بورشه تكشف عن احدث جيل من 911 GT3 Cup المخصصة للسباقات

كشفت بورشه النقاب عن أحدث جيل من سيارات السباق الرياضية الأكثر شهرة في العالم 911 GT3 Cup الجديدة. وإعتباراً من بداية موسم 2021، ستخوض السيارة سباقات كأس بورش موبيل 1 سوبركاب بالإضافة إلى كؤوس بورشه كاريرا الوطنية في ألمانيا وسباقات فرنسا وآسيا ولأول مرة في أمريكا الشمالية.

اقرأ أيضًا: بورشه تايكان تدخل موسوعة غينيس

قوة 510 حصاناً

بورشه

وهذه السيارة هي أول نسخة سباقات تعتمد على الجيل الحالي من 992 وتأتي بقوة 510 حصاناً وعزم دوران يبلغ 470 نيوتن متر، من محرك يمكن تشغيله على الوقود الإصطناعي. مما يقلل بشكل كبير من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون في ظل ظروف السباق. والأبرز أن المحرك ولا يحتاج لفحص صيانة إلا بعد 100 ساعة من السباقات، وهو متصل بعلبة سرعات متسلسلة من ست نسب. ويتم تغيير السرعات من خلال عتلات على عجلة القيادة.

ديناميكا هوائية محسنة

بورشه

تأتي 911 GT3 Cup بمظهر مذهل ونظام التعليق محسن والحلول الذكية للتفاصيل الكهربائية، ونظان توجيه أكثر دقة بشكل ملحوظ وبقمرة قيادة المحسنة، حتى أن بورشه أشارت أنها أفضل سيارة Cup صنعتها بورشه على الإطلاق. كذلك تتميز سيارة 911 جي تي 3 كاب الجديدة بديناميكا هوائية محسنة ومظهر أكثر قوة، ويرجع الفضل في ذلك إلى الهيكل الخفيف الوزن ذو المواصفات التوربينية والذي يتم استخدامه لأول مرة في سيارة سباقات.

وزنها 1260 كيلوغراماً

بورشه

بالإضافة إلى ذلك تولد 911 GT3 Cup قوة سفلية أكثر ديناميكية بفضل الجناح الخلفي القابل للضبط والمكون من 11 مرحلة. أما هيكل سيارة بورشه الجديدة فيتكون من 70 في المائة من الفولاذ و 30 في المائة من الألومنيوم، ويبلغ وزنها 1260 كيلوغراماً. من مميزات هذه السيارة أيضًا أنه يمكن تعديل مقعد السائق الجديد في إعدادين للإرتفاع، بالتزامن مع عمود التوجيه القابل للضبط، ما يضمن ملاءمة مثالية لكل سائق.

عجلة قيادة متعددة الوظائف

بورشه

من جهتها تعد عجلة القيادة متعددة الوظائف ذات التصميم المفتوح المصنوعة من ألياف الكربون في 911 GT3 Cup أكثر تطوراً من سابقاتها التي تم إعتمادها في 911 جي تي 3 آر. وبعد ملاحظات السائقين ، تم إعادة ترتيب الأزرار فيها لتصبح سهلة الإستخدام حتى في حرارة السباق، وهي مزودة بوظائف مركزية محددة مثل الإضاءة والتهوئة وتغيير إعدادات الإطارات من الإطارات الجافة إلى الإطارات المبللة وتعديل توازن الفرامل. وقام المصممون أيضًا بتجديد الشاشة الملونة ذات الوضع المركزي مقاس 10.3 بوصة، لتعطي الأولوية لعرض البيانات والمعلومات الأساسية للسائق أثناء السباق، مثل دورات المحرك ودرجات حرارة الماء والزيت، ومعلومات حول الإعدادات الأساسية المهمة.

وسيبدأ تسليم 911 GT3 Cup للفرق في فبراير 2021، بسعر 225 ألف يورو بالإضافة إلى الضرائب الخاصة بكل بلد.

بورشه Porsche سباقات أخبار السيارات
loaing icon