بي ام دبليو الفئة الثالثة 2024 تحصل على نظام هجين محدث

كشفت بي ام دبليو عن حقائق وأرقام الفئة 3 المعدلة قليلاً، بما في ذلك أرقام القوة المحسنة. وبحسب الارقام، يضيف الطراز 2025 M340i أربعة أحصنة إضافية بفضل النظام الهجين المنقح بجهد 48 فولت، بينما تظل الأسطوانات الأربع كما هي. وتعد التحديثات ضئيلة للغاية بالنسبة لسلسلة بي ام دبليو 3 لعام 2025 وهو أمر غير مفاجئ، حيث تم تحديثها آخر مرة في عام 2023.

أكبر التغييرات

بي ام دبليو

تتضمن أكبر التغييرات في السلسلة 3 المحدثة محرك M340i المزود بشاحن توربيني سعة 3.0 لترات سداسي الأسطوانات، والذي تمت ترقيته من أجل توصيل طاقة وكفاءة أكبر، وفقًا لشركة بي ام دبليو، تعمل مجموعة نقل الحركة القوية بالفعل على توليد قوة إضافية تبلغ أربعة أحصنة بفضل نسخة منقحة من النظام الهجين بجهد 48 فولت، ليصل إجمالي الناتج إلى 386 حصانًا.

كذلك، يتوفر محرك توربيني أقل قوة سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات في 330i  دون تغيير في القوة وفقًا للشركة المصنعة. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال المحرك ذو الأربعة اسطوانات ينتج قوة تبلغ 255 حصانًا.

وتقول شركة BMW إنها أخضعت الفئة الثالثة الجديدة "لأعمال تطوير صارمة" لتحسين ديناميكيات الهيكل. ويقال إن حوامل الهيكل الأكثر صلابة والتي تربط المخمدات بالجسم تساعد على تحسين جودة القيادة.

تغييرات المقصورة

بي ام دبليو

من الخارج، تمسكت بي ام دبليو بالتحديثات المعتادة وأضافت زوج من ألوان الطلاء الجديدة أحدهما أحمر والآخر أزرق ومجموعة جديدة من عجلات M المعدنية مقاس 19 بوصة لسيارة 330i. لكن تم تحديث الأشياء الداخلية بشكل أكبر قليلاً من خلال عجلة قيادة جديدة ثنائية الأضلاع في طراز 330i، وعجلة قيادة مسطحة من الأسفل بثلاثة أضلاع في طرازي M340i و330i مع حزمة M Sport.

تلقت لوحة العدادات بعض التعديلات الطفيفة، خاصة مع بعض الإضاءة المحيطة الجديدة حول فتحات الهواء المركزية. تم أيضًا تحديث نظام المعلومات والترفيه لتسهيل الوصول إلى الوظائف وعدم الاضطرار إلى البحث في العديد من القوائم الفرعية.

وتنضم الفئة 3 الجديدة إلى سيارات بي ام دبليو الأحدث مثل i5 الكهربائية في استخدام واجهة iDrive 8.5 الخاصة بالعلامة التجارية، والتي تستوعب التحديثات عبر الهواء. ويتميز النظام الجديد بأدوات قابلة للتخصيص، بينما تعرض الشاشة الرئيسية المعاد تصميمها نظام الملاحة بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: عقل خارق فائق الذكاء: تعرف إلى بي ام دبليو Vision Neue Klasse X

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد الفئة الثالثة
loaing icon