بنتلي تبتكر 80,000 سيارة متميزة من كونتيننتال جي تي

قام مصنع Home of Bentley "هوم اوف بنتلي" في كرو بالمملكة المتحدة بإنتاج 80,000 سيارة خاصّة مختلفة مصمَّمة وفق الطلب من طراز Continental GT الذي يشكّل السيارة الفاخرة عالية الأداء الأبرز في العالم. وقد جرى يدوياً صنع السيارة رقم 80,000 – وهي Continental  GT V8 بنمط القيادة على الجهة اليمنى بلون اللهب البرتقالي (Orange Flame) – وذلك في أول مصنع محايد كربونياً بالعالم لإنتاج السيارات الفخمة.

إقرأ أيضاً: كونتيننتال تقدم برنامج رؤية 2030 الاستراتيجي لقطاع اعمال الإطارات

صناعة السيارة رقم 80,000

تم يدوياً صنع السيارة رقم 80,000 بواسطة حِرَفيي Bentley المهَرة الذين عمل الكثير منهم على الطراز الأول من Continental GT (الذي لا يزال مملوكاً من Bentley). وخلال هذه الفترة، تطوّر التصميم والتقنيات والهندسة التي تقوم عليها هذه السيارة بشكل كبير، حيث شهدت زيادة بنسبة تصل إلى 27 بالمئة في القوّة القصوى، بينما تمتّعت أيضاً الطرازات ضمن هذه العائلة بانخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 48 بالمئة بالمقارنة مع Continental GT الأساسية.

إضافة إلى ذلك، تم تحديث المنصّة التي تقوم عليها السيارة إلى تصميم Bentley من الجيل الثالث، مما أتاح منحها وقفة مختلفة مع أبعاد جديدة بالكامل ومستويات من القدرات الديناميكية التي ارتقت بالمعايير مجدّداً. وتتألّق Continental GT بتصميم جديد بالكامل للهيكل مع خطوط أكثر حدّة وأسطح انسيابية أكثر، وهي بالتالي تبقى سيارة فاخرة عالية الأداء تتميّز بكونها أنيقة وعصرية جداً.

ميزات عديدة وتحديثات رائعة

بنتلي تبتكر 80,000 سيارة متميزة من كونتيننتال جي تي صورة 2

عبر توافر خيارات عدّة من أنظمة توليد الحركة وإحدى أكثر مجموعات الألوان تنوّعاً في العالم، ومع تقريباً خيارات غير محدودة للمقصورة الداخلية، فإنه يمكن تصميم السيارة بأنماط متعدّدة وفق مليارات من الخيارات المختلفة. وبالطبع يوجد حالياً ما مجموعه 17 مليار طريقة يمكن للعميل من خلالها تخصيص سيارته Continental GT.

علاوة على هذا، وبفضل الخدمات التي يقدّمها قسم Bentley Mulliner التابع لشركة Bentley والمتخصِّص بالتصاميم الحصرية، فإن حدود التصميم لا تتوقّف إلا عند حدود مخيّلة العملاء. وبالتالي، فإن امتلاك سيارة Continental GT يضمن التمتّع بالخصوصية والمزايا الحصرية، على الرغم من أن عائلة Continental GT تضم للآن 80,000 سيارة.

تتميّز السيارة رقم 80,000 بكونها من طراز GT V8 بلون اللهب البرتقالي (Orange Flame) مع لمسات اختيارية بأنماط مواصفات Blackline Specification وStyling Specification، حيث يُضفي النطاقان المزيد من التميّز إلى حضور السيارة ويشيران بوضوح إلى خصائص الأداء التي تتمتّع بها هذه الـGT.

لقاء عائلي للاحتفال بالمناسبة المميّزة

احتفالاً بهذه الخطوة البارزة، قامت Bentley بعرض أسطولها التراثي كي تُظهِر التطوّر والإنجازات التي شهدتها Continental GT منذ العام 2003.

وقد تم استعراض السيارة خلال عدّة أجيال، وشمل العرض:

  • أول سيارة إنتاج طراز Continental GT، رقم تعريف السيارة (VIN 0001)، وهي لا تزال خاضعة للضريبة ومختبَرة ضمن أسطول Bentley
  • سيارة Continental Supersports كوبيه التي يعتبرها الكثيرون في موقع القمّة ضمن الجيل الأول من عائلة GT
  • سيارة Continental GT V8 S كوبيه من الجيل الثاني بلون Jetstream الرائع
  • سيارة Continental GT Convertible بلون الأحمر التنّيني (Dragon Red) من الأسطول الإعلامي الحالي.

دعم عمره سنوات

بنتلي تبتكر 80,000 سيارة متميزة من كونتيننتال جي تي صورة 3

تتميّز Continental GT بكونها قد دعمت تراث Bentley الطويل والعريق في مجال السباقات وتسجيل الأرقام القياسية الذي بدأ سنة 1920 عندما قام فريق Bentley Boys بتحديد الإيقاع على الحلبات الأوروبية.

  • أول GT بقيادة بطل العالم للراليات أربع مرّات، يوها كانكونن، والتي سجّلت الرقم القياسي العالمي للسرعة على الجليد في العام 2007

  • سيارة السباقات Continental GT3 من الجيل الأول التي أعادت Bentley إلى الفوز على حلبة السباقات في العام 2014
  • Pikes Peak GT للعام 2019 التي لا تزال للآن تحمل الرقم القياسي لفئة الإنتاج ضمن سباق تسلّق تلّة بايكس بيك الدولي (Pikes Peak International Hill Climb)
  • سيارة GT للسباق على الجليد في العام 2020 التي شاركت في سباق GP Ice Race  في بلدة زل آم سي النمساوية بشهر فبراير من العام الماضي، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع ذاتها التي فاز فيها العضو الأخير من المجموعة – Continental GT3 من الجيل الأحدث – بسباق باثورست 12 ساعة في أستراليا.

بعد 18 سنة وثلاثة أجيال، تبقى Continental GT على رأس قمّة السيارات الفاخرة عالية الأداء، وهي تتمتّع بمستويات استثنائية من الطاقة والتصميم الجميل والحِرَفية اليدوية الراقية.

بنتلي بيان صحفي Bentley كونتيننتال اطارات اطارات السيارة اطارات كونتيننتال Continental
loaing icon