بالفيديو: التقاط لحظة ضرب صاعقة لسيارة تويوتا بريوس

ماذا يحدث إذا تعرضت سيارتك إلى صاعقة ؟ قد تظن أنك ستسافر في الزمن مثل أفلام هوليوود. بدلاً من ذلك، تعمل الكمية الهائلة من الكهرباء على شواء كل شيء الكتروني في سيارتك، وفي هذه الحالة سيارتك بحدّ ذاتها، شاهد هذا الفيديو.

مور باي وصاعقة شواء بريوس 

بريوس صاعقة خارجي

يطارد نجم اليوتيوب الذي يدير قناة More Pi الأعاصير ويغطي الطقس القاسي. خلال نزهة أخيرة، كان في المكان المناسب في الوقت المناسب أو المكان الخطأ في الوقت الخطأ، لالتقاط صاعقة تضرب سيارته تويوتا بريوس في شرق غيلمو بولاية آيوا في الولايات المتحدة. وقال مور باي إنه كان يطارد عاصفة يوم الثلاثاء (12 أبريل) عندما ضربت صاعقة سيارة تويوتا بريوس الخاصة به، مما أدى إلى شواء النظام الكهربائي للمركبة وتوقفها. لحسن الحظ، لم يصب بأي اذى.

حفلة شواء بريوس

يبدأ المقطع من داخل سيارة مور باي وهو يسجل عاصفة رياح قوية تهب يشكل قاسي في الحظيرة. كان يقوم بمناورة السيارة بسرعات منخفضة عندما ظهر فجأة وميض أزرق وصوت دوي عالي. لم يدرك مور باي ما حدث على الفور. على الرغم من ذلك، توقفت السيارة فجأة، وحتى مع تعطل السيارة، فإن أحد ردود فعل مور باي الأولى هي التفكير في الإعصار الذي يبحث عنه.

التقط صديق مو باي أفضل زاوية لصاعقة البرق وهي تضرب بريوس الذي ضرب الهوائي أولاً، مكونًا كرة من اللهب. تتيح لك الكاميرا أيضًا رؤية مكان وصول الكهرباء إلى الأرض. يقول مور باي أنه كان على الميكانيكي استبدال وحدة التحكم في المحرك فقط لتشخيص المشكلة. ووجد ثلاثة وحدات تحكم أخرى بحاجة أيضًا إلى الاستبدال. 

إقرأ ايضاً: هذا ما نعرفه عن تويوتا بريوس القادمة

تويوتا Toyota بريوس أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon