بالفيديو: حقيقة فورد موستنج 1967 جي تي 500 شلبي اليانور بمقابلة مع احد ملاك الأسطورة

اول سؤال يطرح علينا او على اي شخص محب لسيارة فورد موستنج وخاصة الكلاسيكية منها هو هل اسطورة اليانور من فيلم Gone in 60 seconds هي حقيقية وهل السيارات التي نجدها حول العالم شبيهة باليانور هي اصلية من سنة 1967؟

سترايف يجيب على هذا السؤال مع احد ملاك سياراة فورد موستنج 1967 جي تي 500 شلبي بتصميم اليانور عن حقيقة الامر في مقابلة خاصة بالفيديو.

ما هي سيارة فورد موستنج اليانور؟

فورد موستنج 1967 جي تي 500 شلبي فاستباك من فيلم Gone in 60 seconds من بطولة نيكولاس كايج الي كان يريد انقاذ اخيه من مشكلة سرقة 40 سيارة في ليلة واحدة وبالفعل تم ذلك قبل معرفة الشرطة بالامر الا سيارة واحدة كانت تخيف البطل وهي فورد موستنج 1967 جي تي 500 شلبي واطلق عليها اسم اليانور، ننصحك بمشاهدة الفيلم الان لمعرفة قصة هذه السيارة.

ولكن هل اليانور كانت موجودة بهذا التصميم عام 1967 ام لا؟

الاجابة طبعا بالفيديو.

كاستم شو 2021

تفاصيل سيارة فورد موستنج جي تي 500 شلبي في معرض كاستم شو 2021

فورد موستنج 1967 جي تي 500 شلبي اليانور، السيارة الأسطورية الرائعة، كانت إحدى نجمات معرض كاستم شو 2021. وتتمتع السيارة بداخلية رائعة أسطورية حتى أن كارول شلبي شخصياً وقع على لوحة داخل المقصورة.

اقرأ أيضًا: فورد رابتور بمواجهة موتوكروس كاي تي ام في الصحراء

هذه السيارة حلم كل شخص. ما هو السبب الذي جعل محمد يقتنيها وما هي مواصفاتها الميكانيكية؟

في عام 2000 عندما شاهدت فيلم Gone in 60 seconds أعجبت بالسيارة، وقررت إذا سمحت الفرصة أن أشتري واحدة مثلها يوماً ما. فكانت بالنسبة لي بمثابة حلم حققته، بعدما كنت أبحث عنها لمدة 3 إلى أربع سنوات في المزادات في أميركا، إلى أن وجدت واحدة مطابقة للمواصفات مع تلك التي ظهرت في الفيلم، وموقعة من كارول شلبي نفسه.

وتأتي السيارة بمحرك من 8 أسطوانات سعة  7 لترات مجهز بنظام نايترو بقوة 528 حصاناً، متصل بعلبة سرعات يدوية من 5 نسب.

فورد موستنج

ماذا عن سر هذه السيارة؟

فورد نفسها لم تصنع سيارة موستنج تحت إسم إليانور، بل فقط في الفيلم أعطيت هذا الإسم لأنها كانت إحدى النجمات. وتم إجراء التعديل على هذه السيارة في عام 2000 خصيصاً للفيلم، وحصلت على اللون الرمادي مع الخطوط السوداء. والأهم زر Go Baby Go  في الداخل.

فورد موستنج اليانور

ومن منكم لم يشاهد فيلم Gone in 60 seconds، فليشاهده الآن حيث لعبت إحدى نماذج هذه السيارة دوراً أساسياً في الفيلم. وقام سترايف بمقابلة خاصة مع صاحب هذه السيارة الرائعة محمد جمال حسين ليطلعنا على تفاصيلها كاملة.

فورد افلام Ford سيارات كلاسيكية مقابلات موستنج أخبار السيارات كارول شلبي سيارة شلبي
loaing icon