الأوف رود او حتى الفخامة، يمكنك دوماً اختيار نسخة رينجر XLT ووايلد تراك اذ تم تصميمهما لتلبية أذواق الجيل الجديد وعشاق الشاحنات متوسطة الحجم الذين يحبون مواجهة كثبان الصحاري، اذ تأتيان مع تكنولوجيا متطورة كشاشة قياس 8 انش ونظام Sync 3 للترفيه المعلوماتي ومحركات أقوى.

فورد سيارات تجارب القيادة Ford بيك اب
loaing icon