اهم الحقائق عن صانعة السوبر كار اللبنانية دبليو موتورز

تعرف دبليو موتورز (W Motors) بأنها واحدة من كبار الشركات الصاعدة في مجال صناعة سيارات السوبركار حالياً حول العالم. ولكن هناك الكثير من الغموض يحيط بها. ولهذا، سوف نعرفك اليوم على أهم الحقائق التي يجب أن تعرفها عنها.

اقرأ أيضاً: أهم الحقائق التي لا تعرفها عن سكودا

دبليو موتورز الأولى عربياً

تعد دبليو موتورز، الشركة اللبنانية الأصل ومقرها في دبي بالإمارات العربية المتحدة، أول شركة سيارات سوبركار عربية في العالم وفي التاريخ حتى الآن. كما أنها أول شركة سوبركار في منطقة الشرق الأوسط بأكملها، وهو ما يجعلها تجذب إهتمام الكثيرين.

أول سياراتها نجمة سينما

دبليو موتورز
حملت أولى سيارات شركة دبليو موتورز إسم لايكان هايبر سبورت، وقد حصدت هذه السيارة إهتمام الكثيرين بسبب ظهورها في فيلم Furious 7 من سلسلة فاست آند فيوريس الشهيرة. خاصة إنها تظهر في مشهد مذهل يقوم خلاله أحد أبطال الفيلم بقيادة سيارته للقفز بها من أحد أبراج الإتحاد في أبوظبي إلى البرج المقابل له عبر التسارع بقدرة عالية.

تعمل على منافسة الكبار

دبليو موتورز
السيارة التي قدمتها دبليو موتورز لاحقاً تحمل إسم فينير هايبر سبورت. وتنوي الصانعة اللبنانية من خلالها أن تنافس شركات السوبركار الأوروبية المعروفة مثل كوينيجسيج وباجاني.

تستخدم محركات جنونية

دبليو موتورز
تقدم دبليو موتورز في فينير هايبر سبورت محرك من 6 سلندرات سعة 3.8 لترات مزدوج التيربو من بورشه، ولكنه معدل كي يطلق قوة 800 حصاناً وعزم 980 نيوتن متر، لأجل تسارع من 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية فقط، مع سرعة قصوى 400 كم/س، لتكون من أسرع السيارات في العالم على الإطلاق.

سياراتها ليست رخيصة

دبليو موتورز
بينما تأتي فينير هايبر سبورت من دبليو موتورز بسعر يبدأ من 1.4 مليون دولار، ستجد أن النجمة السينمائية وسيارتها الأولى لايكان هايبر سبورت تأتي بسعر يبدأ من 3.4 مليون دولار. وتتبع دبليو موتورز نفس نموذج شركات كوينيجسيج وباجاني في تصنيع سياراتها بدقة عالية وبإنتباه عالي لأدق التفاصيل، مع تقديمها بعدد محدود للغاية من السيارات، وهو ما يبزر مكانتها أكثر ويعزز مكانتها عالمياً في فئة السوبر كارز الفائقة القوة والفخامة.

معلومات سيارات سريعة دبليو موتورز W Motors حقائق
loaing icon