اودي A5 2020: تحديثات منتصف العمر تجعلها أكثر أناقة

مما لاشك فيه أن شركة اودي تقدم العديد من الطرازات المختلفة التي تناسب جميع الفئات، وأحد هذه الطرازات هو اودي A5، وتمزج السيارة بسلاسة بين الأداء والرفاهية، ويتم انتاجها على صعيدين السيدان التقليدية ذات المظهر الأنيق، والكوبيه ذات المظهر الرياضي الشبابي، ونستعرض اليوم موديل 2020 من السيارة والذي حصل على تحديثات منتصف العمر، وشهدت هذه التحديثات مجموعة من التغييرات والترقيات في التصميم الخارجي والداخلي.

 

 اكتشف سيارة اودي A5

هذه هي مواصفات ومزايا اودي A5 2020

التصميم الخارجي

على الرغم من اودي A5 موديل 2020 فيس ليفت تحتوي على عدد من التغيرات إلا أنها حافظت على الطابع العام لتصاميم اودي والتي تتسم بالاناقة والهدوء مع بعض اللمسات الرياضية.

شملت التغييرات الشبك الأمامي المنقح والذي أصبح أكثر اتساعاً، بجانب فتحات التهوية الرياضية والتي تذكرك بـ أودي سبورت كواترو، كما تم إعادة تصميم المصد ليحصل على مآخذ هواء أكبر، هذا وأصبحت المصابيح الأمامية الـ LED قياسية في كل فئات السيارة.

الناحية الجانبية من اودي A5 المحدثة لعام 2020 لا تقل تميزاً وفرادة من ناحية وجود الخطوط والانحناءات التي تمتد بشكل أفقي على جوانب السيارة فيما تبرز العجلات التي تتوفر بتصاميم وقياسات متعددة.

أما في الخلف فنري مصابيح خلفية جديدة متصلة بشريط من الكروم الفضي، مع مشتت هواء جديد، ويمكن القول أن الخلفية أصبحت تتمتع بتصميم أكثر شراسة.

 

 

التصميم الداخلي

كعادة اودي فقد جمعت داخلية اودي بين الاناقة والرفاهية من جهة والتقنية العالية من جهة أخرى، فأصبحت الداخلية متوفرة مع مقاعد من الجلد الفاخر وبالإضافة لمسات من الكروم والتي تضفي المزيد من الأناقة، كما تم توفير مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق، مع الحرص على تقليل معدل الضوضاء داخل المقصورة.

وتقنياً، فهناك نظام MMI الجديد مقاس 10.1 بوصة، والذي يعتمد على الجيل الثالث الأسرع من النظام الترفيهي لاودي، حيث يتميز بقائمة أوضح وتحكم صوتي أكثر سلاسة، ويأتي أيضاً مع العديد من الخدمات بشكل قياسي بينما يمكن للعملاء إضافة مزايا أخرى إليها بعد شراء السيارة، والتي تشتمل على MMI Navigation Plus وراديو رقمي DAB+، وواجهة هاتف ذكي.

 

الأمان

وتأتي اودي A5  مع عدد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق بهدف توفير أكبر قدر من الأمان للركاب، وتتضمن أنظمة مثل نظام التحكم بهبوط المنحدرات، نظام كشف النقطة العمياء، نظام تحذير مغادرة المسار، مثبت سرعة، مكابح مانعة للإنزلاق، أجهزة استشعار اصطفاف 360 درجة، هذا بالإضافة إلى 6 وسائد هوائية.

 

المحركات

تتوفر اودي A5  مع خيارين للمحرك هي، محرك 40 TFSI سعة 2.0 لتر بقوة 187 حصان، هذا بالإضافة إلى محرك TFSI V6 بنزين سعة 3.0 لتر بقوة 348 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران، وبتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.7 ثانية.

 

إليك سعر اودي A5 موديل 2020 بالسوق السعودي

  • يبلغ سعر اودي A5 سبورت باك 225,000 ريال سعودي
  • يبلغ سعر اودي A5 كوبيه 235,000 ريال سعودي

اقرأ ايضا: اسعار ومواصفات فورد رابتر 2020

اودي Audi مقال
loaing icon