انفينيتي QX80 ليميتد: اكثر من فخامة وعملانية

كان لنا جولات عديدة مع سيارات انفينيتي تعود الى بداياتنا، ولكن تجربتنا لـ سيارة انفينيتي QX80 ليميتد غيرت المنظار بالكامل عن مفهومنا للفخامة والعملانية في اسطول انفينيتي، فهي عائلية بامتياز، مهيبة جداً ولا ينقصها أي تجهيزات.

كيف تميز نسخة ليميتد عن غيرها؟

نسخة ليميتد (Limited) تشبه نسخة لوكس (Luxe) العادية كثيراً، ولكن يمكن تمييزهما من خلال بعض التفاصيل:

1 - نسخة ليميتد تأتي بجنوط قياس 22 انش سوداء اللون.

2 - هناك شارة ليميتد على الصندوق الخلفي، مباشرة اسفل شعار QX80، لتخبر الجميع بأن كيو اكس 80 التي تقودها هي النسخة الأفخم.

ماذا عن الداخلية؟

ما ان تنتقل الى المقصورة حتى تبدأ الفخامة بإبهارك ميزة تلو الأخرى.

المقاعد الجلدية رائعة في نسخة ليميتد اذ تأتي بتصميم خاص من لونين ابيض عاجي واسود، وطبعاً لا يجب ان ننسى مادة الكانتارا الفخمة، ولمسات الكروم، اضافة الى الألومنيوم غير اللامع بنقشة الخشب.

شخصياً، أظن أن ساعة انفينيتي في وسط لوحة القيادة أعطت لمسة جميلة لداخلية السيارة.

مواد وتصاميم راقية حقاً، إلا أنها ليست التفاصيل الوحيدة في انفينيتي كيو اكس 80 ليميتد التي ستشعرك بالفخامة، فهناك عملية قيادة الأس يو في الضخمة ايضاً.

كيف كانت تجربة قيادتها؟

أثناء قيادة SUV QX80، ستشعر وكأنك في يخت متنقل نظراً لحجم السيارة المهيب وارتفاعها الكبير عن الأرض، فضلاً عن الرفاهية والراحة المعهودة في سيارات انفينيتي، فكيف لو كانت نسخة حصرية منها؟

انتقالاً الى العملانية، هذه السيارة هي طبعاً سيارة عائلية بامتياز اذ انها تتمتع بـ 7 مقاعد ذات مساحة شاسعة، فلا تقلق اذا كنت طويل القامة! هذا، وتتميز QX80 بأنظمة متقدمة جاهزة لضمانة قيادة مريحة على الطرقات العامة... وخارجها!

الهدف من قيادتنا لـ QX80 كان تقضية وقت ممتع، فأخذنا نفكر برحلة قصيرة بعيدة عن ضوضاء المدينة، من دون الشعور بالملل. لحسن الحظ، يمكن لـ QX80 مساعدتنا بذلك.

انطلقنا برحلة الى منطقة بحيرات القدرة في دبي، والسيارة مجهزة بمحرك جبار من ثماني أسطوانات سعة 5.6 ليتر، ما يعني أنها قادرة على مواجهة التضاريس الوعرة، أما الأهم، فهي قدرتها على القيادة بسلاسة تامة على الطرقات، وهو ما نبحث عنه جميعاً.

هل يمكنني التخييم بها مثلاً؟

نعلم أن رحلات الصحراء والتخييم تتطلب الكثير من الأغراض، منها كراسي وخيمة وحتى طاولة.

انفينيتي QX80 ستزودك بمساحات ضخمة كافية لكل هذه الأمور... يمكنك ان تضع جمل فيها، ولكن من يتجرأ على وضع جمل في سيارة فاخرة كهذه؟

العملانية ملفتة للانتباه ايضاً، اذ يمكن طي مقاعد الصف الثاني والثالث واعادتها الى مكانها من خلال كبسة زر.

الرحلات الطويلة مملة... هل من حلول في QX80؟

لن تشبع من الاسترخاء في انفينيتي QX80، وسترغب أن تكون راكب وليس سائق فيها، اذ أن الجلوس في المقاعد الخلفية يسمح لك بالاستمتاع بفيلمك المفضل على الشاشة أمامك. 

ولا يكتمل الفيلم من دون مشروب، ولهذا، جُهزت السيارة بثلاجة كبيرة، والجميل فيها هو أن مسند اليد الأمامي، أي الثلاجة، يمكن فتحها من الصفين الأول والثاني.

في QX80، ستجدون 9 حاملات اكواب واثنين للزجاجات الكبيرة، فتحات كهرباء 12 فولت في أنحاء المقصورة، سماعات رأس وجهاز تحكم عن بعد للشاشات؛ وإذا سئمت من السماعات، يمكنك التمتع بالنظام الترفيهي الرائع مع نظام صوتي من بوز ذات 13 مكبر صوت، لتكون تجربتك السمعية كأفلام السينما!

اعتقد أن الصورة أصبحت واضحة، وتخيل وجود كل هذه الميزات وأكثر خلال أي رحلة تقوم بها مع العائلة والأصدقاء... ستنسى الوقت بداخل QX80!

انفينيتي تجارب القيادة Infiniti اس يو في SUV
loaing icon