نماذج سرية من بورشه تظهر لأول مرة

عملت بورشه على مجموعة من النماذج التي بقيت سرية وطي الكتمان لسنوات، ولم تكشفها إلى العلن. وفي هذا الموضوع من سترايف سنعرفك على الجزء الأول من مجموعة هذه السيارت، التي حصلنا على معلومات عنها من خلال مشاركتنا الخاصة في حدث نظمته بورشه ، بحضور كبار المصممين في الشركة الألمانية.

اقرأ أيضًا : إطلاق بورشه تايكان يبدأ بعرض ضوئي في قلب دبي

 

بورشه فيجن  Renndienst (السنة: 2018 - مرحلة التطوير: نموذج صلب 1: 1)

بورشه

تعتبر سيارة بورشه فيجن "Renndienst" نسخة من الشاحنة الملائمة للعائلة والتي تتسع لما يصل إلى ستة أشخاص. وبما أنه من الواضح لفريق التصميم منذ البداية أنه لا ينبغي تصور وتصميم شاحنة من بورشه كحافلة عادية، صمم الفريق "مكوكاً فضائياً" مستقبلياً يجمع بين الطابع الرياضي والسفر المريح بطريقة جديدة تماماً. وتأتي السيارة بهيكل سلس بواجهة مسطحة، وأقواس عجلات قوية، بينما من الداخل ، يجد الركاب مقصورة متطورة ومريحة للغاية، بحيث يجلس السائق على كرسي مركزي يوفر تجربة قيادة رياضية، ويمنح الركاب الخلفيين رؤية واضحة إلى الأمام. ولا تزال رؤية بورش "ريندينست" مجرد فكرة، ولكن لها أهمية جوهرية بالنسبة لبورشه. فهي تساعد على استكشاف إمكانيات جديدة.

 

بورشه 911 Vision Safari (السنة: 2012 - مرحلة التطوير: نموذج أولي قابل للقيادة)

بورشه

في سبعينيات القرن الماضي، أثبتت بورش 911 قدراتها المذهلة على الطرق الوعرة في رالي شرق إفريقيا الأسطوري سفاري. ولهذا السبب قرر فريق تصميم بورش تكريم السيارة الرياضية الأسطورية للطرق الوعرة مع إعادة تفسير معاصرة في عام 2012. فقد تم إنشاء بورش 911 فيجن سفاري على أساس الجيل 991 من 911.

 

بورشه ماكان Vision Safari (السنة: 2013 - مرحلة التطوير: نموذج صلب 1: 1)

بورشه

تتواجد بورشه ماكان في جميع شوارع العالم. ولكن تحت خطوطها الأنيقة، هناك سيارة مناسبة للطرق الوعرة تنتظر إطلاقها في الغبار والوحل. فقد قام فريق التصميم في Weissach بتركيب Porsche Macan Vision Safari مستوحاة من بورشه 911 سفاري و 959 باريس داكار.

 

بورشه بوكستر Bergspyder (السنة: 2014 - مرحلة التطوير: نموذج أولي قابل للقيادة)

بورشه بوكستر

بدءًا من أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، سيطرت بورشه على سباقات السيارات عبر جبال الألب بسلسلة من السيارات الرياضية الصغيرة وخفيفة الوزن. فقد صمم فريق بورشه Porsche Boxster Bergspyder التي ظهرت لأول مرة في Gaisberg Hillclimb في عام 2019.

 

بورشه Le Mans Living Legend (السنة: 2016 - مرحلة التطوير: نموذج من الطين 1: 1)

لومان

ظلت بورشه 550 محفورة في الذاكرة بصفتها سيارة سبايدر مميزة تماماً. ومع ذلك، فإن أول سيارة رياضية من Stuttgart-Zuffenhausen تم تصميمها خصيصًا لرياضة السيارات بدأت بالفعل مسيرتها في Le Mans بسقف مغلق. نتيجة لذلك، طورت بورشه تصميم Porsche Le Mans عام 2016، بأغطية أمامية وخلفية مفتوحة في إتجاهين متعاكسين، وطريقة التزود بالوقود عبر فتحة مركزية في المقدمة، وأرقام بداية السباق من جميع النواحي.

 

بورشه 904 Living Legend (السنة: 2013 - مرحلة التطوير: نموذج صلب 1: 1)

904 ليفين ليجند

كانت فولكس فاجن تجري أبحاثاً حول سيارة اقتصادية سعة لتر واحد منذ عام 2002 ، قبل إطلاق المفهوم كإصدار محدود من فولكس فاجن XL في عام 2014. وعندما بدأ فريق التصميم في تجربة أنماط مختلفة للهيكل، أدركوا سريعاً أن السيارة التي صمموها لها أبعاد متشابهة جداً مع أحد أساطير السباقات خفيفة الوزن من متحف المصنع، وهي بورش 904. وكانت النتيجة سيارة رياضية ذات محرك وسطي مدمجة وفعالة بشكل لا يصدق بإسم Porsche 904 Living Legend.

 

بورشه  Vision 916 (السنة: 2016 مرحلة التطوير: نموذج من الطين 1: 1)

فيجن 916

يتم تشغيل سيارة بورشه فيجن 916 كهربائياً بالكامل من خلال أربعة محركات موزعة على محاور العجلات، تكريماً لأول سيارة سباق Lohner-Porsche ذات الدفع الرباعي، والتي طورها مصمم السيارات فرديناند بورشه في عام 1900.

 

بورشه Vision Spyder (السنة: 2019 مرحلة التطوير: نموذج صلب 1: 1)

فيجن سبايدر

الثائر الأبدي جيمس دين هو أحد الأبطال العظماء في تاريخ بورشه. ولا تزال سيارته الفضية بورش 550 سبايدر التي أطلق عليها بلطف لقب "ليتل باستارد"، في الذاكرة حتى يومنا هذا. لذلك قام فريق تصميم بورشه في إبتكار Porsche Vision Spyder، وبالتالي تم تبنيها كجزء من لغة تصميم بورشه.

 

بورشه 919 Street (السنة: 2017 - مرحلة التطوير: نموذج من الطين 1: 1)

بورشه ستريت

تم تطوير Porsche 919 Street على أساس التكنولوجيا الحالية، مما يعد بجعل تجربة القيادة المبهجة لسيارة السباق LMP1 متاحة للسائقين الهواة.

بورشه سيارات نموذجية Porsche أخبار السيارات
loaing icon