الفطيم تويوتا تحصد جائزة أفضل علامة رياضية مبتكرة

أعلنت الفطيم تويوتا عن حصولها على الجائزة الذهبية لأفضل علامة رياضية مبتكرة للعام تقديراً لإنجازاتها اللافتة في قطاع الرياضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في النسخة العاشرة من حفل توزيع جوائز قطاع الرياضة لعام 2023 الذي أقيم في فندق أتلانتس النخلة احتفاءً بأفضل المواهب والإنجازات ضمن المجتمع الرياضي في المنطقة.

تصويت كاسح من الجمهور

الفطيم تويوتا

تم اختيار الفطيم تويوتا للحصول على هذه الجائزة بتصويت كاسح من الجمهور، وقد استحقّتها تقديراً للإطلاق الناجح لمبادرتها الرائدة التي قامت بإنشائها الفطيم تويوتا، والمتمثّلة بأكاديمية تويوتا لرياضة السيارات.

وتهدف الأكاديمية إلى بناء مجتمع خاصّ بهواة السيارات والقيادة على الطرق الوعرة في دولة الإمارات العربية المتّحدة ضمن برنامج يعدّ الأول من نوعه ويهدف إلى تطوير مهارات السائقين وتنمية مواهبهم واكتشاف الموهبة الأبرز في الإمارات لتعيينها سفيراً للفطيم تويوتا لسباقات الجازو على الطرق الوعرة لعام 2023.

ويتمّ اليوم نقل التشويق والشغف الموجود في أكاديمية تويوتا لرياضة السيارات مباشرةً على منصّة شاهد بصفتها أوّل برنامج تلفزيوني واقعي لرياضة السيارات في المنطقة.  و ترشحت "الفطيم تويوتا"  أيضا لجائزتين ضمن فئة أفضل فعالية وأفضل حملة تسويقية رياضية. وانطلقت جوائز قطاع الرياضة في منطقة الشرق الأوسط عام 2012 احتفاءً بالقادة وصنّاع القرار والمنظمات والمرافق والحملات التي ساهمت في تنمية الرياضة في المنطقة.

دعم المجتمع الرياضي وتعزيز روح المغامرة

الفطيم تويوتا

تعليقاً على الشراكة، قال جاك برنت، المدير الإداري لعلامتي "الفطيم تويوتا" و"الفطيم لكزس": "تلتزم الفطيم تويوتا بدعم المجتمع الرياضي وتعزيز روح المغامرة والمنافسة العادلة والسعي إلى التميز في الفعاليات الرياضية التي تستهدف كلاً من الهواة والمحترفين. ونفخر بالتالي بحصولنا على جائزة أفضل علامة رياضية مبتكرة التي مُنحت تقديراً للجهود الجبّارة التي بذلها فريق عمل الفطيم تويوتا وشركاؤه لاستضافة هذه النسخة الأولى الناجحة من أكاديمية تويوتا لرياضة السيارات.

ونتشرّف جداً بهذه الجائزة التي تأتي كتتويج لالتزام الفطيم تويوتا على مدى عقود عديدة بدعم قطاع الرياضة في المنطقة. ويمكننا من خلال شراكتنا مع جوائز قطاع الرياضة وعبر مبادرات مثل أكاديمية تويوتا لرياضة السيارات، مواصلة تطوير هذه الثقافة وعلاقاتنا التاريخية مع المجتمع الرياضي في المنطقة، وكذلك التواصل مع أفراده ومكافأتهم من خلال تكريم أصحاب الإنجازات الأكثر تميزاً في مجال الرياضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

وبهذه المناسبة، أضاف كاتيب بلخوجة، مدير إدارة مركزية العملاء: "نفتخر ونتشرّف بحصولنا على جائزة أفضل علامة رياضية مبتكرة في المنطقة، والتي تأتي تكريماً لجهودنا الاستراتيجية في دعم القطاع الرياضي ومجتمعات رياضة السيارات في المنطقة.

وبموازاة رعايتنا للأحداث الرياضية الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة (رالي دبي الدولي ورالي أبوظبي الصحراوي)، أردنا أن نعمل على تطوير برنامج نضع فيه عملاءنا وعشاق رياضة السيارات في قلب كل الأحداث، وذلك من خلال منحهم فرصة للمنافسة وتحقيق أحلامهم الرياضية. وذلك كان الدافع الأبرز خلف إطلاق أكاديمية تويوتا لرياضة السيارات، والتي أضفت بعداً جديداً لتفاعل زبائننا سواء عبر الإنترنت أو على أرض الواقع، وهو أمرٌ  حرصت على تحقيقه الفطيم تويوتا، علامة السيارات الأكثر شهرة وشعبية في الدولة. منذ البداية، كان هدفنا الريادة والبقاء في الطليعة في قطاع رياضة السيارات في الدولة ولا شكّ في أنّ هذه الجائزة تؤكّد على نجاحنا في تحقيق ذلك".

إرثٌ ممتدّ على 50 عاماً في رياضة السيارات

تتمتّع تويوتا بتاريخ رياضي مبهر على مستوى العالم يمتد على خمسة عقود تخلّلتها مشاركات ناجحة في بطولة العالم للراليات، والفورمولا 1، وكأس العالم لراليات الكروس كنتري من الاتحاد الدولي للسيارات، وسباق لو مان 24 ساعة.

ودعمت طرازات تويوتا رياضة السيارات على أعلى المستويات على حلبات السباق وخارجها، بدءاً من تويوتا يارس GR WRC  الفائزة بالبطولات، وصولاً إلى تويوتا هايلكس التي حققت نجاحاً لافتاً في رالي داكار وكل من رالي أبوظبي ودبي الصحراويين، وتلتزم الفطيم تويوتا بدعم قطاع رياضة السيارات في دولة الإمارات من خلال رعاية أبرز الفعاليات الرياضية المحلية بما فيها رالي أبوظبي الصحراوي ورالي دبي الصحراوي.

وفي دولة الإمارات العربية المتّحدة، تلتزم الفطيم تويوتا بدعم قطاع رياضة السيارات من خلال رعاية أبرز الأحداث الرياضية محلياً بما في ذلك رالي أبوظبي الصحراوي ورالي دبي الدولي. وشهد شهر يناير من العام الجاري محطة لافتة أخرى في تراث تويوتا لرياضة السيارات مع إطلاق أكاديمية تويوتا الأولى لرياضة السيارات في الإمارات، والتي تتيح لهواة القيادة على الطرق الوعرة فرصة تنمية مهاراتهم والمنافسة على الحلبة. وتلقّى البرنامج 1200 طلب انضمام تمّ من بينها اختيار أفضل 150 فرداً من 13 جنسية مختلفة. كما شهد البرنامج إقبالاً كبيراً من المواطنين الإماراتيين والمتسابقات النساء، وهو إنجاز لافت تحقّقه النسخة الأولى من الأكاديمية.

اقرأ أيضًا: الفطيم تويوتا تطلق تويوتا فيلوز الجديدة في دولة الإمارات

تويوتا بيان صحفي Toyota مجموعة الفطيم للسيارات
loaing icon