العالم سيودع طرازين من جنرال موتورز مطلع عام 2020

أعلنت مجموعة جنرال موتورز مؤخراً عن نيتها وقف إنتاج سيارات سيدان كاديلاك CT6 وشيفروليه امبالا مطلع العام المقبل، وذلك بسبب زيادة شعبية سيارات الاس يو في والكروس اوفر.

اقرأ أيضاً: 10 سيارات لن تصدق أنها أغلى من كورفيت C8 الجديدة كلياً!

تعد كاديلاك CT6 هي السيدان الرائدة للعلامة الفاخرة، والتي تستخدم تقنيات تصنيع ثورية في إنتاجها، الى جانب توفيرها نسخة هايبرد وأخرى عالية الأداء باسم CT6-V.

ورغم هندسة كاديلاك CT6 المتطورة، نجدها تعاني في تحقيق مبيعات كافية بالولايات المتحدة، وهو ما أدى لقرار وقف إنتاجها في يناير 2020، حيث سيتم نقل إنتاجها لمصنع آخر خارج الولايات المتحدة قبل التوقف التام.

أما شيفروليه امبالا، فهي تعد سيدان شعبية أكثر في جيلها العاشر تستخدم منصة دفع أمامي مختلفة، وهي تعاني من هبوط مبيعاتها بمعدل الثلثين في الأعوام الأخيرة، لذا يتوقف إنتاجها يوم 28 فبراير القادم.

نتيجة لكل ذلك، سيتم التخلي عن أكثر من 800 موظف مع دخول مصنع Detroit-Hamtramck مرحلة إعادة التجهيز بشكل موسع، ليتحول الإنتاج إلى السيارات الكهربائية لاحقاً، ما يتضمن أول بيك اب كهربائية من الشركة في 2021.

هذا ولم تعلن جنرال موتورز حتى الآن عن وجود أي خطط لاستبدال كاديلاك CT6 أو شيفروليه امبالا، رغم تأكيدها على عدم نيتها وقف كافة طرازاتها السيدان مثل منافستها فورد.
 

كاديلاك Chevrolet شيفروليه جنرال موتورز امبالا Impala CT6
loaing icon