مغامرة عبر الزمن مع سترايف ولاند كروزر اصدار التراث

لعلها أشهر سيارة في العالم، ولكن في منطقة الخليج العربي شهرة تويوتا لاند كروزر تحولت الى اسطورة فمن شبه المستحيل ان ترى بيت خليجي لا يمتلك سيارة لاند كروزر فالأجداد والأباء جالوا في الصحراء خلال عقود باحثين عن المغامرة ورفيقة دربهم لم تكن سوى لاند كروزر من تويوتا.

اختيارهم لهذه السيارة لم يكن صدفة، فالسيارة هي من أكثر سيارات الأس يو في قدرة على تحدي صعاب الصحراء والبر، واسم تويوتا يدعم اعتمادية هذه السيارة على مدى عقود، وبالإضافة الى طابع المغامرات، تتمتع لاندكروزر براحة هائلة ورحابة داخلية تسع العائلة مهما كبرت.

انطلاقا من ذلك واحتفالاً بمناسبة بيع اكثر من 10 مليون نسخة من لاند كروزر على مدى 60 عاماً، اطلقت شركة تويوتا في الشرق الأوسط نسخة محدودة من لاندركروزر تحمل شارة Heritage Edition نسخة التراث كتحية الى أهل الخليج وتاريخهم في خوض المغامرات والاستكشافات عبر العصور، وصدرت هذه النسخة بمحركين V6  و V8.

التصميم الخارجي لتويوتا لاند كروزر اصدار التراث

أول ما وصلنا لنتسلّم السيارة، بدأت رحلة الذكريات الى التسعينات مع التعديلات التي قامت بها تويوتا على لاندكروزر 2020 لتحيي فيه تاريخها العريق، فالواجهة شبيهة بتصميم التسعينيات مع شبك يداخله مؤشرات باللون البرتقالي مع لمسة الحاضر اذ ان المؤشرات تعمل بالتتابع.

ولا تنتهي رحلتك عبر الزمن في الواجهة، بل حتى جانب السيارة مزين بملصقات لطالما رأيناها في الثمانينات والتسعينات على لاندكروزر، كما تأتي السيارة مجهزة بإطارات 17 انش تحمل التصميم التاريخي لهذه السيارة، إضافة الى قضبان تحميل كلاسيكية على السقف. ولكن شخصياً، من يعرفني يعرف تعلّقي بالتسعينيات وثقافتها، ولذلك أغرمت بشعار لاند كروزر الأصلي القديم على الجانب الخلفي للسيارة.

تجولنا في تويوتا لاندكروزر في دبي وفي كل مرة نقود فيها السيارة ترى تفاعل الناس وانبهارهم بأن السيارة هي موديل 2020 ولكن تصميمها يحمل في طياته لمسات الماضي.

مقصورة داخلية من الماضي والمستقبل

اول ما تلاحظه لدى دخولك المقصورة الأمامية للاند كروزر هو شعار Heritage على مسند الرأس، والملفت هو أن نسختي Heritage تأتيان بمقاعد من القماش وليس جلدية وحتى السجاد تصميمه قديم ليضفي روح العراقة على هذه النسخ.

ولكن السيارة لا تخلو من العناصر العصرية بفضل شاشة الكريستال الواضحة قياس 10 انش والمقود الكهربائي، وبلوتوث، ومكيف هواء اوتوماتيكي بمنطقتين وحساسات لركن السيارة، بالإضافة الى مزايا السلامة التي لا تساوم عليها تويوتا في أي من سياراتها.

ولتكتمل العراقة في مقصورة لاند كروزر Heritage تجد بأن المقود مطعّم بالخشب وكذلك الكونسول الأمامي مع الجلد المطرز لمزيد من الفخامة، والأهم وجود ثلاجة في الكونسول الوسطي لتبقى مشروباتك باردة خلال مغامرتك في الصحراء.

مغامرة في الصحراء وراحة في الطرقات المعبدة

طبعاً من يملك لاند كروزر يعرف قدراته الصحراوية وأيضاً يعرف الراحة الهائلة والرحابة عند القيادة على الطرقات المعبدة وهذا ينعكس في نسختنا المجهزة بمحرك V8 بسعة 4.6 ليتر مع ناقل حركة أتوماتيكي ولمن يبحث عن محرك أصغر فيمكنه تجربة محرك V6 مع ناقل حركة يدوي.

السؤال الأهم الذي طُرح علي كان: هل جربته في الصحراء؟

والجواب هو: تاريخ تويوتا لاند كروزر يتكلم عن نفسه، ولكن تجربتي في الصحراء لم تكن لرؤية قدرات السيارة بل كانت محاولات متعمدة للتغريز باءت كلها بالفشل اذ أن نظام التحكم بالزحف كفيل بأن يخرجك من أي مأزق، والأهم وجود ضاغط هواء مدمج في صندوق السيارة كفيل بتعبئة الهواء في إطارين بنفس الوقت.

تويوتا تجارب القيادة Toyota لاندكروزر Land Cruiser أخبار السيارات
loaing icon