بالفيديو: معركة بين تسلا موديل اس بليد وأودي آر8 ذات الـ1700 حصان

الحرب بين أداء السيارات الكهربائية وسيارات محركات الاحتراق مستمرة، وهذه المرة المعركة بين ايقونة السيارات الخارقة أودي آر 8 والصاروخ الكهربائي تسلا تسلا اس بليد Tesla S Plaid. 

مقارنة القوة بين السيارتين 

سباق تسلا واودي آر8 خارجي

يشتهر فريق هونيغان بمسلسل التحديات بين السيارات، ومنذ ايام قرر الفريق جلب سلسلة جديدة تحت عنوان "This vs Plaid"، حيث يحصلون على طراز تسلا اس بليد جديدة تمامًا لمواجهة أي سيارات منافسة. هذه المرة المنافس هو هانك من Iroz Motorsport، مع سيارته المجنونة أودي آر8 المعدلة التي تنتج قوة 1700 حصان.

تأتي قوة آر 8 من محرك V10 مزدوج التيربو سعة 5.2 لتر مقترن بناقل حركة مزدوج القابض، كما تعمل بنظام الدفع الرباعي، ويبلغ وزنها 1670 كيلوغراماً. أما سيارة تسلا موديل اس بلاد فتأتي بقوة 1020 حصانًا، وهي تأتي بناقل حركة اوتوماتيكي من سرعة واحدة فقط، كما أنها أثقل من أودي حيث يبلغ وزنها ما يقارب 2100 كيلوغرام، وهي تعمل بنظام دفع رباعي. كل المؤشرات تدعم سيارة أودي آر8 المعدلة ولكن دائماً ما تفاجئنا السيارات الكهربائية بأداء استثنائي خاصة في سباقات الدراق.

الصاروخ الكهربائي ضد الايقونة 

تصطف السيارات للسباق الأول، ويعتقد الجميع أن آر8 ستفوز بالتأكيد. في بداية السباق الأول، على ارتفاع 305 أمتار وجهاً لوجه، تحصل تسلا موديل اس بلاد على انطلاقة رائعة، ولكن لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن تتدخّل هذه القوة الحصانية الزائدة من أودي، وتندفع بعيدًا لتنال الفوز المحتّم. 

اصطفت السيارات للسباق الثاني. هذه المرة، حصلت أودي على بداية أفضل، ولم يمض وقت طويل قبل أن تمر بمنافستها الكهربائية. مما يعني ان الايقونة التي تتمتع بمحرك الاحتراق انتصرت انتصاراً ساحقاً على المحرك الكهربائي هذه المرة. ليس هذا وحسب بل كانت أودي تنتج 1450 حصانًا فقط، ولا تستخدم حتى 1700 حصان بالكامل. 

إقرأ ايضاً: بالفيديو: "الساحرة" .. سيارة دراق مجنونة بقوة 5000 حصان

اودي تسلا أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon