اودي ار 8 جي تي: وحش الـV10 يعود بطلة جديدة شرسة وهو مستعد للتفحيط

ألم تشتاق إلى محرك ينعش صوته فؤادك و يوقظ فيك الحماس؟ ألا تشعر بالسعادة عندما تسمع بمحرك 8 اسطوانات، أو 12، أو 10؟ ها هي أخيراً، تكشف عن نقابها، الجميلة القوية التي لم نسمع بها منذ مدة، وتأتي بطلّة جديدة شرسة مهيبة. وأخيراً تكشف أودي عن طراز أودي ار 8 جي تي، بحلّة جديدة، ولمسات عنيفة، والمزيد من القوة، والأهم من كل ذلك، بمحرك V10 الطنان الرنان. وللأسف الشديد، يبدو أن هذا الطراز سيختم عصر أودي آر 8 مع محركات V10، فماذا أعطته أودي من تعديلات وإضافات ليبدو مميزاً؟ 

محرك أودي ار 8 جي تي 

اودي ار 8 جي تي (2)

أولاً، وقبل كل شيء، نبدأ بما يحبه عشاق السيارات أكثر، وهو المحرك وقوته. وكما اعتدنا على السيارة ذات المحرك الوسطي، تمتلك المحرك الشهير V10 سعة 5.2 لتر تنفس طبيعي، ولكن بقوة أكبر تصل إلى 602 حصان، و565 نيوتن متر من عزم الدوران. وهذه المرة، ينقل المحرك القوة إلى العجلات الخلفية من خلال نظام دفع خلفي، في سيارة اعتدنا عليها بنظام دفع رباعي من كواترو. كما تحصل السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي مطوّر من سبع سرعات مزدوج القابض، ما يعزز الاستجابة عند تغيير السرعات. وبحسب الشركة، تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.4 ثواني فقط. 

ما الذي يميزها

اودي ار 8 جي تي

سيتم إنتاج 333 نسخة فقط من طراز جي تي الجديد. وليس هذا طرازاً عادياً، فكلمة جي تي وحدها تكفي لتدل على تميزه. وهذه المرة تحرص أودي على جعل هذا الطراز مرحاً أكثر ومحباً للعب والمغامرة. إذ تأتي السيارة بمحور خلفي يحتوي نظاماً يدعى Torque Rear Mode، أو وضعية عزم الدوران الخلفي، الذي يتحكم بنظامي الثبات ومراقبة الجر، ويخول السائق من ضبطتهما في واحدة من 7 مراحل ضبط مختلفة، لزيادة انزلاق السيارة أو تخفيفه. ويُستخدم هذا النظام للتفحيط، ويمكن التحكم به من خلال زر موجود في عجلة القيادة. عدا عن هذا، تأتي السيارة بتحديثات تصميمية داخلية وخارجية تبرز هويتها التنافسية. 

وزن أقل وشكل أعنف 

اودي ار 8 جي تي (1)

استطاعت الشركة تقليل وزن السيارة بنسبة 20 كيلوغراما، بفضل الجنوط الخفيفة الذي يبلغ حجمها 20 انش، ومكابح الكربون سيراميك، والمقاعد الرياضية الخفيفة، ونظام التعليق الرياضي المخصص للأداء العالي، والذي يأتي في المحور الأمامي بقضيب مانع للدحرجة مصنوع من البلاستيك المدعّم بألياف الكربون.  

ولجعل السيارة مميزة، أضافت أودي العديد من اللمسات السوداء، ولمسات ألياف الكربون. فصبغت العلامة التجارية من الخلف باللون الأسود، ووضعت للسيارة قطعاً مصنوعة من ألياف الكربون، وهي التالية: الجناح الخلفي المتخذ شكل عنق البجعة (مثل الذي على بورشه 992 جي تي 3)، وفاصل أمامي، وأجنحة جانبية، وأغطية فتحات التهوئة الجانبية الخلفية، وناشر هواء خلفي. حتى من الداخل، ستجد العديد من لمسات ألياف الكربون، كما سيصعقك جمال المقاعد الرياضية المزينة بلمسات من اللون الأحمر العنيف.

اقرأ أيضاً: متحف المستقبل يعرض سيارة e-tron فيجن غران توريزمو من أودي

اودي اطلاق جديد Audi أخبار السيارات
loaing icon