هل شيفروليه اكوينوكس بفئته القياسية هو كل ما تحتاج إليه؟

 شيفروليه الأمريكية لم تخذلنا يومًا بطرازاتها المتنوعة: من سيارات عضلية، سيارات سريعة، سيارات عائلية وسيارات شبابية...

اليوم مخصص لسيارة كروس اوفر اكوينوكس التي تتلقى منها الراحة تلقائيًا عندما تدخلها، مما يجعلها سيارة عملية بجدارة! وقد جربنا الفئة القياسية منها وهي اكوينوكس L، وذلك لترى أن حتى بأدنى فئة، شيفروله تقدم لنا الراحة والقوة والعملية في الوقت نفسه.

أولاً: قيادة شيفروليه اكوينوكس تعني راحة

عادةً، عندما تدخل لأول مرة في سيارة غريبة، قد تشعر بتوتر بسيط عند قيادتها: إما لأنك لا تعرف حجمها بعد، أو لأنك لم تتعرف على أدائها وإمكانياتها بعد.

ولكن اكوينوكس جعلتني أشعر بالراحة المطلقة وكأنني أقودها منذ سنوات وأعرف ما الذي ينتظرني منها. وهذا الأمر شجعني على قيادتها بثقة تامة على الطريق السريع وأتفاجأ بقدرتها المخبّأة خلف محرك صغير واقتصادي (محرك 1.5 لتر تيربو بقوة 170 حصان  – دفع أمامي للفئة القياسية).

ثانيًا: التصميم الخارجي والداخلي

من الخارج:

نرى أن اكوينوكس هي اس يو في كروس اوفر صغيرة بتصميم عائلي جاهز لأخذك مع الأصحاب او العائلة في رحلة ممتعة وفي أي وقت.

ويظهر شيفروليه اكوينوكس تصميمًا ايروديناميكيًا هوائيًا فعالًأ يساعد على تحسين كفاءة استهلاك الوقود مع تصميم رائع يتميز بشبك امامي عصري محاط بالكروم، واطارات حجم 17 انش على الفئة القياسية لمظهر رياضي، بالإضافة إلى مصابيح أوتوماتيكية ومستشعرات خلفية لتسهيل عملية الركن وغيرها.

من الداخل:

الراحة والرحابة – هذا ما يأتي إلى ظنك ما أن ترى اكوينوكس من الداخل وخاصة عند طيّ المقاعد. فالمساحة التخزينية (مع طي المقاعد) جاهزة لأي رحلة قد تخطط لها .

والجدير بالذكر أن شيفروليه اكوينوكس هي سيارة عائلية مجهزة بـ 6 حاملات اكواب و5 مقاعد مع نقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال. ان كنت تنوي شراء الفئة القياسية "L" كما في تجربتنا فتوقع أن تكون المقاعد مصنوعة من القماش ولكن لمزيد من الفخامة فالمقاعد الجلدية اختيارية.

ثالثًا: التكنولوجيا

من الناحية التكنولوجية، الأنظمة المساعدة للقيادة وحتى انظمة الترفيه كفئة قياسية تتفوق على منافسيها، فالسيارة مجهزة بعجلة  قيادة مزودة بزر الأوامر الصوتية، كما بأزرار التحكم بالشاشة الصغيرة الأمامية التي تعطيك جميع المعلومات عن حالة السيارة (الوقود الزيت، ضغط الإطارات، نمط القيادة، المسافة التي قدتها...) وايضا كما هو معهود في سيارات شيفروليه ازرار التحكم بالنظام الصوتي خلف العجلة (كل ما يخص الراديو) ومثبت السرعة، بالاضافة الى عدة تجهيزات كـ:

- 7 مكبرات صوتية من Bose.

- شاشة لمسية 7 انش.

- واي فاي ، بلوتوث، و USB.

- نظام الملاحة.

- نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

- Speed Sensitive Volume أي أن كلما زادت سرعتك يرتفع معها صوت الراديو والعكس صحيح وذلك ليناسب معدل صوت السيارة مع الراديو.

رابعاً: من حيث الأمان

الفئة القياسية عادة تستحوذ القليل من انظمة الامان التكنولوجية ولكن مع شيفروليه دائما الامان يأتي في البداية لذلك ستجد في اكوينوكس الفئة القياسية ما يلزم من تقنيات الأمان الحديثة لضمان سلامتك وسلامة الركاب:

- تنبيه التصادم الأمامي مع فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية.

- وسائد هوائية مزدوجة على الجانب الأمامي ووسائد هوائية أمامية وخلفية للرأس.

- مصابيح DRL تعمل في النهار أوتوماتيكيًا.

- أقفال سلامة الأطفال في الباب الخلفي.

- نظام منع السرقة (engine immobilizer)، أي أن المحرك مجهّز ضد السرقة، فإذا استشعر المحرك أن الرمز  في رقاقة الجهاز اللاسلكي داخل المفتاح لا يطابق رمزه، السيارة ببساطة لن يمكن تشغيلها.

- نظام التحذير ما قبل الاصطدام.

- نظام التحكم في ثبات السيارة.

- نظام الإنذار عن بُعد ضد السرقة.

- نظام مراقبة ضغط الإطارات.

كخلاصة، اذا كنت تبحث أو تبحثين عن سيارة تساعدك بتأدية الواجبات العائلية – خارج المنزل – وبسعر مقبول، فسيارة اكوينوكس لن تخذلك حتى ولو كانت بفئتها الأساسية. فكل ما تحتاج إليه من سيارة كروس اوفر موجود وجاهز لخدمتك! 

loaing icon