اودي تطلق A6 و S6 Sportback E-Trons لعام 2025 بمزيد من التكنولوجيا والقوة

وصلت أودي A6 Sportback E-Tron، لتضيف طرازًا كهربائيًا بالكامل آخر إلى مجموعة أودي للسيارات الكهربائية سريعة النمو. ولأولئك الذين قد يرغبون في الحصول على نسخة أكثر رياضية، تم الكشف كذلك عنS6 Sportback E-Tron .

اودي

اودي A6 Sportback E-Tron

ستأتي A6 Sportback E-Tron، التي تم بناؤها على منصة PPE المشتركة أيضًا مع Macan Electric، في شكلي RWD وQuattro AWD . وتم تجهيز نسخة RWD بمحرك كهربائي واحد بقوة 362 حصانًا، يوفر زمن تسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة يبلغ 5.2 ثانية. وتضيف أودي محركًا كهربائيًا ثانيًا إلى المحور الأمامي لإنتاج إجمالي يبلغ 422 حصانًا، مما يخفض وقت التسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة إلى 4.3 ثانية فقط.

اودي S6 Sportback E-Tron

في الوقت نفسه، فإن نسخة S6 Sportback E-Tron أسرع، وتأتي بقوة إجمالية تبلغ 496 حصانًا، أو 543 حصانًا. بذلك ينخفض ​​وقت التسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة إلى 3.7 ثانية فقط عند تنشيط الانطلاق، وتصل السرعة القصوى إلى 225 كم في الساعة.

اودي

حزمة البطاريات

تستخدم كل نسخة من من A6 وS6  نفس حزمة البطارية التي تبلغ 100 كيلو وات في الساعة، مع إمكانية استخدام 94.4 كيلو وات في الساعة. وتقول أودي إن A6 Sportback E-Tron ذات الدفع الخلفي يمكنها أن تقطع أكثر من 750 كيلومترًا. في غضون ذلك، تقدر مسافة S6 Sportback E-Tron بحوالي 650 كم. وتساعد تقنية 800 فولت للنظام أودي على سرعة شحن قصوى تبلغ 270 كيلووات، والتي تقول أودي إنها تسمح بشحن 10-80٪ في 21 دقيقة فقط. ستظل قادرًا على الشحن السريع في محطات الشحن بتقنية 400 فولت أيضًا، حيث يمكن لـ A6 E-Tron تقسيم بطاريتها إلى مجموعتين بجهد 400 فولت لكل منهما، مما يسمح بشحنهما بالتوازي حتى 135 كيلووات. بالنسبة لأولئك الذين يقومون بالشحن المنزلي، سيتوفر خيار شحن التيار المتردد بقوة 22 كيلووات لاحقًا مع توفر شحن بقوة 11 كيلووات عند الإطلاق.

اودي

أهمية الضوء

يلعب الضوء دورًا كبيرًا في تصميم أودي A6 و S6 Sportback E-Trons لعام 2025، لكن بعض أروع ميزاتها مثل التوقيعات الضوئية الرقمية النشطة والمصابيح الأمامية LED المصفوفة التكيفية غير متوفرة بسبب اللوائح الأمريكية. ومع ذلك، تم تجهيز A6 Sportback E-Tron ببعض المصابيح الأمامية والخلفية OLED ذات المظهر الرائع مع توقيعات ضوئية قابلة للتخصيص يمكنك الاختيار من بينها. وحتى شعار الحلقات الأربع مضاء، لذلك ستعرف دائمًا أن سيارة أودي تقترب منك أو تبتعد عنك في الليل بنظرة قصيرة فقط.

اودي

هيمنة التكنولوجيا

تهيمن التكنولوجيا على مقدمة المقصورة، حيث تم تركيب شاشة معلومات ترفيهية تعمل باللمس مقاس 14.5 بوصة في المنتصف إلى جانب مجموعة رقمية مقاس 11.9 بوصة وشاشة للراكب الأمامي مقاس 10.9 بوصة وشاشة عرض أمامية جديدة للواقع المعزز. تحتوي شاشة الراكب على "وضع الخصوصية النشط" الذي يضمن عدم تمكن السائق من رؤية الأفلام أو العروض التي يبثها الراكب عليها أثناء القيادة. يستخدم نظام المعلومات والترفيه نظام التشغيل Android Automotive لنظام التشغيل الخاص به ويمكن تحديثه عبر الهواء. تقول أودي إن نظام التحكم الصوتي الخاص بها قد تحسن بشكل كبير، بل إنه يتميز بالتكامل مع ChatGPT لضمان قدرته على الإجابة عمليًا على أي سؤال قد تطرحه عليه. يمكن تشغيل الصوت اختياريًا من خلال نظام صوت Bang & Olufsen المكون من 20 مكبر صوت والذي يتميز بمكبرات صوت مسند الرأس لأشياء مثل إعلانات الملاحة أو مكالمة هاتفية التي قد لا تريد أن تسمعها السيارة بأكملها. وفوق رأسك يوجد سقف زجاجي بانورامي ذكي اختياري يمكن تحويله من شفاف إلى معتم بلمسة زر، مما يسمح لك إما بدخول الضوء أو حجبه.

اقرأ أيضًا: نقلة على مستوى الفخامة في الشرق الأوسط ... إطلاق Audi Q7 الجديدة ذات السبعة مقاعد

 

 

اودي سيارات كهربائية اطلاق جديد Audi
loaing icon