باجاني تطلق نسخة محدودة الاصدار بقوة 850 حصانا من Huayra R

أنتج تاريخ باجاني الممتد لما يقرب من 30 عاماً نموذجين فقط. ولكن غالباً ما يتم تحويل هذه السيارات بمرور الوقت لتصبح أكثر قوة. فقد فعل باجاني ذلك معZonda ، ويفعل ذلك مرة أخرى معHuayra ، مقدمة السيارة المحدودة الإصدار بـ 30 نسخة فقط Huayra R .

اقرأ أيضًا: McLaren Customer Racing ترتقي على الحلبة مع سيارتها الجديدة 720S GT3X

 

قوة 850 حصاناً

باجاني

تستمد باجاني محركاتها من شركة مرسيدس، التي تزود شركة صناعة السيارات الإيطالية بمحركات  V12  بسعة 6.0 لترات ذات سحب طبيعي. ومع ذلك، إحتاجت Huayra R إلى شيء خاص، لذلك دخلت باجاني في شراكة معHWA AG ، وهي شركة سيارات تابعة لمرسيدس-بنز، لتصميم وبناء محرك مفصل حسب الطلب. والنتيجة هي محرك ينتج 850 حصاناً و 750 نيوتن متر من عزم الدوران. وتنتقل الطاقة إلى العجلات الخلفية من خلال علبة تروس متسلسلة ذات ست سرعات غير متزامنة.

عادم جديد

باجاني

جهزت huayra R بنظام عادم Inconel تم تطويره خصيصاً لها، ويتميز بأنابيب عادم متطابقة الطول لجميع الأسطوانات الـ 12 مصممة بشكل فريد. تأتي السيارة الخارقة المخصصة للحلبات فقط مزودة بكواتم صوت يمكن تركيبها لتقليل صوت العادم ليكون ضمن حد صوت FIA البالغ 110 ديسيبل للمسارات المقيدة الضوضاء.

هيكل من الكاربون تيتانيوم

باجاني

بنت باجاني السيارة الجديدة حول هيكل حديث أحادي الكربون تيتانيوم، والذي يستخدم المحرك وناقل الحركة كأجزاء متكاملة لزيادة الصلابة. على الصعيد الديناميكي، يساعد زوج من اللوحات الهوائية النشطة في الخلف السيارة على إدارة الديناميكا الهوائية. تنتج السيارة 1000 كجم من القوة الضاغطة على سرعة 320 كيلومتراً في الساعة بينما تزن السيارة 1050 كجم.

وتخطط ياجاني لإنتاج 30 نموذجاً فقط من Huayra R تبلغ كلفة كل منها 3.1 مليون دولار.

حلبات سيارات رياضية سباقات سيارات خارقة Pagani أخبار السيارات
loaing icon