أم جي RX8 أس يو في 7 مقاعد بمميزات فخمة وسعر اقتصادي سيصدمك

كثيرا ما يُطرح علينا السؤال التالي: هل نشتري أس يو في صغيرة بمميزات فخمة لسعرها المعقول أو نختار أس يو في بـ 7 مقاعد مع القليل من المميزات؟

الجواب في الحقيقية يعود الى التفضيلات الشخصية، ولكن قررنا في فريق سترايف اليوم أن نختبر سيارة قد تجمع بين الإثنين وهي أم جي RX8، أول اس يو في عائلية بـ 7 مقاعد من أم جي.

لن نأخذكم برحلة في هذه الأس يو في، انما سندخل مباشرة في صلب الموضوع ونعطيكم أكثر الأشياء التي اعجبتنا في هذه السيارة العائلية:

 

لمسات كروم ومصابيح LED بتصميم مميز

أم جي RX8 تتميز بتصميم خارجي حديث ومعاصر، فمقدمة السيارة ملفتة للانتباه، اذ أن المصابيح الأمامية فيها تأتي بتقنية LED وتصميم المصابيح الضبابية LED على شكل 4 مربعات مميز جيداً، بالإضافة الى الشبك الكرومي العريض ولمسات الكروم في مختلف انحاء السيارة، ما يعطيها نكهة الفخامة والضخامة ليجعل منها سيارة عائلية أنيقة بإمتياز.

جلد وخشب وراحة في المقصورة الامامية

فتحنا باب السيارة، ولم نتوقع وجود مواد فخمة بداخلها كالخشب والجلود الفخمة، نظراً الى أنها أس يو في 7 مقاعد سعرها يقارب الـ 90,000 ريال سعودي.

حتى المقاعد مريحة الى حد كبير وتأتي بخاصية التبريد لتناسب طقس الخليج الحار، كما ان تصميم المقصورة الأمامية رحب وغير معقّد، ان كان من ناحية ازرار التحكم بالتكييف أو الشاشة أو غيرها من الأمور.

مقاعد غير تقليدية في الصف الثاني

طبعاً، نحن نتكلم عن أس يو في بـ 7 مقاعد، أي صف مقاعد ثاني وثالث.

مقاعد الصف الثاني مريحة وذات مساحة واسعة للأرجل والرأس، تعتبر من الأفضل في فئتها، ولكن أضافت أم جي ميزة تحريك المقاعد الى الأمام والخلف في حال اردت الاسترخاء كالمسافر في الدرجة الأولى أو قررت إعطاء الركاب في الصف الثالث المزيد من المساحة، ويمكنك طي المقاعد ليس إلى الامام وحسب لزيادة المساحة التخزينية، بل أيضاً الى الخلف لراحة كاملة خلال أي رحلة طويلة.

تجهيزات السيارات الفخمة في سيارة اقتصادية

ما ان دخلنا أم جي RX8، بدأنا نستكشف كل ما فيها من أنظمة مساعدة للقيادة وتكنولوجيا، ولم نترك أي زر لم نضغطه فنحن بسياق معرفة ان كانت هذه السيارة ذات 7 مقاعد بسعر معقول تنافس من ناحية التجهيزات مع السيارات الأغلى ثمناً.

هذه بعض التجهيزات التي لفتت انتباهنا: فتحة سقف بانورامية واسعة تفتح حتى آخر الصف الثاني لتعيش تجربة الكشف كاملة - تكنولوجيا كاملة مع اندرويد اوتو و ابل كاربلاي وحتى ربط وشحن لاسلكي للجوال - التحكّم بالمناخ مزدوج المناطق مع ميّزة إضافية للتحكّم بالمناخ في الجهة الخلفية - التحكّم بالسرعة وكاميرا رؤية خلفية وباب خلفي يعمل كهربائياً - ثمانية مكبّرات صوت عالية الجودة - جهاز استشعار للمطر وغيرها.

وبالرغم من كثرة هذه التجهيزات، لا تزال تسيطر السهولة على استعمالها، فقد اعجبتني الشاشة والوانها وحتى سهولة استعمالها للتنقل بين ميزة وأخرى، واللافت للانتباه هو أن الاعدادات التي تستعملها في قيادتك اليومية (كالتكييف وانماط القيادة وغيرها) موجودة أيضاً عن طريق ازرار ومقابض، فما من حاجة أن تدخل نظام الترفيه كي تشغلها، وذلك كي لا تشيح بنظرك عن الطريق.

عائلية واوف رود

لم يتسن لنا الوقت كثيرا ان نأخذكم برحلة أوف رود في أم جي RX8، ولكن لاحظنا عدة مميزات تضعها في خانة الأوف رود: أولاً، الارتفاع عن الأرض 202 ملم، أي اعلى من معظم سيارات الأس يو في، وحتى انها مبنية على شاصي شاحنات، أي تتحمل الكثير من العقبات والصعاب.

السيارة مجهزة أيضاً بنظام دفع رباعي مع نظام عزم عند الطلب (Torque on Demand - TOD) و6 وضعيات قيادة: أوتوماتيكية (Auto)، للمغامرة في أي مكان بسرعة منخفضة وعزم عالٍ (L4)، للطرق الوعرة (Off-road)، للثلج (Snow)، للقيادة الرياضية (Sport)، وللكفاءة باستهلاك الوقود والدفع بعجلتين (H2).

 

سعر أم جي RX8

قليلا ما أتكلم عن أسعار السيارات في تجاربي للقيادة، ولكن قررت أن اذكره في أم RX8 اذ نادراً ما نجد سيارة أس يو في عائلية ومجهزة للمغامرة ومريحة بتجهيزات كثيرة بسعر لا يتخطى الـ 90,000 ريال للفئة الأعلى تنخفض لتصل الى 65,000 ريال للفئة القياسية.

ويجدر بالذكر ان محرك هذه السيارة هو سعة 2.0 ليتر مع شاحن توربيني يولّد قوة 220 حصاناً مع تقنية Net Blue Technology لتوفير الوقود، ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات مع ميّزة التبديل عبر المقابض.

 

 

تجارب القيادة اس يو في MG ام جي SUV RX8
loaing icon