Eskimi DSP Pixel

النجم سيباستيان لوب ينضم إلى فريق رايد إكستريم البحريني

أعلن فريق البحرين رايد إكستريم عن انضمام سائق جديد إلى تشكيلة السائقين التي ستشارك في رالي داكار 2021، حيث انضم أسطورة الرالي الفرنسي سيباستيان لوب إلى الفريق ليكمل بذلك الثنائي الذي سيمثل فريق البحرين رايد إكستريم في رالي داكار، إلى جانب الإسباني ناني روما الذي انضم بدوره مؤخراً إلى الفريق.

اقرأ أيضًا : لعبة WRC 9 ستقدم لك مزيج مذهل من الواقعية والإثارة

رالي داكار

فريق منافس وقوي

يتمتع لوب بخبرة تزيد على عشرين عاماً في سباقات الرالي، فاز فيها ببطولة العالم للراليات تسع مرات على التوالي. ويبلغ لوب من العمر ستة وأربعين عاماً، وقد شارك في رالي داكار أول مرة عام 2016، قبل أن يشارك فيه أربع سنوات متتالية وصل فيها مرتين إلى منصة التتويج. كما يتمتع لوب بخبرة طويلة في بطولة جولة العالم للسيارات، وسباق لو مان 24 ساعة، وإكس غيمز، فضلاً عن اختبارات سباقات فورمولا 1 وسلسلة سباقات جي تي. وتعليقاً على انضمامه إلى الفريق، قال الفرنسي سيباستيان لوب: "لفريق البحرين رايد إكستريم طموحات كبيرة لرالي داكار 2021، وأنا أتطلع إلى أن أكون جزءاً من رحلة الفريق. يتمتع البحرين رايد إكستريم بخبرة واسعة في مختلف المجالات، فهو الأفضل في هذا المجال بفضل الشراكة مع شركة برودرايف، إضافة إلى السجل الحافل الذي يتمتع به رئيسها ديفيد ريتشاردز، فضلاً عن تاريخ مملكة البحرين وإرثها العريق في رياضة السيارات. لذا فإنني على ثقة من أن الفريق سيكون منافساً قوياً في رالي داكار العام المقبل".

فريق البحرين رايد إكستريم

يمثل فريق البحرين رايد إكستريم مشروعاً مشتركاً بين مملكة البحرين وشركة برودرايف البريطانية الرائدة في قطاع السيارات الرياضية، وبذلك بقيادة ديفيد ريتشاردز، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة برودرايف البريطانية. ويتمتع ريتشاردز بسجل حافل يشمل فوزه بستة ألقاب في بطولة العالم للرالي، فضلاً عن فوزه خمس مرات في سباق "لو مان"، وخبرته الطويلة في قيادة فرق الفورمولا 1. ومع ذلك، ستكون هذه مشاركته الأولى في رالي داكار. وبالنسبة إلى مملكة البحرين، يعد فريق البحرين رايد إكستريم آخر إنجازات المملكة في عالم رياضة السيارات، ويمثل خطوة جديدة في رحلة المملكة في عالم الرياضة. من جانبه، قال ديفيد ريتشاردز، مدير فريق البحرين رايد إكستريم: "يسعدني أن أرحب بسيباستيان معنا بالنيابة عن الفريق كله، حيث ينضم إلينا بخبرة واسعة في سباقات الرالي، وهو في اعتقادنا أحد أقوى السائقين في هذا المجال. نحن نتطلع إلى العمل معه بشكل وثيق في الأشهر القليلة المقبلة أثناء الاختبارات والاستعداد للمشاركة في سباق العام المقبل".

 

سيارة فريق البحرين

سيقود لوب سيارة فريق البحرين رايد إكستريم المخصصة لرالي داكار فئة T1 – وهي سيارة دفع رباعي مزودة بمحرك من 6 أسطوانات وشاحن توربيني بسعة 3.5 ليترات بقوة 400 حصاناً و 700 نيوتن متر من عزم الدوران. وجهزت بخزان آمن سعة 500 ليتر وفقاً لمعايير الاتحاد الدولي للسيارات، وبفرامل بمكابس سداسية أمامية وخلفية. وتأتي السيارة بناقل حركة تسلسلي بست سرعات ينقل قوة الدفع إلى العجلات الأربعة. وتم تصميم السيارة اعتماداً على خبرة شركة برودرايف في المنافسة على أعلى مستويات رياضة السيارات حول العالم لأكثر من ثلاثة عقود، وهي من تصميم إيان كالوم، أحد أبرز مصممي السيارات الرائدين في العالم. ويجري تطوير السيارة والمحرك في شركة برودرايف منذ منتصف عام 2019، ومن المتوقع الكشف عن السيارة الأولى في الخريف.

loaing icon