بورشه ماكان تيربو 2020 يطل علينا بأرقام مذهلة

كشفت بورشه اليوم عن سيارة ماكان تيربو 2020 الجديدة التي تحتل الصدارة بين سيارات بورشه الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات وذلك بفضل محركها الجديد ذي الشاحن التوربيني المزدوج سداسي الأسطوانات سعة ‎‎2.9 لتر.

تم تجهيز الطراز المطور بالكامل بمحرك تبلغ استطاعته ‎‎440‎ حصان، أي أعلى بنسبة ‎%10‎ من الطراز السابق، مع سعة أقل بنسبة ‎%20 ‎. ومع مجموعة كرونو الرياضية التي تأتي كتجهيز اختياري، يمكن للسيارة التسارع من السكون إلى ‎‎100‎ كم/الساعة في ‎‎4.3‎ ثانية ‎–‎ أسرع بثلاثة أعشار من الثانية عن ذي قبل. تبلغ سرعة السيارة القصوى ‎‎270‎ كم/الساعة (أي بزيادة ‎‎4‎ كم/الساعة عن الطراز السابق).

يتألق المظهر الخارجي لسيارة ماكان تيربو بسمات التصميم المميزة للجيل المُعدّل من هذا الطراز؛ حيث تتميز السيارة الفائقة المعدلة الجديدة بعناصر تصميم فريدة مثل الواقي الأمامي المميز لطرازات تيربو ومشتت الهواء الثابت المثبت عند حافة سقف السيارة بتصميمه الذي يتخذ شكل جناح مزدوج.

أما التحسينات التي أجريت على المقصورة فتشمل تجهيزات تمنح كلٍ من السائق والركاب أعلى مستويات الراحة والمتعة. تتضمن هذه التجهيزات المقاعد الرياضية مع خاصية التعديل بـ ‎‎18‎ وضعية ونظام ‎BOSE الصوتي.

كما تشمل تجهيزات السيارة نظام بورشه لإدارة الاتصالات بشاشة لمس فائقة الدقة قياس ‎‎10.9‎ بوصة، والذي يوفر شبكة اتصال متكاملة بين أنظمة السيارة كتجهيز أساسي؛ ويتصل نظام إدارة الاتصالات أيضاً بنظام ‎BOSE‎ الصوتي المزود بـ 14 سماعة ويتضمن نظام ملاحة يعمل بالتحكم الصوتي. أما قائمة التجهيزات الاختيارية فتضم حيزاً مخصصاَ للهواتف الذكية وخاصية الشحن بتقنية ‎Qi‎ القياسية اللاسلكية. تُجهَّز السيارة كذلك بخاصية تدفئة الزجاج الأمامي ونظام تنقية الهواء لتحسين جودة هواء المقصورة.
 

اقرأ ايضا: هذه أول سيارة بورشه دخلت الخليج

بورشه بيان صحفي Porsche اس يو في كروس اوفر ماكان Macan أخبار السيارات
loaing icon