اليكم ابرز الفروقات بين انفينيتي كيو أكس 50 وانفينيتي كيو اكس 55 2022

كانت سيارات انفينيتي وما تزال من ابرز المركبات على الاطلاق في السوق الخليجي حيث أن الشركة المصنعة تقدم الكثير من التقنيات والخصائص في منتجاتها والتي تليق بالسائق وبالركاب في آنٍ معاً، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات التي ظهرت بين كل من انفينيتي كيو أكس 50 وانفينيتي كيو اكس 55 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

انفينيتيانفينيتي

انظروا إلى الناحية الأمامية في كيو اكس 50 سوف تلاحظون بأن الشبك الأمامي كبير إلا أنه ليس متصلاً بالشبك السفلي على عكس كيو أكس 55 حيث يبدو أن الشبك الكبير والشبك السفلي يشكلان جزءًا لا يتجزأ من الناحية الأمامية. هذا ويبدو الجانبان في الناحية الأمامية في كيو أكس 55 أكثر جمالاً من كيو أكس 50 إذ أن التصميم أكثر عدوانية بشكل أكيد. إذا تمعنا في المقدمة أيضاً، سوف نكتشف بأن كشافات الضباب في أماكن مختلفة في السيارتين.

الناحية الخارجية الخلفية

انفينيتيانفينيتي

صحيحٌ أن المصابيح في الناحية الخلفية في السيارتين تظهر بشكل أفقي، إلا أننا بالتأكيد سوف نلاحظ بعض الفروقات. على سبيل المثال، لوحة الأرقام في كيو أكس 50 2022، متواجدة في وسط صندوق الأمتعة أما لوحة الأرقام في كيو أكس 55 2022 فهي في المصد إلا أن مخرجي العادم متشابهان إلى حد كبير. عاكس الأضواء في السيارتين أيضاً متواجد في المكان نفسه في السيارتين بالرغم من أن الشكل العام للكيو أكس 55 2022 يبدو أجمل واكثر جاذبية.

ناحية المحرك

انفينيتيانفينيتي

تتميز كل نسخ انفينيتي كيو أكس 50 بمحرك من ست اسطوانات سعة 3.0 لتر مزدوج التيربو مقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، (دفع خلفي أو رباعي للعجلات). هذا المحرك يولد قياسياً قوة 300 حصان فيما يمكن رفع القوة أيضاً إلى 400 حصان.

إن انفينيتي كيو أكس 55 تأتي مدعومة بمحرك تيربو مزدوج متغير الضغط رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 268 حصاناً يتم إقرانه بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) مع نظام دفع رباعي قياسي.

الناحية الداخلية

انفينيتيانفينيتي

تأتي انفينيتي كيو أكس 50 2022 مع نظام معلومات وترفيه ثنائي الشاشة من انفينيتي. يمكن استخدام الشاشة العلوية لعرض محتوى كل من  Apple CarPlay و Android Auto أو يمكن الاعتماد عليها أيضاً كنظام ملاحة. يقوم النظام بعرض الكثير من التطبيقات على أي من الشاشتين بحسب تفضيلات المستخدم. يمكن التحكم في الشاشة العلوية عن طريق اللمس أو مفتاح التحكم أو أزرار التحكم في عجلة القيادة. يتمتع النظام بأوقات استجابة سريعة كما وتحتوي كلتا الشاشتين على خطوط متطابقة. هذا ويمكن إقران ما يصل إلى سبعة أجهزة بنقطة اتصال Wi-Fi في السيارة.

من ناحيتها، يبدو أن إنفينيتي كيو أكس 55 2022 ملتزمة بتقديم نظام معلومات وترفيه على شاشة مزدوجة، حيث توفر الشاشة السفلية إعدادات الراديو والوسائط المختلفة وإعدادات السيارة. يعد كل من Apple CarPlay و Android Auto من المعدات القياسية ويتميزان بالاتصال اللاسلكي، فضلاً عن أنه يتم تقديم نقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi ونظام Bose (اختيارياً).

اقرأ أيضاً: الفرق بين بي ام دبليو آي 4 أم 50 وبي أم دبليو أم 4 جران كوبيه 2022

انفينيتي Infiniti QX50 مقارنة
loaing icon